العرب القطرية:
2024-10-03@10:51:03 GMT

الجريحان العربي وقطر يبحثان عن أول انتصار

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

الجريحان العربي وقطر يبحثان عن أول انتصار

تنطلق في الثامنة من مساء اليوم المواجهة المرتقبة التي تجمع (الجريحين) العربي وقطر في ثاني مباريات الجولة الخامسة لدوري نجوم اكسبو، وذلك على ستاد الثمامة المونديالي. 
ويخوض العربي اللقاء في المركز التاسع برصيد 3 نقاط، بينما قطر خلفه في المركز العاشر برصيد نقطتين فقط.
الفريقان قادمان من خسارة أولى للعربي امام الريان، وخسارة ثانية هذا الموسم امام السد، وهى الخسارة التي أدت الى إقالة مدربه المغربي يوسف سفري واسناد المهمة الى المدرب الوطني يوسف النوبي.

 
من المؤكد ان كل فريق سيخوض المباراة بشعار التعويض وبشعار أيضا البحث عن الفوز الأول حيث حقق العربي وصيف الموسم الماضي 3 تعادلات وخسارة، بينما حقق قطر تعادلين وخسارتين.
من المؤكد ان المواجهة ستكون صعبة على الفريقين خاصة من الناحية المعنوية فكل فريق لا يريد أي خسارة جديدة بل لا يريد حتى التعادل ويسعى بكل قوة من اجل الانتصار الأول ومن اجل التعويض وهو ما سيجعل المباراة فوق صفيح ساخن، لا سيما ومدربا الفريقين من المدربين الوطنيين وكل منهما يسعى لاثبات كفاءته على حساب منافسه.
العربي يقدم مستويات جيدة ويتفوق على منافسيه، لكنه يعاني من مشكلة هجومية تحرمه من الوصول الى شباك المنافسين رغم وجود هدافين كبار أمثال المساكني والسوما ومن خلفهما رافيينا، ولو عرف العربي كيف يحل مشكلته الهجومية اليوم فمن المؤكد انه سيكون قادرا على تحقيق الانتصار خاصة مع وجود النجم الإيطالي ماركو فاراتي الذي ظهر امام الريان وقدم أداء جيدا. 
اما قطر فتكمن مشكلته في الدفاع حيث يتفوق على منافسيه ويتقدم بالاهداف ورغم ذلك يتراجع ويتعادل وأيضا يخسر، لكن اليوم سيكون الفريق في شكل مختلف تحت قيادة مدربه الجديد يوسف النوبي الذي يعرف جيدا مشاكل فريقه ويعرف كيف يعمل على حلها من خلال العناصر الجيدة التي يملكها وفي مقدمتهم النجم العراقي بشار رسن ومالانجو وسباستيان سوريا وعبد الله الاحرق.
العربي يعتمد دائما على الاجناب وعلى الاجنحة ويسعى للوصول دائما الى المرمى من خلال الكرات العرضية، كما يسعى أيضا للوصول من خلال العمق ومن خلال اختراق الدفاع بقيادة المساكني. 
اما قطر فتكمن خطورته وتحركاته في انطلاقات وتحركات قائده وعقله المفكر بشار رسن وأيضا تحركات رأس الحربة مالانجو.

يونس علي: الجميع على قدر المسؤولية

أكد يونس علي مدرب العربي جاهزية الفريق لمباراة نادي قطر.
وقال في المؤتمر الصحفي: تنتظرنا مباراة هامة أمام فريق نادي قطر الذي يملك لاعبين جيدين وستكون مباراة صعبة على الفريقين.. نتطلع خلال المواجهة لحصد الثلاث نقاط وتعويض الجماهير عن المباراة السابقة.
وأضاف: لم يكن هناك وقت كافٍ للاستعداد بعد مواجهة الريان، ولكن مستعدون بشكل جيد، وسيقدم اللاعبون أفضل ما لديهم من أجل حسم المباراة لصالحهم.
وواصل: جميع اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة عليهم وقادرون على تقديم الأفضل خلال المرحلة القادمة من الدوري.. سنلعب من أجل حصد الثلاث نقاط، وأتمنى ان يكون الفريق في يومه.

يوسف النوبي: الظروف متشابهة

قال يوسف النوبي مدرب نادي قطر إنه يوجه الشكر للمدرب يوسف سفري لما قدمه للفريق طيلة فترة تواجده معنا وهذا هو حال كرة القدم، حيث يمر الفريق بفترة من عدم التوفيق.
وتابع: بالعودة للاستعدادات لمواجهة العربي أرى أن المباراة ستكون صعبة على الجانبين خصوصا أن الوضع يكاد يكون متشابها في الفريقين، حيث إن العربي له 3 نقاط ونحن نمتلك نقطتين، والفريقان يمتلكان عددا من اللاعبين النجوم.
وأضاف: في المباراة السابقة لعبنا في الشوط الأول بشكل جيد ونجحنا في التسجيل، لكن حدثت حالات من عدم الاتزان، وبالتالي صعّب على الفريق العودة الى اللقاء، ننتظر مباراة صعبة لكن من المهم أن يحافظ كل اللاعبين على التركيز طيلة زمن اللقاء سعياً لتحقيق نتيجة إيجابية والخروج بنقاط الفوز.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو من خلال

إقرأ أيضاً:

عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية

التقى د. قحطان طه خلف، سفير جمهورية العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عمرو موسى/ وزير الخارجية المصري الأسبق وامين عام الجامعة العربية الاسبق.

ركز النقاش على التجارب المستقاة من خلال العمل على القضايا العربية الرئيسة، وبخاصة التي تتعلق بالأمن والسلم العربي، وذلك في ضوء التطورات وتصاعد التهديد الذي تشهده المنطقة العربية.
شدد الطرفان خلال المناقشات بأن التعاون العربي المشترك هو الاطار الافضل الذي يمكن ان تحقق من خلال الدول العربية مصالحها ومصالح شعوبها امام هذه التحديات. والتأكيد في اولوية ذلك، على القضية الفلسطينية والماساة التي تتعرض لها غزة، وما شهدته لبنان من عدوان عسكري للكيان الصهيوني وأهمية الوقوف بشكل موحد لردعها من قبل الدول العربية والمجتمع الدولي على حد سواء.
اثنى السيد عمرو على مبادرة السفير بطرح القضايا العربية المشتركة للنقاش، والاتفاق على استمرار التعاون والحوار بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم
  • زوجة أكرم في مسلسل برغم القانون .. أبرز معلومات عن الفنانة فرح يوسف
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية
  • إينريكي يصدم ديمبيلي ويستبعده من الفريق.. ما السبب؟