صحيفة اليوم:
2024-06-29@14:04:19 GMT

انفجار هائل يهز عاصمة أوزبكستان

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

انفجار هائل يهز عاصمة أوزبكستان

وقع انفجار هائل في العاصمة الأوزبكية طشقند في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، حسبما أعلنت وزارة الطوارئ في منشور عبر منصة "إكس".

واستدعت السلطات فرق الطوارئ بعد الانفجار الذي أدى إلى نشوب حريق بالقرب من مطار إسلام كريموف طشقند الدولي، ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.

أخبار متعلقة أطفال وشباب يقاضون دولًا أوروبية بسبب المناخاستجابة للمجلس العسكري.

. السفير الفرنسي لدى النيجر يصل إلى باريس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 طشقند أوزبكستان انفجار في أوزبكستان انفجار في طشقند

إقرأ أيضاً:

«الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن صناعة الأجهزة المنزلية إحدى أهم الصناعات الرئيسية في الاقتصاد المصري، التي تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

صناعة الأجهزة المنزلية في مصر

أشار وافي في بيان صحفي، إلى أن التحولات الكبيرة التي تشهدها صناعة الأجهزة المنزلية في مصر خلال آخر عامين مع دخول الشركاء الدوليين السوق المصرية، كانت محفزا لإعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن تبنى خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع وتصدير الأجهزة المنزلية والكهربائية والعمل على دراسة الحوافز المطلوبة لجذب مزيد من الكيانات الصناعية الكبرى للدولة.

وأكد أن تحسين بيئة الاعمال وتسهيل إجراءات الاستثمار بعد الإعلان عن الرخصة الذهبية كان محفزا قويا لهذه الصناعة، منوها إلى أن مصر تمتلك مقومات تصنيع حقيقية تشابكت مع عدة متغيرات في الأسواق العالمية ساعدت في تحسين شهية المستثمرين الأجانب، مثل العمالة الفنية منخفضة التكلفة، حيث توازى ربع تكلفتها في دول مثل تركيا والصين، أيضا شبكة الاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف المناطق مع إفريقيا وأوروبا والدول العربية وغيرها وتتيح دخول المنتجات المصرية لتلك الأسواق دون جمارك، كلها محفزات قوية أمام الشركات.

حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر

وأوضح أن حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر يُقدَّر بنحو 5.5 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 9 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 8% خلال الفترة المتوقعة 2024-2029 وفقًا لـ Mordor Intelligence.

ولفت إلى أن مصر تمتلك العديد من نقاط القوة التي تعمل على تحفيز وتشجيع سوق صناعة الأجهزة المنزلية والتي تأتي في مقدمتها ارتفاع أعداد السكان «سوق استهلاكية كبيرة»، وامتلاك مصر التكنولوجيا الذكية في صناعة الأجهزة المنزلية، وموقعها الجغرافي، ووجود شركات محلية وعالمية على أرض مصر تعمل في مجال صناعة وتسويق الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • «الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين
  • في 20 عاصمة.. زيادة الأيام التي تسجل حرارة تتجاوز 35 درجة
  • ماذا حدث في عاصمة كينيا نيروبي؟.. أعمال عنف واقتحام للبرلمان
  • عاصمة الإعــلام العربي
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • محج قلعة.. عاصمة داغستان وحصن إسلامي داخل روسيا
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي