رد مصدر مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، على قرارات مليشيات الكهنوت عبدالملك الحوثي، بإقالة حكومة الانقلاب التي يرأسها القيادي في الحزب، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أمس الأربعاء.

وأكد المصدر في تصريح نقله "يمن مونيتور" أن جماعة الحوثي لم تتشاور مع الحزب بشأن "التغييرات الجذرية" التي جرى الإعلان عنها أمس.

وأعلن عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات الكهنوتية في صنعاء، عن تغيير الحكومة التابعة للجماعة وغير المعترف بها دولياً. فيما أعلن ما يسمى بمجلس الدفاع التابع للحوثي عن إقالة الحكومة وبقاءها لتسيير الأعمال.

وأكد المسؤول في حزب المؤتمر بصنعاء، أنهم لم يعرفوا بالقرار إلا من وسائل الإعلام، مضيفًا: "إقالة الحكومة التي يترأسها عبدالعزيز بن حبتور (عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر) لم يتم مشاورتنا بشأنها".

اقرأ أيضاً كان اشد المقربين من الرئيس ”صالح”!! .. تسريبات حوثية تداول أسم قيادي مؤتمري رئيسا جديدا لحكومة الحوثي بالعاصمة صنعاء من يقيل الحكومة؟.. برلماني بصنعاء ينبه المليشيا عقب وقوعها في خطأ قانوني ويضع أول مهمة أمام حكومة الكفاءات أبو رأس يكشف عن خارطة طريق جديدة لصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة ويوجه رسائل للداخل والخارج (فيديو) المليشيا تعلن رسميا إقالة حكومة بن حبتور وتكليفها بتصريف الأعمال على وقع تظاهرات شعبية عفوية أبو رأس يلقي كلمة إضافية جديدة وشجاعة من صنعاء أول أكاديمي يمني يعلن ترشيح نفسه لرئاسة الحكومة الجديدة إستجابة لإعلان زعيم المليشيا عاجل: زعيم المليشيا يعلن المرحلة الأولى للتغيير الجذري بتشكيل حكومة جديدة واستبدال القضاة الحكومة اليمنية تصدر بيانا مهما بشأن الاحتفالات الشعبية العفوية و العارمة بصنعاء والمحافظات مليشيا الحوثي تستقدم قيادات جديدة من إيران لقلب نظام الحكم وتولي مناصب حكومية حساسة بدلًا من حزب المؤتمر ثورة 26 سبتمبر 1962م .. نهاية الحكم الامامي الكهنوتي إلى غير رجعة (تقرير) نساء اليمن الجمهوري ترعب مليشيات الكهنوت المتخلفة.. والأخيرة تستدعي ”الزينبيات” إلى شوارع صنعاء ”فيديو” دعوات شعبية لـ”الضباط الأحرار” بصنعاء للثورة المسلحة على مخلفات الإمامة الكهنوتية وإعادة أمجاد ملحمة 26 سبتمبر

ولفت إلى أن حزب المؤتمر كان يتوقع إقالة أعضاء الحزب من الحكومة وتغييرها بأفراد من جماعة الحوثي لكننا لم نعرف آلية حدوث ذلك.

وكان عبدالملك الحوثي قال إن “التغييرات الجذرية التي تبدأ بإقالة الحكومة ستهتم بالشراكة الوطنية”.

ويشير المسؤول في حزب المؤتمر إلى أن “كان الأولى أن تقيل جماعة الحوثي النافذين من أفرادها في المجلس السياسي الأعلى”.

ويفترض أن المجلس السياسي الأعلى (للانقلاب) هو المسؤول عن إقالة الحكومة لكن ذلك لم يحدث-حسب المصدر.

الجدير بالذكر، أن وجود حزب المؤتمر / جناح صنعاء، في سلطة الانقلاب الحوثية، وجودًا شكليًا وشراكة صورية، ليس له أي قرار ، وتقتصر مهمة عبدالعزيز بن حبتور، ووزراء المؤتمر منذ تشكيل الحكومة، على الحضور التشريفي في المناسبات الطائفية للجماعة الكهنوتية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عبدالملک الحوثی إقالة الحکومة حزب المؤتمر بن حبتور

إقرأ أيضاً:

عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"

شهدت شوارع تل أبيب، مظاهرات واسعة للمطالبة برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 حبس وتهديدات.. الأسباب الحقيقية وراء انتهاء مسيرة أحمد رفعت الكروية قبل وفاته ( تحقيق )

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • وزير يمني يتهم الحوثيين بالاستيلاء على منزل محافظ المركزي بصنعاء
  • رجل أعمال مهدَّد بالإعدام في سجن مخابراتي تابع للمليشيات بصنعاء مع مجموعة من أقاربه
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم