أعلن الجيش الأوكراني الخميس أن دفاعاته الجوية دمرت أكثر من 30 طائرة مسيرة ليلا خلال هجوم روسي على منطقتي أوديسا وميكولاييف جنوب البلاد.

اعلان

وأوضحت المتحدثة باسم القيادة العسكرية الجنوبية الأوكرانية ناتاليا غومينوك، أنه تم اعتراض طائرات بدون طيار فوق مناطق ساحلية على البحر الأسود وكذلك في مناطق داخلية.

وأضافت على منصة تلغرام أن روسيا "لا تتوقف عن الضغط والبحث عن تكتيكات جديدة: أي استخدام هجمات كبيرة".

روسيا تنفي مزاعم كييف وتقول إن قائد أسطولها بالبحر الأسود لم يمت زيلينسكي يتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية في أوكرانيا ويقول إن موسكو تستخدم الغذاء والطاقة سلاحاًمدفيدف يزور شرق أوكرانيا والجيش الروسي جنّد 325 ألف شخص منذ بداية العام

وتابعت "الليلة، أُطلقت مجموعات من الطائرات المسيّرة.. عملت الدفاعات الجوية على طول الناحية الجنوبية بأكملها تقريبا -- في منطقتي أوديسا وميكولاييف. وأيضا إلى الشمال - استهدفت هجمات العدو وسط أوكرانيا".

وأكدت أنه "يتم الآن توضيح تداعيات الهجوم، لأنه كان هجوما كبيرا بالفعل .. ومع ذلك، كان عمل الدفاعات الجوية فعالا جدا. وتم تدمير أكثر من 30 طائرة بدون طيار".

منذ يوليو/تموز، عندما انسحبت موسكو من اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة يتيح شحن الحبوب بشكل آمن عبر البحر الأسود، كثفت روسيا هجماتها على البنية التحتية لتصدير الحبوب في أوكرانيا في منطقتي أوديسا وميكولاييف جنوب البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: آثار جديدة كشف عنها الفيضان المروع بالقرب من درنة ثوان قبل الكارثة... لقطات تظهر لحظة اندلاع النيران في قاعة الأعراس في العراق رغم قلق الغرب.. إيران تعلن إطلاق قمر صناعي ثالث بنجاح فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين كييف طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها سجال وتبادل اتهامات بين المغرب والجزائر في الأمم المتحدة حول الصحراء الغربية هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات مسؤول تنفيذي في الخطوط الجوية القطرية: "الفحوصات المهبلية في المطار حدثت مرة واحدة" إسرائيل ستستفيد من برنامج اعفاءات من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة (مسؤول أميركي) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: الوداع الأخير لضحايا الحريق المفجع في مدينة قرقوش العراقية يعرض الآن Next انفجار قوي قرب مطار العاصمة الأوزبكستانية طشقند والسلطات تتحدث عن حريق يعرض الآن Next بسبب الديون.. إيفرغراند الصينية للعقارات تعلّق التداول بأسهمها في بورصة هونغ هونغ يعرض الآن Next رغم قلق الغرب.. إيران تعلن إطلاق قمر صناعي ثالث بنجاح يعرض الآن Next مدفيدف يزور شرق أوكرانيا والجيش الروسي جنّد 325 ألف شخص منذ بداية العام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم العراق إيطاليا لاجئون حريق رياضة الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي البيئة فضاء ضحايا المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار العراق إيطاليا لاجئون حريق رياضة الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين كييف الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية العراق إيطاليا لاجئون حريق رياضة الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي البيئة فضاء ضحايا المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان العراق إيطاليا لاجئون حريق رياضة الحرب الروسية الأوكرانية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إعلام سوري: الدفاعات الجوية تتصدى لهجمات فوق منطقة الساحل وسماع صوت انفجارات

أفاد إعلام سوري، بأن الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي لهجمات فوق منطقة الساحل، وسماع أصوات انفجارات في اللاذقية وطرطوس غربي سوريا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • هل تسقط إسرائيل في مستنقع لبنان؟
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف "معادية" في أجواء ريف دمشق الغربي
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع أهداف معادية
  • إعلام سوري: الدفاعات الجوية تتصدى لهجمات فوق منطقة الساحل وسماع صوت انفجارات
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا