أكدت صحيفة (الأهرام) أن الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس، في الاحتفال بذكرى ميلاد حبيبنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام، حملت عدة رسائل مهمة علينا استيعابها بمنتهي الانتباه.
وكتبت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم /الخميس/ تحت عوان "رسائل الاحتفال بالمولد النبوي" - أن أولى تلك الرسائل هي أن المصاعب التي شهدها اقتصادنا أوشكت أن تنتهى قريبا بإذن الله؛ نظرا إلى أن جهود التنمية التي بذلناها خلال السنوات الثماني الأخيرة ستبدأ تؤتي ثمارها، والرسالة الثانية، أن الدولة وقيادتها السياسية لديهما كل الإصرار على استكمال مشروعات التنمية وبناء الاقتصاد بما سيؤدى في نهاية المطاف إلى الحفاظ على قوة الدفع، وصولاً إلى استمرار قدرة الدولة على حماية الأمن الغذائى، وأمن الطاقة للمواطنين كافة.


وأضافت أن الرسالة الثالثة، هي أن فضيلة الصبر وتحمل المشاق، التي يتمتع بها المصريون عبر تاريخهم العريق، هي فضيلة مستمدة من حياة وسيرة رسولنا الكريم، نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم، من ثم فإن علينا مواصلة التعلم من فضائل هذا النبى العظيم، وهكذا فإن الثبات في مواجهة التحديات هو جزء من الإيمان برسالة الرسول، وهو أيضاً ما سوف يصل بهذا الوطن إلى كل مايصبو إليه.. تبقى رسالة أخيرة، هي أننا تعلمنا من نبينا الكريم مكارم الأخلاق، كالأمانة والصدق والإخلاص في القول والعمل، ومن ثم فإن الساعين إلى الشر والتخريب ونشر الشائعات والأكاذيب لن يكتب لهم النجاح، وفي النهاية لن يصح إلا الصحيح.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع

أشادت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم

وقالت «عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري» في بيان لها، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث خلال تخريج الدفعة علي أن الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم، وأن الرئيس أكد أنه ليس هناك ما يمنع من مناقشة أي قضية خلال جلسات الحوار الوطني.

وأثنت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي أهمية توجيهات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيد الرئيس السيسي على عدم ممانعة مناقشة أي قضية داخل الحوار الوطني والوصول لحل.

تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية

وأكدت النائبة هناء أنيس رزق الله، أن كل جلسات الحوار الوطني مهمة للغاية، وأن الرئيس السيسي شدد علي أن كل المناقشات التي تتم داخل جلسات الحوار الوطني يتم نشرها في وسائل الإعلام وطرحها للمواطنين، لافتة إلى أن كل مخرجات الحوار الوطني مهمة للغاية، وذلك لتوضيح وشرح تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية.

واستطردت أن حديث الرئيس السيسي، بشأن انعقاد الحوار الوطني بصفة دائمة يؤكد بصفة عامة علي تنفيذ المطلوب خلال الفترة المقبلة سواء، فيما يخص القضايا الداخلية مثل قضية الدعم وغيرها والقضايا الخارجية، فيما يخص الأمن القومي والتطورات الإقليمية والدولية الحالية.

واختتمت «عضو لجنة العلاقات الخارجية بالنواب»، أن جلسات الحوار الوطني وكافة المخرجات التي تصدر عن مناقشة كافة القضايا تعرض علي الرئيس السيسي مباشرة، بالإضافة إلى أن الحوار الوطني يمثل أولوية للدولة لمناقشة كافة القضايا.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى يوم الاستقلال
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية
  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي