صراحة نيوز:
2024-09-17@00:19:28 GMT

المرجعيات …الى متى؟؟؟

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

المرجعيات …الى متى؟؟؟

صراحة نيوز- ايمن العدينات

١.شاهدت يوم امس لقاء سعادة النائب عمر العياصره
وحديثه عن وعود اوليه له من قبل دولة رئيس الوزراء قبل اربعة اشهر بالتوزير
٣.التعديل الوزاري صارله اكثر من اسبوعين يتم تناوله ،بمعنى انه لم يأتي فجأه ومن المفترض بأن الرئيس قد راجع ودرس ملفاته وحدد جميع خياراته من قبل .
٤.وواضح ايضا وكما تحدث النائب بان خيارات توزيره كانت مطروحه لاخر لحظه فماذا حصل ؟ .


٥.النائب تحدث بان هناك مرجعيات لم توافق على توزير النواب وبالتالي صار ايضا عدم توزير الاعيان وبالتالي حدث الارتباك
٦.السؤال المهم ما الغايه من الزج بالمرجعيات في هذا المشهد الذي يظهر وجود ضعف في عملية التخطيط وعدم حسم الملفات ومن ضمنها موضوع توزير النواب والاعيان من عدمه من قبل، وعدم قراءة التاريخ السياسي للمرشحين وتأثيره على مصالح الاردن .
٧.عند التمعن فيما حدث وقراءة حالة عدم التيقن اللتي سادت البلد منذ يومين وتناولتها وسائل الاعلام الاجنبيه والمحليه يتولد لدينا القلق والخوف .
٨.جل الخوف من تكرار الزج بكلمة مرجعيات في كل كبيره وصغيره تحدث في البلد وتصوير رئيس الوزراء للشارع على انه لا يملك من امره شئ وان المرجعيات تقرر وفي اخر لحظه .
٩.هذا الكلام خطير وغير صحيح ونحن قد احتفلنا في المئويه الثانيه والاردن ما يميزه بأنه دولة مؤسسات والاردن دوله هاشميه قويه بقيادتها ومؤسساتها واجهزتها الامنيه فمن غير المعقول تصوير المشهد هكذا .
١١.من غير المقبول اطلاقا الهمز واللمز والاشاره في كل مره للمرجعيات بسبب تخبط عمليه التخطيط وضعف ادارة الملفات والقرارات والتبريرات التي تسئ بشكل مبطن للاردن وسمعته في الداخل والخارج وتسويقه بانه دولة الفرد والقرار الاخير والاختباء خلف ضعف ادارة الملفات بتحميلها للمرجعيات .
١٢.ومن غير المقبول ايضا ان يتبجح اي كان متفاخرا بان من عينه المرجعيات وانه مدعوم من المرجعيات ويأتي من فوق ويرسم ويحسم بهذا الادعاء،فهذا يولد سخط لدى الناس لان ذلك غير صحيح وغير مقبول .
١٣.رئيس الوزراء يختار الوزراء والمستشارين ويعين ويصادق على تعيين المدراء العامين والمناصب الشرفيه منذ توليه ولا يتدخل احد في عمله وله كافة الصلاحيات وهو رجل موثوق ومؤتمن وتحترم خياراته واختياراته ويتحمل اخطاء ادارته هو وطاقمه لكن رجاء توقفوا عن الزج بكلمة مرجعيات مهما كانت دلالاتها وفهمها فنحن دولة مؤسسات عريقه وقويه ولسنا دولة من ورق .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أصدر وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، توجيهات لشركة الخطوط الجوية العراقية، فيما وجه بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة. 

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن"السعداوي، ترأس اليوم، اجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية، لبحث جملة من الملفات المتعلقة بخطة تطوير عمل الشركة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين".

وأكد وزير النقل، وفق البيان، على "ضرورة وضع خطط متكاملة للمرحلة القادمة بما ينسجم مع توجهات الحكومة، لتطوير قطاع النقل الجوي وتحسين الخدمات، وضمان التشغيل الأمثل لأسطول طائرات الناقل الوطني".

وشدد على "العمل بروح الفريق الواحد من أجل تجاوز جميع التحديات وإكمال التزامات الشركة المتعلقة بالإيفاء بالمتطلبات الدولية لرفع الحظر الأوروبي عن الطائر الأخضر، وكذلك حسم الملفات الخاصة بإعادة جميع الطائرات العاطلة الى الخدمة، موجهاً "بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة".

مقالات مشابهة

  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى
  • هنا رابط استظهار نتائج الأساتذة المتعاقدين عبر منصة التعاقد https tawdif éducation dz auth
  • «معلومات الوزراء»: مصر أصبحت دولة رائدة في مجال الشمول المالي
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يطلع على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • لابيد يزور واشنطن هذا الأسبوع لبحث هذه الملفات
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو المسلمين إلى اتخاذ موقف مشرف للانتصار لفلسطين وإقامة دولتها المستقلة
  • سيحول العراق إلى دولة منفتحة.. السوداني: طريق التنمية بحاجة إلى 5 سنوات لإنجازه