البوابة:
2024-09-22@22:29:29 GMT

عروس البوابة: نصائح هامة لتجهز نفسك نفسياً قبل الزواج

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

عروس البوابة: نصائح هامة لتجهز نفسك نفسياً قبل الزواج

البوابة - يعد الزواج تغييرًا كبيرًا في الحياة ويمكن أن يكون وقتًا ممتعًا وإثارة كبيرة. يمكن أن يكون أيضًا وقتًا للتوتر والقلق، حيث تتكيف مع حياة جديدة مع شريك جديد. وإليك بعض النصائح حول كيفية تحضير نفسك نفسياً للزواج:

عروس البوابة: نصائح هامة لتجهز نفسك نفسياً قبل الزواج

كن صادقًا مع نفسك بشأن توقعاتك.

ما الذي تتمنى تحقيقه في زواجك؟ من المهم أن تكون واقعيًا بشأن ما يمكن أن تتوقعه من شريكك ومن علاقتك.
تواصل مع شريكك بشأن احتياجاتك ورغباتك. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل الشؤون المالية والأنجاب والعلاقة الحميمة. من المهم أن تكون على نفس الصفحة بشأن أهدافك وتوقعاتك لزواجك.
كن على استعداد لتقديم تنازلات. لا يوجد شخصان متشابهان تمامًا، لذلك لا بد أن تضطر إلى التنازل عن بعض الأشياء في زواجك. هذا لا يعني التخلي عما هو مهم بالنسبة لك، لكنه يعني أن تكون على استعداد للقاء شريك حياتك في منتصف الطريق.
كن على استعداد للعمل الجاد. الزواج ليس طلباً من طرف واحد. يتطلب الأمر جهدًا من كلا الشريكين لإنجاح الزواج. كن مستعدًا لتخصيص الوقت والطاقة لتعزيز علاقتك.
كن صبوراً. يستغرق الأمر وقتًا لبناء زواج قوي ودائم. لا تتوقع أن يكون كل شيء مثاليًا على الفور. كن صبورًا مع نفسك وشريكك وعلاقتك.
 

إليك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك على الاستعداد النفسي للزواج:

تحدث مع الأزواج الآخرين عن تجاربهم. ماذا كانوا يتوقعون من الزواج قبل الارتباط، وما هي النصائح التي يقدمونها للعروسين.قراءة الكتب والمقالات حول الزواج. هناك ثروة من المعلومات المتاحة حول موضوع الزواج، والتي يمكن أن تساعدك على معرفة المزيد حول ما يمكن توقعه وكيفية التغلب على تحديات الحياة الزوجية.اطلب المشورة المهنية إذا لزم الأمر. يمكن أن يساعدك المعالج في التغلب على أي مخاوف لديك بشأن الزواج أو علاقتك.

من المهم أن تتذكر أن كل شخص مختلف عن الآخر وأنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع للتحضير للزواج. أهم شيء هو أن تكون صادقًا مع نفسك بشأن توقعاتك، وتتواصل مع شريكك، وتكون على استعداد للعمل الجاد.

اقرأ أيضاً:

عروس البوابة: تعلمي صنع أملاح الاستحمام المنعشة

هل يعكس شكل الماس شخصيتك؟
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ عروس البوابة الزواج الارتباط الحالة النفسية الانجاب العلاقة الحميمة على استعداد أن تکون

إقرأ أيضاً:

لو يئست من نفسك.. الحل في كنز بين أيديك

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن الصلاة على سيدنا رسول الله ﷺ إنما هي بعض حقه، والصلاة على النبي ﷺ تقبل من كل أحد، من المنافق ومن الفاسق، ومن المؤمن ومن التقي، ومن غيرهم، لتعلقها بالمقام الأجل.

هل احتفل الصحابة بالمولد بعد موت النبي؟ وكيل الأزهر: ميلاد النبي كان نقطة تحول تاريخية للبشرية جمعاء كنز بين أيديك لو يئست من نفسك 

وتابع جُمعة أن من يئس من نفسه ورأى أنه لا يطيع ربه إلا قليلاً فليشرع في الصلاة على النبي ﷺ مستحضراً حقه ووجوب الأدب معه، فإن ذلك يحمله على القيام بالفرائض، واجتناب المناهي، والتقرب إلى الله تعالى، وكلما صلى على النبي ﷺ فتحت له الأبواب، لأن الله قد قبلها ولو صدرت من قلب فاسق شقي، فما بالك لو أنها قد صدرت من قلب مؤمن تقي.

الإكثار من الصلاة على النبي 

وأضاف جمعة أنه ينبغي أن نكثر من الصلاة على سيدنا رسول الله ﷺ أيضاً تكثيراً للثواب؛ لأنها جمعت فأوعت، فهي ذكر لله في نفسها، وهي مع ذلك امتثال لأمره تعالى حيث أمرنا أن نصلي عليه ﷺ ومع أنها طاعة في نفسها مستقلة، إلا أنها تشتمل على تعظيم سيد الخلق، وهو أمر مقصود في ذاته، ولأنها تشتمل على أشرف كلمة وهي: (أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله) فالصلاة عليه ﷺ إقرار منك بالوحدانية ابتداءً، لأنك تبدأها بأن تطلب الصلاة من الله وهذا توحيد، وتنتهي بالإيمان بسيد الخلق ﷺ.

فضائل الصلاة على النبي 

وهذا بعض شأن الصلاة عليه ﷺ ولا يدرك شأنها إلا من فتح الله عليه، فهي الوقاية، وهي الكفاية، وهي الشفاء، وهي الحصن الحصين، وهي التي تولد حب رسول الله ﷺ في قلوب المؤمنين، فيقبلون على الطاعة ويتركون المعصية، وهي التي تحافظ على ذلك الحب وتصونه، وهي التي يترقى بها العبد عند ربه، وهي التي تجعل المؤمن ينال شرف إجابة النبي ﷺ عليه، حيث إنه يجيب على من صلى عليه، وهي مدخل صحيح، للدخول على السيد المليح الفصيح ﷺ ، فالدخول على سيدنا رسول الله ﷺ يبدأ بالصلاة عليه وبكثرة الصلاة عليه.

مقالات مشابهة

  • نيرة أشرف جديدة.. شاب يضرب فتاة بالرصاص لرفضها الزواج منه ويحاول الإنتحار (القصة كاملة بالفيديو)
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024: حسن علاقتك بشريك حياتك
  • لو يئست من نفسك.. الحل في كنز بين أيديك
  • «علشان تحمي طفلك».. نصائح مهمة من «الهلال الأحمر» بشأن العام الدراسي الجديد
  • زاهي حواس يكشف تفاصيل هامة بشأن مومياء نفرتيتي وأسرار عن توت عنخ آمون (فيديو)
  • تعليق ناري من عمرو أديب بشأن اتهام صلاح التيجاني بالتحرش بفتاة
  • "أكاذيب مستمرة".. أول تعليق من السفير الروسي بالقاهرة على التدخل في الانتخابات الأمريكية
  • تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»
  • صحيفة: واشنطن لا تتوقع التوصل لاتفاق بشأن غزة قبل هذا الأمر
  • دراسة بحثية بشأن مخاطر التنمر بين أطفال المدارس أمام الشيوخ