تأهلت سلة نادي الشمال لنهائيات الجولة العالمية 3X3 التي تستضيفها الصين في اكتوبر القادم بمشاركة 14 ناديا.. بعد ان حصل فريق كرة السلة، بنادي الشمال على المركز الثاني ببطولة ألماتي كويست الدولية (3×3)، والتي أقيمت في دولة كازاخستان يومي 23 و 24 سبتمبر الحالي.
وتستضيف تشنغدو الصينية الجولة العالمية في الفترة من 20-23 اكتوبر المقبل بمشاركة اندية عالمية كبيرة.

. وسيعمل الشمال على تقديم مستويات عالية خلال البطولة.
وضمت قائمة نادي الشمال اللاعبين فادي ابوالمنى ووليم دكستر وهاريس تيلور ومحمد حسن عبد المعطي.. وناصر راشد الكعبي رئيس الجهاز وكابتن بسام كحلة المستشار الفني لفرق السلة بالنادي.
وقدم لاعبو الشمال مباريات جيدة على مدار البطولة… واستطاع الفريق ان يحقق الفوز في خمس مباريات، حتى نجح الفريق في التتويج بالمركز الثاني بالبطولة…( الجولة الاسيوية 3X3 ) بعد ان خسر امام فريق رون الروسي في النهائي بعد ان قدم الفريق مستويات ممتازة. من جانبه اشاد ناصر عجلان الكعبي امين السر المساعد بالمستويات المتميزة التي قدمها الفريق خلال البطولة وكان الاكثر تميزا ونجح بالظفر بالميداليات الفضية.


وقال ناصر عجلان: فريق الشمال كان مميزا واستطاع ان يحقق الفوز في خمس مباريات وكان قريبا من التتويج باللقب رغم المنافسة القوية بين الاندية المشاركة في البطولة.
وأوضح امين السر المساعد في تصريحات صحفية: الفريق امام تحد جديد في بطولة العالم بالصين خلال الشهر القادم وسيكون على قدر التحدي لتقديم مستويات راقية ومواصلة التميز في الجولات القادمة.
وفي ختام حديثه قال ناصر عجلان الكعبي امين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة السلة: فخورون بالنتائج والاداء الراقي الذي قدمه فريق الشمال في البطولة وتحقيق النتائج لا يأتي الا بالجهد المقدم من ادارة النادي مشيرا الى انهم في الاتحاد القطري لكرة السلة يدعمون ويهتمون بكل مشاركات الاندية ويعملون على توفير كل الاحتياجات المطلوبة.
وبدورها ووجهت إدارة نادي الشمال الشكر للاعبي الفريق على العروض الجيدة التي قدمها الفريق، وهو ما لا يعد غريباً على جهاز كرة السلة بنادي الشمال برئاسة ناصر راشد الكعبي.
ويستعد الشمال للمشاركة في بطولة «سوبر ليج» لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة «واصل» عن ‍منطقة الخليج، في النسخة الثانية من البطولة..
ويتواجد في المجموعة الثانية التي تضم فرق الشمال كل من المنامة البحريني حامل اللقب، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، وكاظمة الكويتي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الشمال الجولة العالمية

إقرأ أيضاً:

الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة

تشارك أندية الشارقة والوحدة والبطائح في البطولة العربية لكرة السلة “رجال” بنسختها الـ”36″، التي يستضيفها نادي الاتحاد السكندري بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، على ملعبه، وملعب برج العرب، خلال الفترة من الأول حتى 12 أكتوبر.
وبجانب أندية الإمارات ، يشارك في البطولة 13 فريقا آخر هم الاتحاد السكندري “المستضيف”، وسموحة، وسبورتنج من مصر، والعربي والغرافة القطريين، وشعب حضرموت اليمني، والسيب العماني، وكاظمة والقادسية الكويتيتين، وبيروت والأنطوني اللبنانيين، وسلا المغربي، وترجي درارية الجزائري.
وكانت بعثة نادي الشارقة آخر الفرق الإماراتية الواصلة إلى مدينة الأسكندرية فجر اليوم.
ويفتتح نادي البطائح مشوار الأندية الإماراتية في البطولة، اذ يلتقي غدا بيروت اللبناني، ويليه لقاء الوحدة مع الاتحاد السكندري.
ويعد نادي الشارقة هو الفريق الإماراتي الوحيد الذي سبق له التتويج باللقب عام 2011 في النسخة 24 من المسابقة التي أقيمت في أبوظبي.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • تفاعل مع أداء خوسيلو أمام العين الإماراتي في البطولة الآسيوية.. هذا ما قدمه
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • التويجري: حظوظ الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري .. فيديو
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة