قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن منصة "بينانس" لتداول العملات المشفرة، تتعرض حاليا لهزة قوية بسبب بعض الأحكام القضائية الأميركية، ما تسبب بتضاؤل هيمنة إمبراطورية التداول الرقمي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت مغادرة عشرة من كبار المسؤولين التنفيذيين، في حين سرحت البورصة نحو 1500 موظف هذا العام، تمهيدا لخفض التكاليف والاستعداد لانخفاض الأعمال.



وبحسب مزود البيانات "كايكو"، فإن منصة "باينانس" تتعامل الآن مع حوالي نصف جميع المعاملات التي يتم فيها شراء وبيع العملات المشفرة بشكل مباشر، بانخفاض من حوالي 70 في المئة في بداية العام.


وحذرت الصحيفة من أن ما يحدث لبينانس سيكون له آثار هائلة على العملات المشفرة لأن هذه البورصة كبيرة جدا، بينما يرى مراقبون أن البورصات الأخرى ستملأ الفراغ إذا انهارت "باينانس"، لكن على المدى القصير، إذ يرجحون أن تنكمش السيولة في السوق، ما قد يؤدي إلى انخفاض أسعار العملات المشفرة بشكل حاد.

ونقلت الصحيفة عن أحد المتداولين المؤسسيين في منصة "باينانس" قوله إن شركته أجرت تدريبات لسحب أصولها من منصة التداول الرقمي بسرعة في حالة الانهيار.

وفي ظل الضفوطات التي تتعرض لها المنصة، أرسلت المؤسِّسة المشاركة وكبيرة مسؤولي التسويق في بينانس، يي هي، رسالة في أب/ أغسطس الماضي إلى موظفي الشركة، تعهدت فيها بالتغلب على المشاكل

وأوضحت الصحيفة أن منصة بينانس تواجه دعوى قضائية أمام لجنة الأوراق المالية والبورصات، بتهمة العمل بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة، وإساءة استخدام أموال العملاء، بينما تنفي المنصة الاتهامات مع التأكيد أن أموال العملاء آمنة وإنها ملتزمة بالامتثال للقواعد والأحكام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي التداول العملات المشفرة تداول بيتكوين عملات مشفرة اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي تغطيات سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

"ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة

تم إحباط مخطط لتهريب 1280 لتراً من الميثامفيتامين السائل إلى أستراليا مخبأة في زجاجات عصير، وتم القبض على 3 رجال في هذا الصدد، حسبما أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، اعترضت السلطات الكندية المخدرات غير القانونية التي كانت مخبأة في شحنة زجاجات عصير وصلت إلى فانكوفر من البرازيل في مايو (أيار)، حسبما أفادت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان.

وأبلغت الشرطة الكندية الملكية نظيرتها الأسترالية عن الشحنة، ثم قامت بإزالة الميثامفيتامين السائل من الشحنة، واستبداله بمادة غير فعالة، وأرسلت الشحنة لتتابع مسيرها إلى أستراليا، كي تضبط الجناة متلبسين.

ووصلت الشحنة إلى بريسبان في أستراليا أوائل سبتمبر (أيلول) عبر سفينة حاويات. 

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن السلطات الكندية وجدت أن الميثامفيتامين السائل كان يحتوي على مستوى نقاء يصل إلى 89%.

270 دولار أمريكي ميث 

وتقدر قيمة هذه الكمية من المخدرات بنحو " 270 مليون دولار أمريكي" بمجرد تحويلها إلى الميثامفيتامين البلوري، المعروف أيضاً باسم "آيس" أو "ميث".
وتم القبض على الرجال الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و35 و43 عاماً، في كوينزلاند، وتم توجيه تهم إليهم بمحاولة حيازة كمية تجارية من مادة مخدرة غير قانونية تم جلبها عبر الحدود، والتي تحمل عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.
ووفقاً لتقرير صادر عن لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، نشر في وقت سابق من هذا العام، تم إنفاق حوالي 10.5  مليار دولار على الميثامفيتامين في البلاد بين أغسطس (آب) 2022 و أغسطس (آب) 2023.

وأظهرت تحليلات المياه العادمة زيادة قدرها 1.5 طن إلى 10.5 طن في استهلاك المخدرات على المستوى الوطني.

وقالت رئيسة لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، هيذر كوك، إن الزيادة في استهلاك الميثامفيتامين كانت مقلقة بشكل خاص "بسبب الأضرار الكبيرة التي تسببها للمجتمع".

Three Queensland men have been charged over an alleged plot to import 1.2 tonnes of liquid methamphetamine from Brazil to Logan, with an estimated street value of $400 million once converted into crystal meth. #9News

DETAILS: https://t.co/XjGzDAkcHQ pic.twitter.com/2xD44gN5u3

— 9News Queensland (@9NewsQueensland) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • القبض علي مقيم لترويجه أقراص خاضعة للتداول الطبي
  • ترامب يطلق منصة جديدة للعملات المشفرة
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • القبض على 3 مواطنين لترويجهم الإمفيتامين وأقراص خاضعة للتداول الطبي بالجوف
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • تراجع أسعار العملات المشفرة.. و«بيتكوين» عند 58 ألف دولار