السيسي: الصعاب الحالية إلى زوال قريب
المغرب يعلن ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال
العراق.. تسجيل أكثر من 50 حالة تسمم غذائي غربي كركوك
وصول نصف سكان ناجورني كارباخ إلى أرمينيا
الجندي ترافيس كينح في عهدة أمريكا بعد طرده من كوريا الشمالية
برلمان كوريا الشمالية يعدل الدستور لصياغة نص بشأن السياسة النووية


سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الخميس، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.

وأبرزت صحيفة "الأنباء" تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، حيث شدد لى ضرورة الثبات على الحق في الأوقات الصعبة وأن الصعاب التي تشهدها مصر في الوقت الراهن سوف تزول، قائلاً إن "إن الأشرار الذين يتصورون أنه من الممكن أن ينجحوا بغير سبيل المصلحين لن يكون هناك أي نجاح دون سبيل المصلحين، وأن الهدم والخراب والتدمير والتشكيك والظنون وإشاعة الألم والفرقة والانحطاط والكذب ليست من سنن الله أبدا".

على الصعيد الإقليمي والعربي، ذكرت "الجريدة" أن الحكومة المغربية، الأربعاء، ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد إلى 2960 وفاة، مشيرةً إلى أن فرق الإنقاذ مستمرة بالعمل، مطالبةً السكان بالإبلاغ عن أي حالة اختفاء لمساعدة فرق الإنقاذ.

وقالت "الوطن" إن مجلس القضاء الأعلى في العراق، أكد أن الألعاب النارية، كانت السبب الرئيس في احتراق قاعة الأعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، ليل الثلاثاء، في فاجعة أدت إلى مقتل وإصابة المئات خلال حفل زفاف، مشيرًا إلى "اعتقال 14 شخصا من بينهم بعض العاملين في القاعة من المشرفين على تنظيم كوشة العرس، ونصب الألعاب النارية، لافتًا إلى أن المتهمين الذي كانوا فارين، بينهم صاحب القاعة والمشرف على التنظيم، سلّموا أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية في أربيل، وتم استلامهم من قبل الأجهزة الأمنية، ونقلهم إلى مدينة الموصل لتدوين أقوالهم قضائيًا".  

وأشارت "القبس" إلى أن نحو 50 شخصا أصيبوا بتسمم غذائي خلال حفل في بلدة الحويجة العراقية غربي مدينة كركوك المنتجة للنفط، مضيفة أن الوضع تحت السيطرة، مشيرةً إلى أن الحادث وقع أثناء حفل زفاف، وإن 20 شخصا على الأقل نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

دوليًا، قالت "الوطن" إن الولايات المتحدة فرضت، الأربعاء، عقوبات جديدة تتعلق بإيران، على أفراد في الصين وإيران وكيانات في تركيا وهونج كونج، وذلك لدورهم في برنامج الطائرات المسيرة الإيراني.

وذكرت "القبس" أن أرمينيا واصلت استقبال عشرات آلاف اللاجئين من ناجورني كارباخ، إذ فرّ نحو نصف سكان هذه المنطقة الانفصالية في القوقاز ذات الغالبية الأرمينية، بعد أسبوع من الهجوم الخاطف الذي نفذته أذربيجان، حيث أعلنت وصول أكثر من 50 ألف لاجئ من الإقليم إلى أراضيها، عقب العملية العسكرية التي أدت إلى مقتل أكثر من 400 شخص من الطرفين.

وقالت "الراي" إن الولايات المتحدة أعلنت أن الجندي الأمريكي ترافيس كينج الذي أطلقت كوريا الشمالية سراحه أصبح في عهدة الولايات المتحدة، مشيرةً إلى أن كوريا الشمالية إنها قررت "طرد جندي أمريكي" اجتاز الحدود إلى البلاد عبر السياج الحدودي المدجج بالسلاح بين الكوريتين في يوليو الماضي.

وأشارت "الأنباء" إلى أن برلمان كوريا الشمالية وافق على تعديل للدستور لصياغة سياسة البلاد بشأن القوة النووية، لافتة إلى أن الجمعية الشعبية العليا اعتمدت بالإجماع "البند الحاسم في جدول الأعمال الخاص بصياغة سياسة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بشأن القوة النووية باعتباره من القوانين الأساسية للدولة".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي

أصدر القضاء الكويتي حكما بحبس النائب السابق وليد الطبطائي 4 سنوات مع الشغل والنفاذ بقضية "أمن دولة"، أدين بنشر تغريدة مخالفة للقانون بعد خطاب لأمير الكويت حل فيه مجلس الأمة.

الكويت.. أنباء عن القبض على البرلماني السابق وليد الطبطبائي

وكانت النيابة قد أسندت إلى الطبطائي تهمة التدخل في صلاحيات الأمير من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" وهو ماأنكره الطبطائي خلال التحقيقات.

وكان الطبطبائي نشر تدوينة على منصة "إكس" فور إعلان أمير الكويت حل مجلس الأمة وتعليق العمل ببعض مواد الدستور، في شهر مايو الماضي جاء فيها: "سندافع عن حريات الشعب وحقوقه ومكتسباته الدستورية والتي لا نقبل المساس بها".

عاجل/ محكمة الجنايات تقضي بحبس النائب السابق وليد الطبطبائي 4 سنوات مع الشغل والنفاذ. pic.twitter.com/GwPYnfGTQ9

— المجلس (@Almajlliss) June 24, 2024

ولاحقا، نشر تغريدة أخرى يتهم فيها دولا لم يسمها بالتدخل في شؤون الكويت، لكنه في الوقت نفسه وجه النقد لسلوك من أسماهم "القلة من أعضاء مجلس الأمة من خلال تدخلهم في التشكيل الوزاري وهو من صميم صلاحيات صاحب السمو".

وقال الطبطبائي: "غير مقبول تدخل بعض الدول في الشأن الداخلي الكويتي والذي سيتم حله بطريقة التفاهم وروح الأسرة الواحدة".

وسبق أن تم الحكم على النائب السابق بالسجن 7 سنوات في قضية دخول مجلس الأمة عنوة في نوفمبر عام 2011، لكنه استفاد من عفو أصدره أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد، حيث تم الإفراج عنه في 19 ديسمبر 2019، بعد تمضية فترة في السجن المركزي.

المصدر: صحيفة "القبس"+ صحيفة "المجلس"

مقالات مشابهة

  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟
  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة تستهدف بيلاروسيا
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء الإمارات وكندا وأمريكا لدى البلاد
  • قضية قطع رأس رجل الأعمال فهيم صالح بأمريكا.. القضاء يكشف تفاصيل جديدة
  • كوريا الجنوبية.. ارتفاع عدد القتلى إلى 23 شخصا في أحد أسوأ حوادث المصانع الكيماوية بالبلاد
  • عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن موعد إعلان الحكومة الجديدة
  • القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي