العرب القطرية:
2024-07-02@03:30:21 GMT

سباق قطر قوس النصر.. موعد جديد مع التحدي

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

سباق قطر قوس النصر.. موعد جديد مع التحدي

تنطلق اليوم أولى فعاليات سباق جائزة قطر قوس النصر بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بإقامة مزاد الخيل على قاعة أركانا بحضور مميز من كبار الملاك والمربين على مستوى العالم من أجل التعرف على السلالات المعروضة للبيع في المزاد وشراء المناسب منها بحسب احتياجات الملاك والمدربين، ولن تكون هناك فعاليات أخرى اليوم سوى إقامة المزاد على أن تبدأ السباقات على المضمار الأخضر بداية من غد الجمعة بإقامة سباق الخيل على مضمار سان كلو، وهذا السباق يتضمن شوطين لهما أهمية كبيرة وهما جائزة قطر للأمهر العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000 م من الفئة الأولى، وجائزة قطر للمهرات العربية الأصيلة عمر 3 سنوات ولنفس المسافة من الفئة الأولى أيضاً، ويوم السبت سيكون الموعد مع انطلاق سباقات الخيل على مضمار باريس لونشو التاريخي الذي يعد من أجمل وأفضل مضامير السباقات في أوروبا، وتستمر السباقات يومين على هذا المضمار بحضور جماهير غفيرة كما جرت العادة طوال سنوات إقامة هذا السباق الذي أصبح علامة مميزة في عاصمة النور نظراً لأهميته وعراقته، وأصبح السباق يشكل موعدا مع التحدي على مستوى سباقات الخيل كل عام في ظل قوة الجياد المشاركة والجوائز المالية الكبيرة للسباق لاسيما شوط جائزة قطر قوس النصر التي تبلغ 5 ملايين يورو.


قبل انطلاق أولى الفعاليات اليوم وصل إلى العاصمة الفرنسية وفد نادي السباق والفروسية برئاسة سعادة عيسى بن محمد المهندي، وتم الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بهذا الحدث سعياً وراء الوصول إلى النجاح المأمول في ظل رعاية قطر للسباق والحرص على الاستفادة من هذه المناسبة الكبيرة على مستوى سباقات الخيل حول العالم.

رعاية قطرية للسباق 

 ويقام سباق جائزة قطر قوس النصر برعاية قطرية من خلال نادي السباق والفروسية في إطار الشراكة بينه وبين فرانس غالو (الجهة المسؤولة عن تنظيم سباقات الخيل في فرنسا)، ويشارك في رعاية السباق كل من الخطوط الجوية القطرية وشركة لونجين العالمية من خلال الاتفاق مع نادي السباق والفروسية على هذه الرعاية قبل فترة.

أغلى مهرجان للفروسية 

 وسيتم خلال هذا الحدث التسويق لأغلى مهرجان للفروسية الذي ينظمه النادي سنويا وهو مهرجان سيف سمو الأمير على مضمار النادي بالريان، وسيقام المهرجان القادم خلال الفترة من 15- 17 فبراير 2024، وبعد زيادة قيمة الجوائز المالية للسباق بصورة غير مسبوقة منذ العام الماضي فإن حجم المشاركة الدولية بالمهرجان سيكون أكبر مما سينعكس إيجابياً على مستوى السباقات والتطور المستمر للمهرجان.
كما أن سباق جائزة قطر قوس النصر يعد مناسبة للترويج للكثير من الأنشطة التسويقية على مستوى قطر في ظل الحضور الجماهيري الكبير لاسيما في السباقات التي تقام على مضمار باريس لونشو يومي السبت والأحد المقبلين.

تداخيل الأشواط الرئيسية
 
ومع قرب انطلاق الحدث، تم الإعلان عن التداخيل الخاصة بالأشواط الرئيسية التي ستقام سواء على مضمار سان كلو يوم الجمعة، أو مضمار باريس لونشو يومي السبت والأحد، وهناك مشاركة قطرية كبيرة في شوطي جائزة قطر للأمهر والمهرات عمر 3 سنوات من الفئة الأولى، وكل شوط منهما لمسافة 2000م، ويسعى الملاك القطريون إلى حصد الفوز بالجائزتين كما حدث أكثر من مرة في السنوات الأخيرة.
كأس العالم للخيل العربية 

كما تم الإعلان عن تداخيل أكثر من شوط مميز آخر، خاصة كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى الذي سيقام يوم الأحد المقبل (اليوم الختامي للسباق)، وهذا الشوط توجد به مجموعة من الجياد القوية القادرة على حصد اللقب العالمي الكبير الذي يقام منذ قرابة 15 عاماً بعد الإعلان عن اتفاق الرعاية بين نادي السباق والفروسية وفرانس غالو لأنه من قبل لم تكن هناك سباقات للخيل العربية الأصيلة في اليوم الختامي لسباق قوس النصر على مضمار باريس لونشو، ولكن مع الإعلان عن الرعاية وحرصاً من دولة قطر على دعم سباقات الخيل العربية الأصيلة وتشجيع الملاك على المشاركة في هذا الشوط تقرر إقامة كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة كل عام في هذا التوقيت.
 وتضم تداخيل الشوط المرتقب 13 رأساً من الجياد القوية بينهم المهرة «نور الموري» ( أزادي × نكتارينا الموري) صاحبة الـ 4 سنوات وتعود ملكيتها إلى الشقب ريسنغ وسيقوم بالإشراف على تدريبها المدرب توما فورسي، وسبق لهذه المهرة الحصول على جائزة قطر للمهرات عمر 3 سنوات على مضمار سان كلو العام الماضي، كما يشارك المهر «الغدير» (المرتجز × غراء) صاحب الـ 4 سنوات ملك الشقب ريسنغ تحت إشراف المدرب فرانسوا رو، وهذا المهر سبق له الحصول على جائزة قطر للأمهر عمر 3 سنوات على مضمار سان كلو العام الماضي، وفي الشوط أيضا المهرة «غادة» (أزادي × ماجدة) ملك الشقب ريسنغ بإشراف المدرب توما فورسي الذي قرر أيضا وضعها في تداخيل شوط جائزة قطر للمهرات الذي سيقام يوم السبت، وسيقرر اليوم أي شوط سيتم اختياره للدفع بها فيه بحسب رؤيته لمستوى السباق ومدى قدرتها على تحقيق المطلوب منها، وهذا الأمر يحدث في عالم السباقات بناء على اختيارات المدربين بشرط الاستقرار على شوط واحد فقط قبل إعلان التداخيل النهائية وفقاً للنظم المعمول بها.
ويشهد شوط كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة كذلك مشاركة المهرة «الدوحة» (المرتجز × توباز دو كروات) ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني بإشراف المدرب توما فورسي، كما يشارك الجواد «عابس» (تي إم فريد تكساس × راقية) ملك وذنان ريسنغ بإشراف المدرب ألبان دو ميول صاحب الخبرات الكبيرة على مضامير السباقات محلياً وخارجياً، والجواد فرست «كلاس»(داحس × توب أوف ذا كلاس) ملك نورة ريسينغ بإشراف المدرب جون دو ميول، كما يشارك الجواد «هادي دو كارير» (نيشان × فيكي دو كارير) ملك خليفة بن شعيل الكواري بإشراف المدرب توما فورسي، ولن يكون هذا الجواد الوحيد للمالك خليفة بن شعيل الكوارى صاحب الصولات والجولات في عالم السباقات حيث لديه أيضا الجواد «مشرف» (داحس × تشريفات) ولكن بإشراف المدرب فرانسوا رو، وهذا المدرب سيشرف أيضا على الجواد «شيزا» (إيه إف البحر × شيرازاد) ملك عبدالله بن فهد العطية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جائزة قطر قوس النصر باريس قطر قوس النصر جائزة قطر قوس النصر سباقات الخیل عمر 3 سنوات الإعلان عن على مستوى

إقرأ أيضاً:

3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة

تتواصل الدعوات للرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة جراء الأداء "الكارثي" له في المناظرة الأولى مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

ودعت مجالس تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" وموقع "أتلانتا جورنال-كونستيتيوشن"، ومجلة "نيويوركر"، بايدن لإعلان انسحابه من السباق.

ووفقا موقع "أكسيوس" الأمريكي فإن "الأداء الباهت" لبايدن في المناظرة التي جرت، الخميس، أثار "قلقًا عميقًا" بين الديمقراطيين في مجلس النواب والشيوخ، بالإضافة إلى "رفع منسوب القلق لدى المحللين الإعلاميين الميّالين إلى اليسار"، مما دفع البعض إلى المطالبة بانسحابه من الانتخابات المقررة في نوفمبر.


ولم يصل مجلس تحرير صحيفة "واشنطن بوست" إلى حد الدعوة إلى انسحاب الرئيس الديمقراطي من السباق، لكنه حثّه على إلغاء خطط عطلة نهاية الأسبوع "لصالح بعض التأمل الذاتي" (التفكير بعمق)، وفق أكسيوس.

ونشرت هيئة تحرير "نيويورك تايمز" مقال رأي بعنوان: "من أجل خدمة بلاده، يجب على الرئيس بايدن أن يغادر السباق".

واعتبرت أن بايدن بدا خلال المناظرة الأخيرة، كـ"ظل" رجل خدم العامة، مؤكدة أن هناك "قادة ديمقراطيين أفضل تجهيزًا لتقديم بدائل واضحة ومقنعة".

وعلى ذات المنوال، سارت بعض المقالات في "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن" و"نيويوركر"، التي جادلت بنفس الشكل بأن أفضل مرشح لهزيمة ترامب "لن يكون بايدن".

ورشحت  مجلة "نيويوركر" حاكم ولاية ميشيغان، غريتشن ويتمر، والسيناتور رافائيل وارنوك، وحاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، وحاكم ولاية ماريلاند، ويس مور، كخيارات محتملة بديلة لبايدن.

وقالت المجلة إن أولئك المرشحين يمكنهم "تنشيط الديمقراطيين والمستقلين، وإلهام المزيد من الناخبين الشباب لهزيمة ترامب".

من جانبه، تساءل المذيع في شبكة "MSNBC" الإخبارية، جو سكاربورو، عما إذا كان "هذا الرجل الذي عرفناه وأحببناه لفترة طويلة جدًا (بايدن)، مؤهلاً لمهمة الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة".


من جهتها رفضت حملة بايدن تلك الدعوات قائلة إن ذلك سيوفر "أفضل طريقة ممكنة" لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتوجّه بايدن وعائلته إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي في وقت متأخّر السبت.

وأفادت شبكة "إن بي سي نيوز" أنه من المتوقع أن يقيّم مستقبل حملة إعادة انتخابه في ضوء أدائه خلال المناظرة.

غير أن نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بايتس، أكد عبر منصة "إكس"، أن الرحلة "كان مخططاً لها قبل المناظرة"، مشككاً في التقرير، ومشيراً إلى أن القناة "لم تسع للحصول على تعليق على هذه المسألة".

مقالات مشابهة

  • 3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز