صنف خبراء الزراعة بلح مجدول جنوب سيناء في طور سيناء ورأس سدر افضل بلح مجدول عالميا وخاصة طور سيناء التي تعتبر أفضل مكان في مصر لزراعة بلح المجدول  الذي يصدر في أوروبا وامريكا .

وقد شهدت جنوب سيناء موسم متميز من المجدول و البارحي الذي بدأ المزارعين جني ثماره خلال شهر سبتمبر الجاري رطب .

وقال محمود  عبد الله الخبير المصري الأمريكي في زراعة بلح المجدول إن محصول جنوب سيناء ذات جودة عالمية وإنتاج مميز  له مواصفات عالمية لون مميز و تعاريج مرسومة مشيرا إلي أن لجنوب سيناء مستقبل رائع في انتاج نخيل المجدول .

وأكد وليد علي أحد المزارعين بطور سيناء إن مجهود كبير يقوم به المزارعين من أجل نجاح زراعة المجدول  مشيرا إلي أنه لابد من حوافز تشجيع من الحكومة لذلك الاستثمار لدفع عجلة التنمية علي ثمار يمكن أن تكون نواة لصناعة بيئية كبيرة في مدينة طور سيناء وكشف علي هناك توسع في زراعة المجدول بطور سيناء وهناك مستثمرين يريدون الاستثمار في زراعة المجدول  إذا تم تقنين اوضاع الاراضي.

واضاف محمود نصوحي أحد مزارعي المجدول و البارحي بمدينة رأس سدر أن الإنتاج كان متميز هذا العام من المجدول والبارحي مشيرا إلي أن مزرعته كانت أول مزرعة بجنوب سيناء تنتج المجدول والبارحي مشيرا إلي إن الإنتاج متميز ويتم طرحه في الاسواق بجنوب سيناء.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء إن يوجد في جنوب سيناء ٢٤٠٠ فدان نخيل بمختلف انواعها مشيرا إلي إن طور سيناء افضل مكان لزراعة المجدول علي مستوي الجمهورية نتيجة إن مناخها جاف حار مع رطوبة منخفضة مشيرا إلي إن طور سيناء ملكة المجدول علي مستوي الجمهورية واضاف إلي إنه يوجد توسغ في زراعة المجدول  بطور سيناء وراس سدر.
 

امجدوة IMG-20230919-WA0046 IMG-20230917-WA0051 IMG-20230919-WA0048 IMG-20230909-WA0044(1)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجدول عالمية رأس سدر طور سيناء أفضل جنوب سیناء طور سیناء مشیرا إلی فی زراعة إلی إن

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، استمرار مديريات العمل بالمحافظات، في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك تنفيذًا لتكليفات وزير العمل محمد جبران، للمديريات، في هذا الشأن.

وافتتحت مديرية عمل محافظة جنوب سيناء فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين راغبي العمل، وذوي الهمم بالمنشآت السياحية من جميع المؤهلات، وذلك بمقر ديوان عام المديرية، تحت رعاية وزير العمل محمد جبران، واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

وبحسب معلومات المديرية برئاسىة وفاء نجاح، أن الملتقى يُوفر 282 فرصة عمل للشباب الراغب في العمل ومن ذوي الهمم، على كافة التخصصات الفندقية، للعمل بالمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، والمنشآت الخدمية بمدينة طور سيناء.

وشارك في الملتقى عدد من الفنادق السياحية، منها لذوي الهمم لدمجهم في سوق العمل، ويأتى ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة ، كما تقوم المديرية بالتحقق من "مصداقية فرص العمل" واستلام "العقود " وتتواصل مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم، وتراقب تطبيق القانون خاصة  تنفيذ الحد الأدنى للأجور، تنفيذًا لتوجيهات الوزير.

وأضافت مدير المديرية، أنه شهد فعاليات الملتقى الدكتورجبريل فتيح مستشار محافظ جنوب سيناء لشئون الشباب، وحسام حربي نائب رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بجنوب سيناء، ومجدي نجيب مدير مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، والدكتورة نهي الحسيني مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.

FB_IMG_1727871160972 FB_IMG_1727871156623 FB_IMG_1727871154587 FB_IMG_1727871152606 FB_IMG_1727871150528 FB_IMG_1727871148416

مقالات مشابهة

  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • العراق.. تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادٍ محلية
  • اليوم.. البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من مجلسي كنائس جنوب إفريقيا وأمريكا
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • قمة عالمية على أرض مصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب