تعرضت اليونان لأمطار غزيرة مجددا بسبب العاصفة إلياس، تسببت في فيضانات وانقطاع الكهرباء وغلق بعض الطرق يوم الأربعاء.

وفي جزيرة إيبويا، اندفع الطمي الأحمر إلى البحر بالقرب من قرية ليمني شمال غربي اليونان، ما جعل المياه تأخذ مظهرًا أحمرًا متوهجًا، حسبما أظهرت صور بثتها وسائل إعلام يونانية.

أخبار متعلقة شبكة الطرق بالجوف.

. شرايين تنعش الحركة الاقتصادية وتعزز منظومة النقللأصحاب السيارات.. كيف تحصل على تعويض عن أضرار عيوب الطرق؟إغلاق تقاطع امتداد شارع الملك عبدالعزيز مع مصرف العوامية..ما الطرق البديلة؟المياه تغمر شوارع مانتودي

وغمرت المياه شوارع قرية مانتودي بشمال شرق البلاد حتى مستوى الخصر، ما أجبر المواطنين على اللجوء إلى الطوابق العليا من منازلهم.

كما ضربت العاصفة مدينة لاريسا بوسط اليونان ومنطقة جبل بيليون.

ولا يزال الوضع في المنطقة متوترًا من العاصفة السابقة دانيال التي ضربتها في بداية الشهر الحاليّ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 أثينا اليونان فيضانات اليونان العاصفة إلياس

إقرأ أيضاً:

أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات

استكمل وزير الاقتصاد امين سلام نشاطه متابعة لمبادرته الديبلوماسية ،بزيارة سفيرة اليونان لدى لبنان ديسبينا كوكولوبولو، في مقر السفارة في الرابية، وذلك ضمن اطار التحرك تجاه الدول العربية والإقليمية وإبقاء خطوط التواصل مفتوحة  لاطلاعهم عن قرب على مستجدات الوضع الراهن والوقوف على معطياتهم ودعمهم على كافة الصعد حيث أمكن في ظل الاعتداءات الاسرائيلية.

وتوجه الوزير سلام بالشكر للسفيرة كوكولوبولو على موقف اليونان الداعم للبنان للحد من موجة الاعتداءات العسكرية الاسرائيلية، كما على جهودها الانسانية في حشد دعم اوروبي لتقديم مساعدات طبية على المستوى المركزي والأوروبي للمواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا ويحتاجون إلى العلاج جراء هذا العدوان، وعلى مساهمة الاتحاد الاوروبي ككل في الجهود التي يبذلها الاتحاد في دعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة، ومنها ما اعلن عنه  امس الخميس تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو (33.1 مليون دولار) ما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للبنان إلى أكثر من 104 ملايين يورو (نحو 115 مليون دولار) هذا العام.

كما شرح الوزير سلام للسفيرة اليونانية الوضع العام في البلد لا سيما الحاجة لتأمين مساعدات انسانية واماكن لائقة للاهالي التي تتعرض مناطقهم للعدوان الإسرائيلي وتلبية احتياجاتهم اليومية، باحثاً في سبل دعم وتجهيز اماكن الإيواء التي فتحت الابواب لاستقبالهم من مدارس ومبان لا سيما فندق "كواليتي ان" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس والذي يقع على مساحة مليون متر في خدمة الاهالي النازحين.

ومن جانبها شكرت السفيرة ديسبينا كوكولوبولو الوزير سلام على زيارته ،مرحّبة بهذه الخطوة الوطنية، مؤكدةً "وقوف الدولة والشعب اليوناني الى جانب الدولة والشعب اللبناني لا سيما في العمل على خفض التصعيد والتوتر في المنطقة وتقديم المساعدات الاغاثية حيث أمكن".

مقالات مشابهة

  • ما هو التوهج الشمسي؟.. هل تنقطع الاتصالات والإنترنت غدا السبت
  • كسر مفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل.. والدفع بسيارات لتوفير المياه لأهالى المنطقة
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات
  • بالفيديو.. إسرائيل تدعو لإخلاء قرى شمال الليطاني وتقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • غارة إسرائيلية تستهدف معبر المصنع الحدودي وتقطع الطريق بين سوريا ولبنان
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ وزارة الكهرباء بشأن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم