قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة أصبحت تستجدي الدول الأخرى للحصول على احتياجاتها من الطاقة، متهماً الرئيس الحالي جو بايدن بالاهتمام بثراء أسرته فقط.

كما وجه ترامب اتهامات للرئيس بايدن بـ«خداع العمال»، لكنه في الحقيقة يعمل لصالح منظمة التجارة العالمية والصين، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية، في تقرير لها اليوم الخميس.

ترامب: بايدن سلم قطاع السيارات الأمريكي للصين

كما وجه الرئيس الجمهوري السابق انتقادات حادة لصناعة السيارات الكهربائية، معتبراً أنها ليست صديقة للبيئة، وتستهلك طاقة كهربائية كبيرة، وأضاف أن بايدن سلم قطاع السيارات الأمريكي إلى الصين، كما أهدى أفغانستان لحركة «طالبان»، وتابع ترامب قائلاً إنه «كلما ارتفعت نسب التأييد له، زادت لوائح الاتهام ضده».

من جانبها، تمسكت القاضية الأمريكية تانيا تشاتكان، في محكمة بالعاصمة واشنطن، برئاسة جلسات محاكمة ترامب بتهمة محاولة التلاعب بنتيجة الانتخابات الرئاسية في 2020، رافضة اتهامات وجهها لها دفاع الرئيس السابق بعدم الحياد.

ومن المقرر، عقد محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في 4 مارس 2024، وكان محاموه قد طلبوا في 11 سبتمبر من القاضية تشاتكان التنحي عن نظر القضية، وفقاً لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب السيارات الكهربائية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤيديه على "التلاحم"، وذلك في مستهل حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا، أمس الأحد، وسط دعوات متزايدة له للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن لبعض المؤيدين المجتمعين حوله قبيل خطابه الرسمي في الحملة الانتخابية: "أنا أفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وبصراحة لم أكن أكثر تفاؤلًا بشأن مستقبل أمريكا إذا تلاحمنا سويا"، مضيفا: "علينا استعادة الكرامة والأمل في أمريكا.. يجب أن نوحد أمريكا مرة أخرى، وهذا هو هدفي"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتستمر حملة بايدن الانتخابية مع سعي الرئيس الأمريكي إلى إظهار القوة في مواجهة مخاوف نواب الكونجرس الديمقراطيين بشأن ترشحه للرئاسة نيابة عن الحزب، حيث دعاه حتى الآن 5 نواب ديمقراطيين إلى التنحي، وذلك بعد أدائه الذي أثار التساؤلات خلال مناظرته الرئاسية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن بايدن توجه إلى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ليحضر تجمعًا حاشدًا مع أعضاء النقابات والديمقراطيين المحليين، على أن يعود إلى واشنطن العاصمة مساء الأحد، قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد غد /الثلاثاء /وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

مقالات مشابهة

  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن أم ترامب؟.. سيناريوهان كلاهما مُر لمستقبل الإنتاج وتقلبات أسعار الخام
  • كامالا هاريس تكتسب الزخم كبديل لبايدن وترامب يجهز هجومه
  • مستشار سابق لبايدن يلمح إلى عدم أهليته لأداء مهام الرئيس
  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • بايدن: لا يوجد أحد مؤهل أكثر مني للرئاسة.. وأنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»