أطلق وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مبادرة دبلوماسية الموسيقى العالمية، وذلك لتعزيز دور الموسيقى كأداة دبلوماسية من أجل السلام والديمقراطية ودعم أهداف السياسة الخارجية الأوسع للولايات المتحدة، بحسب بيان الوزارة على موقعها الرسمي.

وظهر بلينكن، الأربعاء، في فيديو منشور على حسابه الرسمي على موقع "إكس"، تويتر سابقا، وهو يعزف الغيتار ويغني.

وقال في الفيديو: "لا أستطيع تفويت فرصة الليلة للجمع بين الموسيقى والدبلوماسية. ومن دواعي سروري إطلاق مبادرة دبلوماسية الموسيقى العالمية الجديدة".

I couldn’t pass up tonight’s opportunity to combine music and diplomacy. Was a pleasure to launch @StateDept’s new Global Music Diplomacy Initiative. pic.twitter.com/6MUfTXO9xK

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) September 28, 2023

 ووفقا للبيان، تهدف المبادرة إلى الاستفادة من الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإنشاء نظام بيئي موسيقي يعمل على تعزيز العدالة الاقتصادية والاقتصاد الإبداعي، ويضمن الفرص المجتمعية والشمول، ويزيد من إمكانية الوصول إلى التعليم.

وسوف يعتمد على برامج موسيقى الدبلوماسية العامة الحالية لإنشاء شراكات بين القطاعين العام والخاص مع الشركات الأميركية والمنظمات غير الربحية لاستخدام الموسيقى لمواجهة التحديات الحالية، ونقل القيادة الأميركية على مستوى العالم، وإنشاء اتصالات مع الناس في جميع أنحاء العالم.

وأعلن الوزير إطلاق المبادرة بالتعاون مع كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ومجموعة من أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وأيقونات صناعة الموسيقى، وقادة الفنون والعلوم الإنسانية، وخريجي التبادلات الدبلوماسية الموسيقية في الوزارة.  

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية

نيويورك – وقعت فلسطين وأرمينيا، السبت، إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

جاء ذلك على هامش مشاركتهما بجلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 في ولاية نيويورك الأمريكية، حسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى.

وذكر البيان أن “مصطفى وقع مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا”.

واعتبر مصطفى أن “إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تأتي لتعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية”.

وثمن مصطفى “اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين”، وعدّه “استثمارا حقيقيا بالسلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”، بحسب البيان.

كما شكر رئيس الوزراء تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين.

وفي 21 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، اعتراف يريفان رسميا بدولة فلسطين لتصبح البلد رقم 149 الذي يتخذ هذه الخطوة.

ومؤخرا أعلنت إسبانيا والنرويج وإيرلندا اعترافها بدولة فلسطين، إثر الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتصاعد التضييق الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعًا صعبًا والحكومة تعمل بأجهزتها على تمرير المرحلة الحالية
  • ميقاتي: عملية النزوح الحالية هي الأكبر في تاريخ لبنان
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل على تمرير المرحلة الحالية
  • الخارجية الأميركية لرعاياها: غادروا لبنان
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر