شفق نيوز/ قال موظف بمجلس الشيوخ الأميركي لرويترز، إن القراصنة الصينيين الذين قاموا بتخريب منصة البريد الإلكتروني لشركة مايكروسوفت في وقت سابق من العام الجاري، تمكنوا من سرقة عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني من حسابات وزارة الخارجية الأميركية.

ووفق الموظف، الذي حضر إفادة لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بوزارة الخارجية في وقت سابق من يوم أمس الأربعاء، فإن المسؤولين أخبروا المشرعين بأن 60 ألف رسالة بريد إلكتروني سُرقت من عشر حسابات مختلفة لوزارة الخارجية.

وأضاف أنه على الرغم من عدم ذكر أسماء الضحايا، إلا أن جميعهم، باستثناء واحد، كانوا يعملون في شرق آسيا والمحيط الهادي.

وذكر الموظف، الذي يعمل لدى السيناتور إريك شميت، تفاصيل الإفادة بشرط عدم ذكر اسمه.

وأعلن البيت الأبيض في يوليو/ تموز الماضي أنه اكتشف اختراق قراصنة مقرهم في الصين، لحسابات حكومية أميركية، "سريعا" ومنع حدوث المزيد من الاختراقات.

واخترق القراصنة حسابات بريد إلكتروني في أكثر من عشرين منظمة، بما في ذلك بعض الوكالات الحكومية الأميركية، في حملة تجسس على ما يبدو تهدف إلى الحصول على معلومات حساسة، وفقا لبيانات صدرت عن مايكروسوفت والبيت الأبيض وقتها.

وقالت شركة مايكروسوفت في السابع من الشهر الجاري، إن الاختراق الصيني لحسابات مسؤولين حكوميين أميركيين نتج عن اختراق حساب أحد مهندسي الشركة.

وأوضحت مايكروسوفت في تدوينة أن حساب المهندس قد تم اختراقه من قبل مجموعة قراصنة أطلقت عليها اسم العاصفة 0558، والتي قال مسؤولون أميركيون إنها سرقت رسائل بريد إلكتروني من وزارتي الخارجية والتجارة الأميركيتين.

وأكدت مايكروسوفت آنذاك أنها أصلحت أوجه الخلل التي سمحت للمتسللين بالوصول إلى المفتاح من حساب المهندس الذي لم تكشف هويته، ومكنتهم من سرقة رسائل البريد الإلكتروني بحرية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الخارجية الامريكية قراصنة صين

إقرأ أيضاً:

CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين

قال مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي (Council on Foreign Relations)، إن قمة الناتو المقبلة في واشنطن، يجب أن تصبح رسالة موجهة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويشار إلى أن مجلس العلاقات الخارجية (CFR) هو منظمة أمريكية خاصة تأسست في عام 1921، وتعمل في مجال العلاقات والاتصالات الدولية.

إقرأ المزيد مكتب زيلينسكي: قمة "الناتو" عديمة الفائدة دون اتخاذ قرارات واضحة إزاء أوكرانيا

ويعد هذا المجلس، أقوى منظمة خاصة في التأثير على السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وجاء في بيان المجلس: "جميع المواضيع الموجهة إلى أوكرانيا والجمهوريين الأمريكيين موجهة كذلك إلى بوتين. لكنه (بوتين) يعتبر هدفا خاصا لبنود إضافية في جدول أعمال القمة".

ووفقا لبيان المجلس، هذه القمة لن تلبي آمال نظام كييف في الحصول على عضوية الناتو.

في وقت سابق قال عضو مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف، إنه توجد في قيادة دول الناتو شخصيات سياسية تتحمل مسؤولية ارتكاب جميع الأخطاء القاتلة التي نفذها الغرب في أوكرانيا.

وأكد البرلماني الروسي، أن هذا بالضبط لا يسمح لهم بالتخلي عن "خططهم المتمثلة في إلحاق "هزيمة استراتيجية" بروسيا في أوكرانيا، بغض النظر عن التكلفة الباهظة جدا التي ستتحملها أوكرانيا نفسها".

ويشار إلى أن قمة الناتو، ستعقد في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف
  • رسائل شكر من وزراء الحكومة المصرية السابقين قبل توديع مناصبهم
  • رجل عصامي.. مصطفى الفقي يعلق على تعيين بدر عبد العاطى وزيرا للخارجية
  • "عبر عن مصر خلال حكم الإخوان".. أحمد موسى يشيد باختيار بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية (فيديو)
  • عاجل.. بدر عبدالعاطي وزيرًا للخارجية بعد 35 عامًا في الدبلوماسية المصرية
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • قراصنة صينيون يستغلون Cisco Switches Zero-Day لتوصيل البرامج الضارة
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين