رسميا.. الحكومة تحسم الجدل حول إجازة 6 أكتوبر (اليوبيل الذهبي)، حسم مجلس الوزراء، الجدل حول إجازة 6 أكتوبر، بعد أن تسأل المواطنين عن موعد إجازة 6 أكتوبر هل ستكون الخميس أم الجمعة؟.

رسميا.. الحكومة تحسم الجدل حول إجازة 6 أكتوبر (اليوبيل الذهبي)رسميا.. الحكومة تحسم الجدل حول إجازة 6 أكتوبر (اليوبيل الذهبي)

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وذلك بدلًا من يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023، بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر.

(اليوبيل الذهبي) حرب أكتوبر 50 عامًا من الانتصار

إجازة 6 أكتوبر.. يحتفل المصريين منذُ أكتوبر عام 1973، بذكرى نصر 6 أكتوبر المجيد، تذكيرًا بالدور البطولي العظيم الذي قامت به القوات المسلحة المصرية في طرد الاحتلال الإسرائيلي من أراضي سيناء.

اقرأ أيضا.. أبرز تصريحات أحمد فؤاد سليم لبرنامج "صاحبة السعادة"

اقرأ أيضا.. كواليس لأول مرة.. أحمد موسى يجري حوارا مع "أبو الغيط" عن انتصار أكتوبر

ولم يقتصر الاحتفال على المصريين فقد، بل يحتفل الوطن العربي بأكمله، بهذه المناسبة، حيث ترسل جميع الدول العربية برقيات تهنئة في كام عام، من أجل تعظيم وتخليد هذا النصر المجيد.

ذكرى نصر أكتوبر.. وأظهرت حرب أكتوبر قدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة، حيث كان اختبارا كبيرًا للمصريين، تمكنوا من النجاح فيه بجدارة، فلم تكن ذكرى حرب أكتوبر مجرد تاريخ، فقد تمكنت القوات المسلحة من استعادة أغلى بقاع مصر وهي سيناء بعد استطاعتهم من عبور الضفة الغربية لقناة السويس في 6 ساعات.

“الصحفيين” تعقد صالون حول “دور المرأة في حرب أكتوبر” أحد أبطال حرب أكتوبر يروي عن رامبو المصري في معركة الدفرسوار نقيب التمريض بالسويس: كنا نسعف المصابين من الإسرائيليين أثناء حرب أكتوبر (فيديو) مستشار بأكاديمية ناصر: الشعب المصري بطل حرب أكتوبر (فيديو) الإجازات الرسمية المتبقية 2023رسميا.. الحكومة تحسم الجدل حول إجازة 6 أكتوبر (اليوبيل الذهبي)

تُعد إجازة 6 أكتوبر، هي أخر الإجازات الرسمية المتبقية 2023، حيث لا يوجد إجازات جديدة في هذا العام، سوى الإجازات الإسبوعية وهم الجمعة والسبت، ومن المقرر أن تكون أول إجازة رسمية بعد إجازة 6 أكتوبر هي إجازة عيد الميلاد المجيد يوم الأحد 7 يناير 2024.

اقرأ أيضا.. لطفي لبيب: "كتبت تفاصيل حرب 6 أكتوبر في سيناريو فيلم وطبعتها في كتاب"

اقرأ أيضا.. حسن العدل: كنا بنتسابق مين يعدي الأول في حرب 6 أكتوبر

اقرأ أيضا.. أحد أبطال حرب أكتوبر: بطولات المصريين في الثغرة سببت للعدو الجنون

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجازة 6 أكتوبر موعد إجازة 6 أكتوبر ذكرى نصر 6 أكتوبر إجازة 6 أكتوبر ذكرى نصر أكتوبر إجازة 6 أكتوبر الإجازات الرسمية المتبقية 2023 إجازة 6 أكتوبر اجازة 6 اكتوبر موعد إجازة 6 أكتوبر الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء إجازة رسمية حرب اكتوبر بذكرى نصر 6 أكتوبر القوات المسلحة الاحتلال الاسرائيلي ذكرى حرب أكتوبر الاجازات الرسمية الإجازات الرسمية المتبقية 2023 الإجازات الأسبوعية إجازة إجازات 2023 6 أكتوبر قرارات الحكومة الیوبیل الذهبی حرب أکتوبر اقرأ أیضا

إقرأ أيضاً:

نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الإثنين، أن إيران لا ترفض محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة، إذا أثبتت واشنطن فعلياً أنها غير معادية لإيران، نافياً في الوقت ذاته إرسال صواريخ أسرع من الصوت، إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

وكان بزشكيان يرد على سؤال في مؤتمر صحافي في طهران، عن استعداد بلاده لمحادثات مباشرة مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي في 2015، الذي تراجع عنه في 2018 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بحجة أنه يقدم لطهران مزايا أكثر من اللازم، وعاود فرض عقوبات أمريكية قاسية على إيران، ما دفعها إلى انتهاك القيود النووية للاتفاق تدريجياً.

هددت بالمزيد..واشنطن تفرض عقوبات على #روسيا و #إيران https://t.co/lcEzM4ZAND

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024 وقال بزشكيان: "لا نعادي الولايات المتحدة. عليهم أن يوقفوا عداءهم لنا بإظهار حسن نيتهم ​​عملياً" مضيفاً "نحن إخوة للأمريكيين أيضاً".
وبعد توليه منصبه في يناير (كانون الثاني) 2021، حاول الرئيس الأمريكي جو بايدن التفاوض على إحياء الاتفاق النووي، الذي قيدت إيران بموجبه برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
وفي سياق، منفصل قال الرئيس الإيراني إن طهران لم ترسل صواريخ أسرع من الصوت، إلى ميليشيا الحوثي في اليمن، وذلك بعد يوم من استخدام الجماعة أحدها لضرب إسرائيل.

إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمنhttps://t.co/0wsXGodHdE

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024 وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الحوثيين بدفع "ثمن باهظ" بعد إطلاقهم الصاروخ على وسط إسرائيل لأول مرة أمس الأحد.
وقال بزشكيان: "يستغرق المسافر إلى اليمن من إيران أسبوعاً، فكيف يمكن لهذا الصاروخ أن يصل إلى هناك؟ لا نملك مثل هذه الصواريخ لنقدمها إلى اليمن".
لكن إيران عرضتفي  العام الماضي ما وصفته بأول صاروخ باليستي أسرع من الصوت مصنوع محلياً، ونشرت وسائل الإعلام المحلية صور صاروخ  "فتاح" في احتفال رسمي.

مقالات مشابهة

  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن
  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ
  • هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟.. الإفتاء تحسم الجدل
  • كلمة الأنبا توماس في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • رئيس الأساقفة يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: أضخم شحنة مساعدات من مصر للسودان
  • 5 محطات.. البابا يصلي قداس اليوبيل الذهبي لكنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس بالنزهة