أكدت مصادر موثوقة في صنعاء، لصحيفة عكاظ السعودية، أن المليشيا الحوثية في حالة استنفار كبير جراء حالة الغضب، خصوصاً بعد الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحي المليشيا والشباب اليمنيين الذين خرجوا للاحتفال بالعيد الوطني في صنعاء الليلة قبل الماضية.

وتدفق آلاف الشباب الأحرار إلى الشوارع ما أصاب المليشيات بالرعب، وتسبب باندلاع اشتباكات بالأيدي والحجارة بين الأحرار وبين عصابات الحوثي التي ردت بإطلاق النار على المتظاهرين.

وتوقعت المصادر أن تتواصل شرارة «26 سبتمبر» في إيقاد شعلة الحرية في أوساط الكثير من الشباب الغاضبين، في ظل الممارسات الحوثية الكهنوتية.

وأشارت المصادر إلى أن الشعارات والأهازيج التي أطلقها الشباب في صنعاء وإب وطالبت برحيل الحوثي «لا حوثي بعد اليوم» و«ثورة ثورة يا أحرار» و«جمهورية وما قرح يقرح»؛ أثارت حالة من الرعب في أوساط المليشيا التي تعيش أزمة داخلية وصراع أجنحة دفعتها لإقالة حكومة الانقلاب.

اقرأ أيضاً يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. اللواء حمود الجايفي المليشيا تتلف أوراق تقديم المواطنين لشغل منصب أمناء بصنعاء مقابل مبالغ مالية كبيرة المحامية سماح سبيع: حوثيون بصنعاء انتزعوا منا علم الجمهورية ورموه تحت اقدامهم وداسوا عليه وهم يؤدون الصرخة اقتربت ساعة الصفر.. خبير عسكري استراتيجي يتحدث عن تحضيرات مفاجئة لا تخطر على بال الحوثي كان اشد المقربين من الرئيس ”صالح”!! .. تسريبات حوثية تداول أسم قيادي مؤتمري رئيسا جديدا لحكومة الحوثي بالعاصمة صنعاء اثناء تغطيته فعالية المليشيا بالمولد النبوي .. شاهد لحظة سقوط المصور ”حذيفة” من أعلى شاشة عملاقة بميدان السبعين بصنعاء و وفاته على الفور (فيديو) شاب يمني بصنعاء يشجع أطفالا على متن طقم حوثي لرفع العلم وهتاف بالروح بالدم نفديك يا يمن ”فيديو” بتهمة رفع العلم الجمهوري.. محامي بصنعاء يكشف عن اعتقال 1000 شاب من الذين احتفلوا بعيد 26 سبتمبر وفاة مصور يمني بعد سقوطه من أعلى شاشة عملاقة بميدان السبعين بصنعاء ”صور” بألفاظ بذيئة وقذف للأعراض.. هجوم حوثي ”قذر” على نساء اليمن بعد زلزال صنعاء 26 سبتمبر حاشد:‏ ”التغييرات الجذرية” لم تمس السلطة الخفية بصنعاء مع بعض الفرملة والتقسيط من يقيل الحكومة؟.. برلماني بصنعاء ينبه المليشيا عقب وقوعها في خطأ قانوني ويضع أول مهمة أمام حكومة الكفاءات

محاولة مفضوحة

ووصفت إعلان زعيم المليشيا إقالة الحكومة بأنه محاولة للالتفاف على مطالب الشعب، معتقداً أن مليشياته ستنجو من الغضب المتصاعد بهذه الحركة المفضوحة.

ويرى مراقبون يمنيون أن "ما أعلن عنه زعيم المليشيا الحوثية الإرهابي عبدالملك الحوثي اليوم يؤكد أن المليشيا تعيش حالة انهيار داخلي كبير وتحاول البحث عن مخرج للواقع الذي يعصف بها، في ظل فساد قياداتها ونهبهم إيرادات الدولة وتوظيفها لمصالح شخصية بحتة".

وأشار المراقبون إلى أن الحلول الترقيعية التي أعلن عنها زعيم الانقلاب لن تزيد الشعب إلا أصراراً على طرد هذه العصابة وبناء الدولة اليمنية القوية، مؤكدين أن الشعب اليمني ليس جاهلاً كما يعتقد الحوثي، بل أكثر ذكاء وقوة، والدليل على ذلك ما حدث الليلة الماضية من خروج شعبي أرهب المليشيا وأقلق قياداتها التي أظهرت وجهها القبيح عبر منصة «إكس» وما وجهته للمحتفلين بثورة سبتمبر من أوصاف واتهامات ومزاعم كاذبة تمس شرف ومكانة الشعب اليمني.

وتتواصل احتفالات اليمنيين لليوم الثالث على التوالي في عدد من المحافظات اليمنية بما فيها الواقعة تحت سيطرة الحوثي، وسط سخط شعبي واسع من رفض المليشيا صرف المرتبات والأزمة الاقتصادية التي تعصف بمختلف شرائح المجتمع اليمني.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن الدخول بـ”حرب مفتوحة مع إسرائيل”

جماعة الحوثي تعلن الدخول بـ”حرب مفتوحة مع إسرائيل”

مقالات مشابهة

  • بيان زعيم أنصار الله "الحوثي" حول العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • خيارات جماعة الحوثي بعد اغتيال نصرالله
  • خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • القوات المشتركة تقلب الطاولة على الدعامة في دارفور
  • لا مكان البتة لهذه المليشيات في حياة هذا الشعب العظيم
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !
  • زعيم المليشيا “حميدتي” وبمجرد إصابته في الأيام الأولى للحرب تم نقله إلى سفارة دولة الإمارات
  • جماعة الحوثي تعلن الدخول بـ”حرب مفتوحة مع إسرائيل”