تحل اليوم الخميس 28 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان أحمد رمزي، الذي ولد بمحافظة الإسكندرية في  23 مارس عام 1930، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2012، عن عمر يناهز الـ 82 عامًا، واشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل فى أفلامه.

 

أحمد رمزي وحياته

ولد أحمد رمزي، لأب يعمل طبيبا هو محمود بيومي، وأم إسكتلندية، وعشق الفن من خلال صديق عمره الفنان عمر الشريف الذي رشحه في أول عمل سينمائي وهو فيلم (أيامنا الحلوة) مع فاتن حمامة وعبد الحليم حافظ وعمر الشريف.

وبدأ أحمد رمزي، مشواره الفني من خلال فيلم "أيامنا الحلوة " وشارك عمر الشريف وعبد الحليم حافظ بطولته لتنهال عليه عشرات العروض السينمائية ويصبح واحدًا من أهم نجوم السينما المصرية.

اشتهر أحمد رمزي، وذاع صيته وأصبح فتى الشاشة الأول بلا منازع، وتوالت عليه الأعمال السينمائية حتى أنه في عام 1956 قدم للسينما المصرية 8 أفلام دفعة واحدة، حتى كان يصور 3 أفلام في وقت واحد.

 

أحمد رمزي ونجوى فؤاد 

وعن زواجه من الفنانة نجوى فؤاد قال أحمد رمزي في أحد حواراته الفنية: «تزوجنا وتركنا بعضنا بعد 21 يوما من عقد القران، موضحا فأنا من البداية تزوجتها بسبب الصحفي كمال الملاخ واكتشفت بعد 10 سنوات من زواجي بها أنه كان داخل في مراهنة مع بديع سربية (رئيس تحرير مجلة الموعد) على أنه يستطيع أن يزوجني نجوي فؤاد». 

وأضاف أحمد رمزي: «ما حدث أنني ذهبت يوما إلى الاستديو فقال لي مساعدي الخاص (عم فلفل) إن الملاخ اتصل بي 40 مرة ويريدني في مكتبه، مضيفا، فذهبت إليه وقال لي بسبب الخلاف الذي حدث بينك وبين أحمد فؤاد حسن أمس في منزل نجوي فؤاد خرج ومر علي كل الصحف وأبلغهم أن رمزي كان في منزل نجوي فؤاد وسينشر الخبر غدا في كل الصحف وستكون فضيحتك كبيرة». 

وتابع أحمد رمزي، وعندما وجدني غير مهتم قال: أعرف أنك لا تفرق معك كثيرا لأن زوجتك لا تقرأ الصحف العربية ولكن نجوي فؤاد سيلحق بها أذى كبير، وقال لي إذا كنت بالفعل بتحبها وتخاف عليها تزوجها.. فوافقت علي الزواج منها حفاظا علي سمعتها حيث لن تتم إجراءات الزفاف وتم الطلاق بعد عقد القران ب 21 يوما. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد رمزي نجوى فؤاد أحمد رمزی

إقرأ أيضاً:

بذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الشيخ إمام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل الشيخ إمام الذي كون مع شاعر العامية الفاجومي أحمد فؤاد نجم ثنائيًا فنيًا وثوريًا رائعًا، عبر عن أحزان وأفراح المصريين من خلال ألحانه وأغنياته التى تتناول القيم النضالية، والتعبير عن قيم الاستقلال والحرية، فملأ طيلة فترة حياته طربا وتغنى بها المصريون والعالم العربي لبساطتها، وتعبيراتها القوية التي تصف أحوال العامة بشكل واقعي.

ولد محمد إمام أحمد عيسى في 2 يوليو عام 1918، في قرية "أبو النمرس" بالجيزة لأسرة فقيرة، أرادته أن يصبح شيخًا من شيوخ الأزهر، لكن الشيخ الصغير أراد لنفسه مستقبلا آخر بسبب ولعه بالغناء والإنشاد الديني والاستماع إلى الإذاعة، ذلك الأمر الذي تسبب في فصله من الجمعية الشرعية، ليقوم والده بعدها بطرده من القرية بأكملها، ليجد إمام الطريق أمامه ليحقق حلمه.
 

ملأ الشيخ إمام الدنيا طيلة فترة حياته طربا وتغنى بها المصريون والعالم العربي لبساطتها، وتعبيراتها القوية التي تصف أحوال العامة بشكل واقعي، وتعرف على كامل الحمصاني وتعلم على يده التلحين، العزف على العود، التقى برفيق دربه الشاعر أحمد فؤاد نجم وكونا ثنائيا قويا، وتأسست شراكة دامت سنوات طويلة. ويُعتبر أن الدور المباشر الذي لعب الشاعر أحمد فؤاد نجم في حراك الشارع العربي هو بفضل عبقرية الشيخ إمام، وفي رأي أحمد فؤاد نجم كان الشيخ إمام مثل عبد الوهاب مغنيا عظيما.
 

سيد مهدى عنبة مؤسس جمعية محبى الشيخ إمام ، كاتم أسرار الشيخ إمام عنه ذكر بعضا من المميزات العجيبة لدى الشيخ امام التي نادرا ما تكن موجودة عند اي ملحن او مطرب فلحن اي  اغنية يكون حسب الجلسة والسهرة، يضفى عليها أداء مسرحيا تجسيديا يبث فيها الحرارة والحياة ويجعل المتلقّى يشعر وكأنه لا يسمع الكلمات فى الراديو وحسب، وإنما يشاهدها أمامه على التليفزيون

يروي سيد عنبة أيضا أن أكثر الدول العربية التى يحظى فيها الشيخ إمام بشعبية كبيرة هى تونس، فهم لديهم ذائقة فنية مميزة ويقدرون الفن بشكل كبير، وهى تعتبر أكثر الدول التى زارها خلال حياته بواقع ٤ مرات، فى سنوات ١٩٨٤، و١٩٨٩، و١٩٩١، فلي صديق تونسى يعمل صحفيًا ويعيش فى كندا يسمّونه "مجنون الشيخ إمام" من فرط حبّه له ولفنه.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة
  • بعد 3 أسابيع.. فيلم «ولاد رزق 3» يواصل تصدر المركز الأول بدور السينما
  • من هو المرشح لخلافة نيفين الكيلاني في تولي وزارة الثقافة؟
  • أحمد هنو عميد كلية الفنون والتصميم وزيراً للثقافة
  • بذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الشيخ إمام
  • في ذكري ميلاده.. من هو الشيخ إمام الذي فقد بصرة وعزف علي الجيتار
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • شهر أفراح الوسط الفني.. نجمات احتفلن بزفافهن في يونيو
  • أحمد رمزي يكتب: مبادرة «ابدأ».. الظهير الصناعي لتقدم الدولة المصرية