قال العريف عباس محمد أبو العباس، أحد أبطال معركة أبو عطوة في حرب أكتوبر عام 1973، إنه احتمى في مقابر أبو عطوة بعد إصابته، وكان يظن بأنه سيدفن فيها، معقبًا: «بعدها بنصف ساعة وجدت مجموعة من زملائي بالقوات المصرية تحملني، ومن ثم وضعوني في سيارة عدّت بي من خلال معسكر المنطقة الطبية أو المعسكر الميداني بالإسماعيلية».

«أبو العباس»: تم إسعافي ونقلي بسيارة إسعاف إلى الزقازيق

وأضاف العريف أبو العباس، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنه تم عمل الاسعافات الأولية له، ومن بعدها انتقلت به سيارة الإسعاف إلى «الزقازيق»: «وصلنا إلى الزقازيق، فأخذونا منها بقطارات إلى محطة مصر في رمسيس، ومن ثم نقلوني إلى مستشفى المقطم للتأمين الصحي لتلقي علاجي بها».

علاجي استغرق شهرا ونصف

وتابع أحد أبطال معركة أبو عطوة في حرب أكتوبر، «استمرت فترة علاجي شهر ونصف ومن ثم عدت مرة أخرى إلى سيناء في ديسمبر 1973م، في فترة وقف إطلاق النار، ولم يكن يوجد هناك أي اعتداءات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معركة أبو عطوة حرب أكتوبر 1973 انتصارات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن

قال وزير الإعلام الفلسطيني، أحمد عساف، إن عدد الشهداء في صفوف الصحفيين الفلسطينيين، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وصل إلى 150 شهيدا، مشيرا إلى أن هذا العدد من الشهداء في صفوف الإعلاميين يعد الأعلى منذ 100 عام في كل الحروب.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الإعلام الفلسطيني خلال افتتاح المعرض التكنولوجي وسوق البرامج بمدينة الثقافة بالعاصمة اليوم الخميس على هامش فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دروته الـ24 لليوم الثاني بتونس الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية تحت شعار « نصرة فلسطين » خلال الفترة من 26 وحى 29 يونيو الجاري.

وأوضح عساف أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية وجريمة تطهير عرقي، مؤكدا دور الصحفيين الفلسطينيين والإعلام العربي في كشف حقيقة ما يحدث في فلسطين المحتلة ونصرة غزة، موجها بضرورة دعم الصحفيين الفلسطينيين المستهدفين خلال هذه الفترة.

أضاف أن هذه الحرب راح ضحيتها أكثر من 50 ألف ما بين شهداء ومفقودين ومئات الآلاف من الجرحى والمهجرين وهم في حاجة للدعم من كل أحرار العالم، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتزوير التاريخ لكن في النهاية الرواية الفلسطينية انتصرت.

منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • عاجل.. إحالة كهربا للتحقيق في الأهلي بسبب فاركو
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • "ألف شكر يا غالي".. أحمد العوضي يوجه رسالة شكر لأحمد عز
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • رحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين.. إنجازات تجاوزت قيمتها 176 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية
  • الاحتلال يعتقل شابا من مخيم قلنديا بعد إصابته بقدمه
  • والي الخرطوم: تضحيات أبطال معركة الكرامة جديرة بالتقدير
  • فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا بسبب حالة طارئة