سام برس
تخطط الهند لاطلاق مهمة فضائية كبرى إلى كوكب الزهرة في خطوة وطموح كبير للدخول والمنافسة في عصر الفضاء ،

وقال رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية، سريدارا بانيكر سوماناث ، يوم الأربعاء إن استكشاف كوكب الزهرة وغلافه الجوي يمكن أن يوفر رؤى مهمة بشأن مستقبل كوكبنا ، بحسب لما ذكرته صحيفة "إنديا توداي".



وتأتي هذه الخطوة والسباق العلمي الكبير يعد ان سجلت الهند هبوطاً ناجحاً قبل شهر على سطح القمر ، واشار رئيس المنظمة الى ان هناك مسبار هندي لدراسة الشمس.

المصدر: وكالات

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قيادة الجيش الهندي، عقد اجتماع لمجموعة العمل الفرعية باللجنة الحكومية الهندية الروسية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين الهند وروسيا في مجال الدفاع. 

وذكرت القيادة - في تدوينة نشرتها اليوم /السبت/ على منصة إكس "تويتر سابقا" - أن هذا الاجتماع هو الثالث من نوعه، وقد تم عقده في العاصمة الهندية على مدار يومين، وشارك فيه قادة من الجيش الهندي والقوات البرية الروسية.. مضيفة أنه تم خلال هذا الاجتماع التركيز على بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع والتدريب العسكري والتعليم العسكري والتدريبات المشتركة بين الجيشين الهندي والروسي. 

من ناحية أخرى، نقلت وكالة (رايا) الروسية للأنباء عن مصدر دبلوماسي قوله: "إن الهند وروسيا تبحثان ترتيبات زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا، وأن هذه الزيارة ربما يقوم بها خلال شهر يوليو القادم".

جدير بالذكر، أن الرئاسة الروسية "الكرملين" كان قد أعلن - خلال شهر مارس الماضي - أن رئيس وزراء الهند لديه دعوة لزيارة روسيا، حيث من المقرر أن يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإذا جرت هذه الزيارة فإنها ستكون أول زيارة يقوم بها مودي لروسيا منذ عام 2019، وستكون الأولى أيضا منذ بداية العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا خلال شهر فبراير عام 2022.

وكان الرئيس الروسي قد زار (نيودلهي) خلال عام 2021؛ لحضور القمة الهندية الروسية السنوية، بينما التقى رئيس الوزراء الهندي معه على هامش قمة منظمة شنجهاى للتعاون، والتي عُقدت في (سمرقند) بأوزبكستان يوم 16 سبتمبر عام 2022، حيث دعاه إلى انتهاج مسار الحوار الدبلوماسي؛ لحل الصراع في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • كيفية إزالة بهتان الملابس البيضاء: دليل سهل وفعال
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • “الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر
  • لماذا سيزور رئيس الوزراء الهندي مودي روسيا لأول مرة منذ خمس سنوات؟
  • "سبيس إكس" تقتنص عقداً بقيمة 843 مليون دولار من "ناسا" لبناء مركبة فضائية
  • الطريق إلى النجوم - الهند
  • تركيا تخطط لإطلاق خط بحري بين إسطنبول و المغرب
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • أخنوش يحل بإقليم طاطا على رأس وفد وزاري لإطلاق مشاريع تنموية واجتماعية
  • ناسا تختار سبايس اكس لمهمة تدمير محطة الفضاء بعد عام 2030