أخبارنا المغربية ـــ الرباط
تفاعل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية- المكلف بالميزانية، (تفاعل) مع الإعلان الرسمي، اليوم الأربعاء 27 شتنبر الجاري، عن تنظيم كأس إفريقيا للأمم سنة 2025.
وفي هذا الإطار، صرح لقجع، لوسائل الإعلام، أن "إجماع القارة الإفريقية اليوم في مكتبها التنفيذي، بتشريف المغرب لتنظيم كأس أمم إفريقيا، هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس منذ عقدين".


وزاد المسؤول نفسه أن "المغرب نال شرف تنظيم هذه التظاهرة الرياضة بإجماع إفريقي ودون أي نقاش؛ وهذا شرف للمملكة التي يحب شعبها كرة القدم ويتنفسها منذ زمان".
وفي سياق متصل، أفاد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن "تقديم المغرب طلب تنظيم كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال، يمثل 54 دولة إفريقية".
لقجع لفت، في هذا الصدد، إلى أنه "سنحيي بهذا العرس الكروي العالمي حضارة متوسطية بين شمال وجنوب الضفة المتوسطية"، مشددا في ختام تصريحه على أن "إفريقيا برمتها ستتجند ليحظى المغرب بتنظيم مونديال 2030، على اعتبار أن الملف ملفها، والترشيح ترشيحها".
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اختارت، اليوم الأربعاء، بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـ الرباط

يعقد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، يوم الخميس 4 يوليوز 2024 ندوة صحافية، بمركب محمد السادس لكرة القدم، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

وحسب بلاغ نشرته الجامعة الملكية لكرة القدم، على موقعها الرسمي، ستخصص الندوة للإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وكانت قرعة دورة الألعاب الأولمبية، قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الأرجنتين؛ أوكرانيا والعراق.

مقالات مشابهة

  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها
  • موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس