كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة الأسبوع المقبل، حيث تتوفر فرص سقوط أمطار تصل إلى رعدية على عدد كبير من المحافظات، واستقبال منخفضات جوية تساعد على خفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ذهب دانيال وجاءت أوفيليا| عاصفة جديدة تهدد بفيضانات وأعاصير.. وهذه أماكن خطورتها بعد دانيال| هل تصل عاصفة التنين إلى مصر ؟ .

. الأرصاد تكشف حقيقتها أيام وهتعدي|انتهاء التوقيت الصيفي في هذا الموعد اضبط ساعتك واستعد.. كم يوما يفصلنا عن بدء العمل بالتوقيت الشتوي؟ تحذير من انخفاض درجات الحرارة ليلا

حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلًا، لأنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، يحدث انخفاض درجات الحرارة، وتظل الأجواء لطيفة فترات الليل، خصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل وفترات الصباح الباكر.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر على هذه الطرق، والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل كشافات السيارة أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقاربة، وفتح زجاج السيارة قليلًا لمنع تكون بخار الماء الذي يعوق الرؤية.

مفاجأة الإدارة للاعبين|غيابات بالجملة تضرب الأهلي قبل لقاء سان جورج.. والبحث مستمر عن مهاجم هذا الثلاثي سبب رحيلي عن الأهلي وهكذا أبلغوني بالقرار| سيد عبد الحفيظ يكشف كواليس إقالته بعد انسحاب الجزائر رسميا.. أمم إفريقيا 2025 بالمغرب و2027 تقترب من السنغال تغييرات جذرية بقائمة المنتخب.. حارس جديد ينافس الشناوي وغموض موقف كهربا خريطة سقوط الأمطار

كشفت الأرصاد الجوية، عن خريطة سقوط الأمطار المتوقعة، ومنها القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وجنوب البلاد والجنوب البحرى والصحراء الغربية، وقد تصل على بعض الأماكن إلى حد الأمطار الرعدية.

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 1 أكتوبر 2023، على كافة الأنحاء، بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، بسبب امتداد منخفضات جوية تؤثر على البلاد.

زوجها السبب.. التفاصيل الكاملة لـ6 أغنيات حذفت صور أصالة من حساباتها عبر السوشيال ميديا والدتها السبب| زوجة نجم المنتخب تتوج بملكة جمال مصر بالأمس وتعتذر اليوم .. شاهد مسلمة بالوراثة والحجاب حتة قماشة|تصريحات نارية لـ لقاء الخميسي..وهذه قصة خيانتها دارين ماتت| تفاصيل وفاة ابنة نانسي زيدان.. عندما تحولت الكوميديا فجأة إلى بكاء توقعات الطقس اليوم الخميس

حذرت الأرصاد الجوية، من تكون ظاهرة جوية وصفتها بـ الخطيرة وهى الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر "تبدأ من الساعة 4 فجرًا حتى السابعة صباحًا"، على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانا وتصل إلى ضبابية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

ويسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، التي تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

ليلة بكى فيها أوسوريو| الزمالك يطالب بإعادة مباراة المقاولون وإيقاف الحكم أمين عمر اللاعيبة بتشرب شيشة| من قصد مدرب الزمالك بتصريحه المثير.. وهل سيخضع للعقاب؟ كلمتان من الشناوي استفزتا شيكابالا|تفاصيل خناقة الزمالك وبيراميدز.. مين اللي شتم الأول؟ الزمالك في انتظاره| مفاجأة قد تعيد محمد شريف للدوري المصري .. تفاصيل حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة إلى حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فتوقعت الأرصاد أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

فيما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

متساويا مع جيمي فاردي.. محمد صلاح يكتب تاريخا جديدا وأرقاما قياسية في البريميرليج حبسوا محمد صلاح في ليفربول| تفاصيل جنونية بحق الفرعون المصري.. ما القصة؟ الملك المصري يحكم.. لماذا أزال ليفربول شعار شركة الخمور الراعية عن جائزة محمد صلاح؟ حياتي الجديدة بدأت.. هوجان يحتفل بزفافه للمرة الثالثة والشبكة بـ500 ألف دولار|صور درجات الحرارة المتوقعة اليوم

- القاهرة العظمى 35 والصغرى 24

- 6 أكتوبر العظمى 36 والصغرى 23

- دمنهور العظمى 34 والصغرى 24

- كفر الشيخ العظمى 34 والصغرى 23

- المنصورة العظمى 35 والصغرى 24

- الزقازيق العظمى 36 والصغرى 25

- شبين الكوم العظمى 35 والصغرى24

- طنطا العظمى 34 والصغرى 24

- دمياط العظمى 32 والصغرى 25

- بورسعيد العظمى 33 والصغرى 24

- الإسماعيلية العظمى 36 والصغرى23

- السويس العظمى 35 والصغرى 23

- العريش العظمى 33 والصغرى 24

- رفح العظمى 32 والصغرى 25

- رأس سدر العظمى 36 والصغرى23

- كاترين العظمى 33 والصغرى 15

- الطور العظمى 34 والصغرى 25

- شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29

- الاسكندرية العظمى 32 والصغرى 23

- العلمين الجديدة العظمى 31 والصغرى 23

- مطروح العظمى 30 والصغرى 22

- السلوم العظمى 31 والصغرى 19
- الغردقة العظمى 39 والصغرى 28

- سفاجا العظمى 38 والصغرى 28
- شلاتين العظمى37 والصغرى 27

- حلايب العظمى 34 والصغرى 27
- الفيوم العظمى 35 والصغرى 24

- بني سويف العظمى 36 والصغرى 23

- المنيا العظمى 37 والصغرى 21

- أسيوط العظمى 38 والصغرى 22

- سوهاج العظمى 38 الصغرى 23

- قنا العظمى 43 والصغرى 25

- الأقصر العظمى 42 والصغرى 26

- أسوان العظمى 43 والصغرى 27

- الوادي الجديد العظمى 42 والصغرى 20

- أبوسمبل العظمى 43 والصغرى 27

 

لا يفوتك

تفاصيل صفع ممثلة شهيرة زميلها على المسرح.. ماذا حدث في مسرحية سيد درويش؟ كان بيشتغل عندي|طليق علا غانم يفتح النار: هذه قصة فيلا السخنة وعرابي وشبرامنت شافت الموت| ماذا حدث للفنانة منة بدر تيسير.. وتفاصيل احتجازها بالمستشفى بقت عروسة.. كيف أصبح شكل سو طفلة الكبير أوي في حفل زفافها؟ تذبذب بـ أسعار الذهب في مصر وعيار 21 ينخفض 30 جنيها| تفاصيل استبعاد ومقاطعة وتعهد|تفاصيل مثيرة في فضيحة القُبلة بمنتخب إسبانيا..وعقاب قاسي لـ اللاعبة أشهر مذيعة أطفال في الوطن العربي| شاهد كيف كبرت وظهرت في فستان زفافها؟..صور راجعة لأيام زمان| أسعار اللحوم مفاجأة في الأسواق والهبوط يتخطى 100 جنيه

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منخفضات جوية أمطار رعدية الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط امطار درجات الحرارة العظمى 35 والصغرى العظمى 34 والصغرى العظمى 36 والصغرى الأرصاد الجویة درجات الحرارة والصغرى 24 والصغرى 23 والصغرى 27 تصل إلى

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا وتدريجيا اليوم الجمعة في قيم الحرارة، وبخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنّ هذا الانخفاض يعزى إلى تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما سيعمل على تكون بعض السحب الخفيفة في فترات الصباح الباكر وانخفاض قيم الحرارة 2 درجة إلى 3 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 36 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة ستستمر بنفس المعدلات التي كنا نشعر بها في الأيام الماضية، فما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونسب الرطوبة تتجاوز 85% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى».

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ونسبة الرطوبة تصل لـ90%