شفق نيوز/ أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الخميس، أن العراق تقدم مرتبة واحدة من بين اكبر الحائزين الأجانب للسندات الامريكية.

وقالت الخزانة في أحدث جدول، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، ان "العراق تقدم مرتبة واحدة على الرغم من انخفاض حيازته من السندات لشهر تموز بمقدار 400 مليون دولار ليصل الى  المرتبة 36 من بين الدول الأكبر حيازة لسندات الخزانة الأمريكية البالغ عددها 38 دولة مدرجة بالجدول للدول".

 

واضافت ان "حيازة العراق من هذه السندات بلغت 32.6 مليار دولار لشهر تموز منخفضة بنسبة 1.21% عن شهر حزيران التي بلغت حيازة العراق من السندات 33 مليار دولار، وانخفضت بنسبة 6.12% عن شهر حزيران للعام 2022".

كما أشارت الخزانة الى أن "العراق جاء رابع أكبر دولة عربية بعد السعودية والإمارات والكويت، فيما جاءت اليابان على رأس الدول الأكبر حيازة لهذه السندات 1.112 ترليون دولار، تليها الصين ثانيا بـ821 مليار دولار، والمملكة المتحدة ثالثا بـ 662 مليار دولار، ولوكسمبورك رابعا بـ 349 مليار دولار، وبلجيكا خامسا بـ 318 مليار دولار".

وبينت ان "مجموع السندات لدول العالم لشهر تموز ارتفعت بمقدار 103 مليارات دولار عن شهر حزيران الماضي لتصل إلى 7 تريليونات و 654 مليار دولار".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الاقتصاد العراقي السندات الامريكية ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار

الجديد برس:

شهدت شركة Nike الأمريكية، الرائدة في صناعة الملابس والأحذية الرياضية، الداعمة لـ”إسرائيل”، يوم الجمعة انخفاضاً حاداً بنسبة 20%، مما أدى إلى خسائر تقدر بحوالي 27 مليار دولار في قيمة سوقها.

وتعد هذه الخسارة الأكبر للشركة منذ طرح أسهمها في بورصة نيويورك عام 1980.

وفقاً لتقرير من موقع “جلوبس” الإسرائيلي، ترجع هذه الهبوطات الكبيرة إلى إعلان الشركة عن إيرادات ربع سنوية دون التوقعات، بالإضافة إلى توقعات بانخفاض في المبيعات خلال الفترة المالية التي تنتهي في يونيو 2025.

وأوضحت Nike أنه بعد فترة من النمو القوي خلال السنوات الماضية، شهدت مبيعاتها انخفاضاً خاصة في منتجاتها الرائدة مثل “غوردان ون1″، و”اير فورس 1″، و”دانكس”.

كما انخفضت مبيعاتها عبر الإنترنت بنسبة 10%، وظل الطلب ضعيفاً على منتجاتها السابقة خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو.

وفي ختام تداولات الجمعة، انخفض سهم الشركة ليغلق عند 75.37 دولار، مقارنة بمتوسط سعر 95 دولاراً، مسجلاً أكبر انخفاض يومي له في التاريخ.

مقالات مشابهة

  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • ضحايا هجوم حماس يقاضون هذه الدول بالمحكمة العليا الأمريكية
  • العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر تموز
  • أرامكو السعودية توقع عقودا للتوسع بإنتاج الغاز بقيمة 25 مليار دولار
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل
  • الحكومة تُحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز 2024
  • السعودية.. شركة أرامكو توقع مشاريع غاز بـ25 مليار دولار
  • أرامكو السعودية توقع مشروعي غاز بـ25 مليار دولار
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند