أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه خلال عام 2024 سيتم تسليط المزيد من الضوء على الذكاء الاصطناعي مع العديد من الابتكارات والتطورات الأكبر، والمزيد من حلول الذكاء الاصطناعي منخفضة التعليمات البرمجية وبدون تعليمات برمجية، وتبني العديد من الشركات لهذه التقنية من أجل تحقيق التقدم والنمو.

سيزداد الاهتمام المتزايد بالتقنيات الكمومية

وأضاف المركز فى تقرير صادر عنه  تحت عنوان «التكنولوجيا ما بعد 2023»، أنه سيزداد الاهتمام المتزايد بالتقنيات الكمومية، والتي تستخدم مبادئ ميكانيكا الكم، وتعنى بدراسة كيفية تفاعل الجسيمات الذرية مع بعضها البعض،  باستخدام الحوسبة الكمومية، سيستطيع العلماء استكشاف حلول أكثر كفاءة وفعالية في الصناعات المختلفة في مجالات السيارات والكيماويات والمالية وعلوم الحياة، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة هذه التكنولوجيا 13 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2035.

إطلاق المزيد من مركبات الفضاء في عام 2024

هذا ومن المتوقع إطلاق المزيد من مركبات الفضاء في عام 2024 وحتى في الفترة المتبقية من عام 2023، فهناك مركبة ستارشيب Starship) الفضائية التابعة لشركة «سبيس إكس» وصاروخ فولكان سنتورVulcan Centaurالتابع لـ ائتلاف الإطلاق المتحد (United) ، واللذان يهدفان إلى حمل الأقمار الصناعية إلى الفضاء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقمار الصناعية مجلس الوزراء مركبات الفضاء مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار معلومات الوزراء الذكاء الاصطناعي عام 2024

إقرأ أيضاً:

أفضل فرصة استثمارية في الساحل الشمالي.. مطور عقاري يكشف التفاصيل

كتب- محمد عبد الناصر:

قال عمرو إلهامي، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري، التابع لـ"مصر السيادي"، إن صفقة رأس الحكمة لها تأثير كبير على مستوى القطاع العقاري ككل؛ حيث أسهمت في جذب استثمارات قوية بمدن ساحلية جديدة.

وأضاف إلهامي، خلال فعاليات المائدة المستديرة الثامنة من "ثنك كوميرشال"، أن منطقة الساحل الشمالي لم تشهد تجربة استثمار سياحي حقيقي حتى الآن.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري، أنه توجد فرصة استثمارية كبيرة أمام الشركات لتنفيذ الشقق الفندقية من فئتَي الثلاث والأربع نجوم في سوق الساحل الشمالي، نظرًا للحاجة إليها في السوق المصرية.

وتابع إلهامي: الاستثمار بالمدن لا يقتصر على السكني فقط؛ بل يمتد لتوسيع مفهوم المدن المتكاملة، ويضيف مناطق تجارية وإدارية وغيرها.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري أن صفقة رأس الحكمة ستفتح المجال أمام شراكات منبثقة بين المطورين في تطوير منطقة رأس الحكمة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. وزير التربية والتعليم يكشف عن مخططاته للفترة المقبلة
  • ورد الآن : معلومات تكشف تجاوز ’’عقبة مهمة’’ في مفاوضات مسقط وهذه هي التفاصيل
  • إطلاق المساعد الشخصى Project G-Assist لتجربة مثيرة في عالم الألعاب
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية
  • «خربت بيوت كتير».. عالم أزهري يكشف حكم لعبة 1xbet
  • أفضل فرصة استثمارية في الساحل الشمالي.. مطور عقاري يكشف التفاصيل
  • إيكونوميست: هكذا كان عالم الجاسوسية وهكذا أصبح
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)