صراحة نيوز:
2024-10-03@06:53:12 GMT

نتائج القبول الموحد للجامعات الرسمية مساء اليوم

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

نتائج القبول الموحد للجامعات الرسمية مساء اليوم

صراحة نيوز – تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الخميس، نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2023-2024.

وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب في بيان صحفي الثلاثاء الماضي، إن الوحدة ستعلن مساء السبت المقبل، نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2023-2024.

وأضاف الخطيب، أن الوحدة ستقوم بإرسال رسائل نصية لجميع الطلبة المتقدمين بطلبات على أرقام هواتفهم الخلوية التي قاموا بتخزينها في طلبات الالتحاق تتضمن نتائج ترشيحهم في حين سيتم لاحقاً نشر نتائج الترشيح إضافةً إلى الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية لجميع فئات الشهادات على الموقع الإلكتروني للوحدة، وذلك تحقيقاً لمبدأ الشفافية والمصداقية الذي تنتهجه الوحدة.

وأهاب الخطيب بجميع الطلبة الذين سيتم ترشيحهم للقبول بمتابعة الإعلانات الصادرة عن الجامعات/ الكليات التي سيتم ترشيحهم للقبول فيها، وذلك لمعرفة تفاصيل ومواعيد استكمال إجراءات التسجيل في تلك الجامعات/ الكليات.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة القبول الموحد

إقرأ أيضاً:

8 فئات معفاة من دفع المصروفات الجامعية.. منهم أبناء الشهداء والمتفوقين دراسيا

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية انتظام الدراسية بمختلف الكليات للعام الدراسي الجديد 2024-2025 والتي انطلقت رسميًا السبت الماضي وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، موضحين أن أعمال التقديم والقبول للطلاب بمختلف الكليات مستمرة بمكاتب شؤون الطلاب خاصة في ظل استمرار الترشيحات من قبل مكتب التنسيق للطلاب سواء من الحاصلين على شهادة الثانوية و الشهادات الفنية وطلاب الشهادات المعادلة.

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بمختلف الكليات 

وأكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد وعضو المجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن الجامعات لا تمنع الطلاب من دخول الحرم الجامعي أو الامتحانات من غير المسددين للمصروفات الدراسية، ولكن هناك إجراءات أخرى قانونية يجري اتباعها، لافتا إلى أن هناك خدمات ودعم كبير تقدمه الجامعات للطلاب ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة والأيتام وغيرهم المتعثرين في سداد المصروفات، مشيراً إلى أن مكاتب رعاية الشباب تقدم سنويًا دعما ماديا وعينيا للطلاب ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة بجانب قيامها بسداد المصاريف الدراسية لعدد من الطلاب، شرط تقديم الطلاب الأوراق التي تثبت ذلك.

وأضاف إلى أن هناك عدد من الفئات حددها الأعلى للجامعات بشأن الإعفاء التام من المصروفات الدراسية خلال فترة الدراسة كل عام شرط تقديم الأوراق والمستندات اللازمة لذلك.

ومن جهته قال الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إنّ الجامعات الحكومية تقدم دعما غيرمحدود للطلاب ذوي الظروف الصعبة سواء من خلال الإعفاء من المصروفات الدراسية أو المدن بجانب الخدمات العينية الممنوحة للطلاب خلال فترة الدراسة، فضلاً عن الخدمات والدعم الطبي لكافة منتسبي الجامعة.

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية، وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الأعلى للجامعات. 

- أبناء الشهداء

- الطلاب الأيتام «يتامى الأب».

- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية المختلفة.

- الطلاب المتفوقين دراسيًا. 

- الطلاب الأوائل. 

- الطلاب المتفوقين رياضيا.

- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي.

- الطلاب أبناء الأسر المستفيدة من المعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي.

 

 

مقالات مشابهة

  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • ظهرت الآن.. نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بالمحافظات
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. الأعلى للجامعات يعلن نتائج القبول بكليات الزراعة
  • «الأعلى للجامعات»: امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل
  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • 8 فئات معفاة من دفع المصروفات الجامعية.. منهم أبناء الشهداء والمتفوقين دراسيا
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية