أعلنت وزارة الصحّة أنّ حريقاً اندلع في المخزن وتسبّب بوقوع جرحى نقلوا إلى المستشفى. وقالت الوزارة في منشور على تطبيق تلغرام إنّه "حتى الآن، ليس هناك إصابات خطرة بين الجرحى. في الوقت الراهن، يقدّم الأطباء لهم كلّ المساعدة الطبية اللازمة".

اعلان

وقع انفجار قويّ قرب مطار طشقند عاصمة أوزبكستان ليل الأربعاء-الخميس، بحسب ما أفادت وسائل إعلام في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى، في حين تحدّثت السلطات عن "حريق" أسفر عن جرحى لم تحدّد عددهم في الحال.

ونقل موقع "نوفا 24" الإخباري عن شهود عيان قولهم إنّ الانفجار وقع في مستودع للجمارك قرب مطار طشقند.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي كرة لهب ضخمة ترتفع في سماء العاصمة الأوزبكية وتضيء ظلمة الليل.

وفي مشهد فيديو آخر التقطته كاميرا مراقبة ظهرت واجهات مبان سكنية وقد أضيئت السماء خلفها بكرة صخمة من اللهيب قبل أن تتحطّم نوافذها من جرّاء عصف الانفجار وتنطلق أجهزة الإنذار في السيارات المركونة قبالتها.

رهان أوزبكستان: الغطاء النباتي لقاع بحر آرالكيف استطاعت أوزبكستان تجديد نظام الري فيها وجعله أكثر استدامة؟مؤتمر الأمن الغذائي في أوزبكستان.. محاولة إيجاد حلول لواحد من أكبر التهديدات التي تواجه البشرية

من جهتها، أعلنت وزارة الصحّة أنّ حريقاً اندلع في المخزن وتسبّب بوقوع جرحى نقلوا إلى المستشفى.

وقالت الوزارة في منشور على تطبيق تلغرام إنّه "حتى الآن، ليس هناك إصابات خطرة بين الجرحى. في الوقت الراهن، يقدّم الأطباء لهم كلّ المساعدة الطبية اللازمة".

كما أعلنت أنّ فرق إسعاف أخرى تقدّم الرعاية الصحّية الطارئة لعدد من المصابين في مكان الحريق وفي المباني السكنية القريبة منه، من دون أن تذكر عدد هؤلاء الجرحى.

وأوزبكستان هي الأكبر من حيث عدد السكان بين سائر جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق في آسيا الوسطى.

وعلى غرار سائر جمهوريات الاتّحاد السوفييتي السابق، غالباً ما تشهد أوزبكستان حرائق ناجمة عن تقادم المعدّات والأجهزة أو عن عدم الامتثال لمعايير السلامة، لكنّ حوادث بهذه الضخامة تظلّ نادرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة شاهد: الوداع الأخير لضحايا الحريق المفجع في مدينة قرقوش العراقية العراق: زفاف يتحول إلى مأساة.. مئة قتيل على الأقل بحريق شب في قاعة أعراس في نينوى مطارات - مطار جمارك حريق أوزبكستان آسيا اعلانالاكثر قراءة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها سجال وتبادل اتهامات بين المغرب والجزائر في الأمم المتحدة حول الصحراء الغربية هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات مسؤول تنفيذي في الخطوط الجوية القطرية: "الفحوصات المهبلية في المطار حدثت مرة واحدة" إسرائيل ستستفيد من برنامج اعفاءات من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة (مسؤول أميركي) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: الوداع الأخير لضحايا الحريق المفجع في مدينة قرقوش العراقية يعرض الآن Next بسبب الديون.. إيفرغراند الصينية للعقارات تعلّق التداول بأسهمها في بورصة هونغ هونغ يعرض الآن Next رغم قلق الغرب.. إيران تعلن إطلاق قمر صناعي ثالث بنجاح يعرض الآن Next مدفيدف يزور شرق أوكرانيا والجيش الروسي جنّد 325 ألف شخص منذ بداية العام يعرض الآن Next هذا ما ينتظر المهاجرين غير النظاميين: افتتاح أول مركز للاحتجاز في إيطاليا تمهيدا للإبعاد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم العراق إيطاليا لاجئون حريق رياضة الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي البيئة فضاء ضحايا المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار العراق إيطاليا لاجئون حريق رياضة الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مطارات مطار جمارك حريق أوزبكستان آسيا العراق إيطاليا لاجئون حريق رياضة الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي البيئة فضاء ضحايا المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان العراق إيطاليا لاجئون حريق رياضة الحرب الروسية الأوكرانية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق اندلع في مجموعة أشجار بالدقي

تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق اندلع في مجموعة من أشجار النخيل بشارع النيل بمنطقة الدقي، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق.

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة، إخطارًا يفيد باندلاع حريق في مجموعة من أشجار النخيل بشارع النيل، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية مدعومة بعدد من سيارات الإطفاء لمحل البلاغ.

بالانتقال والفحص تبين اندلاع حريق في مجموعة من أشجار النخيل بشارع النيل بمنطقة الدقي، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمحل البلاغ للسيطرة على الحريق وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة، وتمكن رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • عاجل .. نشوب حريق في بنزينة بكوم امبو بأسوان
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • السيطرة على حريق اندلع في مجموعة أشجار بالدقي
  • «مدني الشارقة» تكافح حريق مبنى 12 طابقاً في المجاز 2
  • جيجل.. اخماد حريق بمجمع تجاري بالطاهير 
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان
  • لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)
  • المغير: حريق غابة نخيل بالمنطقة الفلاحية بجامعة