البوابة:
2024-06-27@13:37:18 GMT

9 وصفات سريعة وشهية في عطلة نهاية الأسبوع

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

9 وصفات سريعة وشهية في عطلة نهاية الأسبوع

البوابة – عطلة نهاية الأسبوع هي الوقت المناسب للاسترخاء والاستمتاع، فلماذا لا تنغمس في بعض الأطعمة اللذيذة؟ فيما يلي بعض الأفكار حول ما يجب تناوله في عطلة نهاية الأسبوع:

9 وصفات سريعة وشهية في عطلة نهاية الأسبوع 

أفكار وجبات عطلة نهاية الأسبوع 

1. وجبة الإفطار


فطائر بانكيك: هي وجبة إفطار كلاسيكية في عطلة نهاية الأسبوع، وهي سهلة التحضير ويمكن تخصيصها حسب رغبتك.

لتحضير الفطائر، ما عليك سوى خلط الدقيق ومسحوق الخبز وصودا الخبز والسكر والملح والحليب والبيض والزبدة المذابة في وعاء. تخفق حتى تصبح ناعمة. تسخن صينية أو مقلاة مدهونة بخفة على نار متوسطة. يسكب ربع كوب من الخليط على صينية الخبز لكل فطيرة. اطهيها لمدة 2-3 دقائق لكل جانب أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. يقدم مع الطبقة المفضلة لديك، مثل شراب القيقب، والفواكه الطازجة، والكريمة المخفوقة أو رقائق الشوكولاتة.
عجة البيض: تعتبر خيارًا رائعًا آخر لتناول وجبة الإفطار في عطلة نهاية الأسبوع. فهي سريعة وسهلة التحضير، ويمكنك إضافة الحشوات المفضلة لديك، مثل الجبن أو الخضار أو اللحوم. لتحضير العجة، ما عليك سوى خفق البيض والحليب والملح في وعاء. تسخين مقلاة مدهونة بخفة على نار متوسطة. أضف خليط البيض إلى المقلاة وقم بإمالة المقلاة لتوزيع البيض بالتساوي. اطهيها لمدة 1-2 دقيقة لكل جانب أو حتى تنضج الأومليت. يقدم مع الطبقة المفضلة لديك، مثل السالسا، والقشدة الحامضة، أو الجواكامولي.
الشكشوكة: هو طبق من شمال إفريقي مثالي لوجبة الإفطار في عطلة نهاية الأسبوع. وهي مصنوعة من البيض المسلوق في صلصة الطماطم الحارة. لتحضير الشكشوكة، قم ببساطة بتسخين زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة. يضاف البصل والثوم ويطهى حتى ينضج. تُضاف الطماطم والفلفل الحار والبهارات ويُطهى المزيج لمدة 10 دقائق أو حتى تتكاثف الصلصة. اصنعي أربع فتحات في الصلصة واكسري بيضة في كل حفرة. غطي المقلاة واطهيها لمدة 5-7 دقائق، أو حتى ينضج البيض حسب رغبتك. يقدم مع خبز البيتا أو خبز النان.

2. وجبة الغداء


السندويشات: تعتبر من خيارات الغداء السريعة والسهلة يمكن تخصيصها حسب رغبتك. لتحضير شطيرة، ما عليك سوى اختيار الخبز والحشوات المفضلة لديك. تشمل بعض حشوات الساندويتش الشهيرة زبدة الفول السوداني والجيلي واللحم الباردة والجبن والديك الرومي والأفوكادو. يمكنك أيضًا إضافة الخضروات، مثل الخس والطماطم والبصل إلى الساندويتش.
السلطات: هي خيار غداء صحي آخر. يمكن صنع السلطات بمجموعة متنوعة من الخضراوات والخضراوات والبروتينات. لتحضير السلطة، ما عليك سوى الجمع بين الخضروات المفضلة لديك في وعاء. يمكنك أيضًا إضافة البروتين، مثل الدجاج المشوي أو السمك أو التوفو إلى سلطتك. رشي سلطتك بالصلصة المفضلة لديك وقدميها.
الحساء: هو خيار غداء لذيذ ومريح. هناك العديد من أنواع الحساء المختلفة للاختيار من بينها، مثل حساء الدجاج بالمعكرونة، وحساء الطماطم، وحساء العدس. يمكنك أيضًا صنع الحساء الخاص بك في المنزل. لتحضير الحساء، ما عليك سوى الجمع بين المكونات المفضلة لديك في وعاء وتركها على نار خفيفة حتى ينضج الحساء.

3. وجبة العشاء


الدجاج المشوي: هو عشاء كلاسيكي في عطلة نهاية الأسبوع يسهل إعداده ويمكن أن يطعم حشدًا من الناس. لتحمير الدجاج، ما عليك سوى تسخين الفرن إلى 400 درجة فهرنهايت. نتبل الدجاج بالملح والفلفل والأعشاب المفضلة لديك. ضعي الدجاج في مقلاة تحمير وشوي لمدة 1-1½ ساعة، أو حتى ينضج الدجاج. يقدم مع الجوانب المفضلة لديك، مثل البطاطا المشوية والخضروات والمرق.
المعكرونة: تعتبر خيارًا شائعًا آخر لتناول العشاء في عطلة نهاية الأسبوع. هناك العديد من أنواع أطباق المعكرونة المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل السباغيتي وكرات اللحم واللازانيا وفيتوتشيني ألفريدو. يمكنك أيضًا صنع المعكرونة الخاصة بك في المنزل. لتحضير المعكرونة، ما عليك سوى خلط الدقيق والبيض والملح في محضرة الطعام. تخلط حتى تتشكل العجينة. تعجن العجينة لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح ناعمة ومرنة. نفرد العجينة ونقطعها بالشكل المرغوب. تسلق المعكرونة في الماء المغلي حتى تنضج. يقدم مع الصلصة والطبقة المفضلة لديك.
البيتزا: هي خيار عشاء ممتع وسهل في عطلة نهاية الأسبوع. يمكنك صنع البيتزا الخاصة بك في المنزل أو طلب البيتزا من مطعمك المفضل. لتحضير البيتزا الخاصة بك، ما عليك سوى تسخين الفرن إلى 500 درجة فهرنهايت. وزعي صلصة البيتزا على قشرة البيتزا. ضعي فوقها الطبقة المفضلة لديك، مثل الجبن والبيبروني والنقانق والخضروات. اخبزي البيتزا لمدة 10-12 دقيقة أو حتى تصبح العجينة ذهبية اللون ويذوب الجبن وتتشكل فقاعات.

هذه مجرد بعض الأفكار لوصفات لعطلة نهاية الأسبوع. هناك العديد من الوصفات اللذيذة وسهلة الصنع المتوفرة عبر الإنترنت وفي كتب الطبخ. 

اقرأ أيضًا:

24 طبق شهي يمكنك تحضيره في المقلاة الهوائية

4 وصفات يونانية باستخدام جبن الفيتا

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ عطلة نهاية الأسبوع بيتزا الدجاج المشوي بيض شكشوكة فی عطلة نهایة الأسبوع یمکنک أیض ا فی وعاء یقدم مع على نار أو حتى

إقرأ أيضاً:

تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال ٤ ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع

كتب- محمد صلاح

تقدمت وزارتا الكهرباء والبترول، بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الاعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

وأوضحتا الوازرتان، في بيان مشترك منذ قليل، أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية.

وأشارت إلى أن ذلك سيكون حتىي نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء، حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

وستواصل الوزارتان الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن
  • الحرارة إلى ارتفاع... فهل ستنخفض في نهاية الأسبوع؟
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟
  • رئيس الوزراء: وقف قطع الكهرباء نهائيًا عن المواطنين في هذا التوقيت
  • موعد إجازة 30 يونيو 2024.. هل يتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع؟
  • على مرحلتين.. ننشر المواعيد الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الأسبوع بالجيزة
  • الكهرباء والبترول تعتذران للمصريين.. وهذه مواعيد تخفيف الأحمال حتى نهاية الأسبوع
  • تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع
  • تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال ٤ ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع