يخوض منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس اليوم المباراة النهائية أمام نظيره الصيني حيث سيكون أدعم الشاطئية على موعد جديد مع كتابة التاريخ من اجل الحفاظ على لقبه الذي فاز به عام 2018 بإندونيسيا حيث سيواجه نظيرة الصيني المتسلح بالأرض والجمهور من أجل الظفر بالمعدن النفيس في اللقاء الذي سيجمع بينهما في تمام العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة الثالثة عصرا بتوقيت الصين على الملاعب الشاطئية بالقرية الرياضية بمدينة نينغبو والتي تبعد عن هانغتشو بمسافة 250 كيلو مترا.

 
وكان منتخبنا قد تأهل الى المباراة النهائية عقب فوزه على كازاخستان بنتيجة شوطين نظيفين في مباراة كانت هي الأقوى للثنائي أحمد تيجان وشريف يونس منذ بداية مواجهاتهما بالألعاب الآسيوية الحالية، في المقابل سيدخل المنتخب الصيني النهائي وكله امال متسلحا بجماهيره الغفيرة والمتحمسة. 
وكان لاعبا الأدعم قد حصلا على راحة أمس بعد مباراة نصف النهائي مع كازاخستان والتي التقط فيها الفريق الانفاس بعد رحلة طويلة منذ يوم 21 في دوري المجموعات ونال الادعم العلامة الكاملة بعد الفوز في الدوري التمهيدي ثم الأدوار النهائية ليصل للنهائي الكبير اليوم امام الصين. 
 ومن المنتظر أن تكون مواجهة اليوم الختامية أمام الصين هي الأقوى للثنائي أحمد تيجان وشريف يونس منذ بداية منافسات الادعم بالألعاب الآسيوية خاصة وأن المنافس سيدخل اللقاء بأفضلية معنوية تكفلها الجماهير التي ستكون حاضرة بكثافة خلال المباراة لمساندته وهو ما سيشكل مزيدا من الضغط على الادعم المطالب بمزيد من التركيز من اجل تحقيق الفوز والظفر باللقب. ولكن لاعبي الادعم قادران على تخطي الصين رغم كل المقومات التي يتسلح بها الثنائي نظرا لخبرة الثنائي شريف وتيجان.

شريف يونس: طموحنا الفوز

قال شريف يونس نجم الأدعم ان لقاء اليوم صعب وقوي ولكن بعزيمة الابطال سنخوض اللقاء من اجل هدفنا وهو الحفاظ على اللقب وكلي ثقة في ان نسعد جماهيرنا المنتظرة للقاء المرتقب ونحن جاهزون لتحدي الثنائي الصيني. 
وأشار ان مباراة اليوم ستكون الأقوى بالنسبة للادعم في الاسياد خاصة واننا سنواجه صاحب الأرض والجمهور، معربا عن امله في تحقيق انجاز رياضي قطري جديد يرفع غلتنا من المعدن الثمين في حصاد آسياد «هانغتشو».

إليديو دو فالي: كنا نستحق نتيجة أفضل

اعتبر البرتغالي إليديو دو فالي، مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الخسارة أمام الصين بهدف نظيف أمس في دور الستة عشر باسياد هانغتشو غير مستحقة.
وأضاف في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «لقد لعبنا مباراة جيدة وكنا نستحق نتيجة أفضل لكن لم يحالفنا التوفيق، وأقدم التهنئة للاعبين على الروح التي لعبوا بها».
وقال: «لقد خسرنا المباراة لكننا كسبنا فريقا قادرا على التنافس في مستويات عالية» مشيراً إلى أن المشاركة في آسياد الصين كانت فرصة جيدة له للوقوف على قدرات اللاعبين وإمكانياتهم بعد توليه المهمة قبل فترة قصيرة فقط.
وتابع: «المباراة كانت جيدة بين المنتخبين لكنها كانت تستحق حكما أفضل». 
وأضاف: «لقد شعرنا بالحزن بعد الخسارة والخروج من الدورة لكني قدمت التهنئة للاعبين في أرض الملعب على ما قدموه ليس فقط هنا في هانغتشو بل أيضا في كوريا الجنوبية بالتصفيات الآسيوية».

انطلاق منافسات الجولف

يبدأ منتخبنا الوطني للجولف خوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية، حيث سيلعب اليوم على مستوى الفرق رجال والفردي، ويمثله كل من صالح الكعبي وعلي الشهراني وعبدالعزيز المهندي وعبدالرحمن الشهراني، كما تشارك ندى مير على مستوى فردي السيدات، خلال المنافسات التي ستجرى على ملعب ويست ليك الدولي للجولف في مدينة هانغتشو وسط تطلعات كبيرة.

أدعم السباحة يشارك بسباق 4×100 تتابع حر

تتواصل اليوم منافسات السباحة، حيث يستكمل الأدعم مشاركته بمشاركة تميم محمد وعبدالله الخالدي في سباق 50 متر فراشة وحمزه شعلان في سباق 200 متر صدر، وفي 800 متر حر يشارك أحمد ذياب ومحمد جيلاني وعلى مستوى الفرق سيشارك في سباق 4×100 تتابع حرة.
وكان أمس قد شهد مشاركة محمد جيلاني في منافسات 100 فراشة، وحقق زمنا قدره 57.62 ثانية، وتميم محمد وحقق 55.64 ثانية، فيما شارك احمد ذياب في سباق 200 متر حرة وحقق 1.59.09 دقيقة، وشارك عبدالله الغمري في سباق 200 متر حرة.

المبارزة تودع من دور الثمانية

ودع منتخبنا للمبارزة منافسات دورة الألعاب الآسيوية بعد الخسارة أمام المنتخب الياباني في دور الثمانية، حيث كان منتخبنا قد خاض مباراتين أمس، حقق الفوز في الأولى على منتخب مكاو بنتيجة 45-32، ولكن في المباراة الثانية بدور الثمانية خسر أمام نظيره الياباني بنتيجة 30-45، وشكلت الآسياد فرصة جيدة أمام عناصر منتخبنا للمبارزة من أجل اكتساب خبرات.

ثنائي الطاولة يودعان المنافسة

ودع ثنائي منتخبنا لكرة الطاولة منافسات دورة الألعاب الآسيوية بعد الخسارة على مستوى الزوجي أمام منتخب هونج كونج بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الدور 64. وعلى مستوى الفردي خسر محمد عبدالوهاب أمام دين آن هونج لاعب فيتنام بنتيجة 4-0 وخسر عبدالله عبدالوهاب أمام لاعب كوريا الشمالية هام يو سونغ، بالنتيجة نفسها ضمن منافسات الدور 64.

الأدعم الأولمبي يخسر أمام الصين

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في دور الستة عشر بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين.
وودع منتخبنا الأولمبي اسياد هانغتشو بعد هذه الخسارة فيما تأهل المنتخب الصيني المستضيف للدور ربع النهائي مستفيداً من الهدف الذي سجله اللاعب تاو غيان غلونغ في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة التي جرت على إستاد هوانغ لونغ في مدينة هانغتشو التي تحتضن دورة الألعاب الآسيوية.
منتخبنا تأثر بصورة كبيرة بالهدف المبكر الذي دخل في شباكه بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق اللقاء، وحاول العودة في النتيجة ولاحت له العديد من الفرص لكن افتقد اللمسة الحاسمة التي تترجم تلك الفرص إلى أهداف، في المقابل استفاد المنتخب الصيني من عاملي الأرض والجمهور وحافظ على تقدمه ليحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية.
وقد شهدت المباراة قبل نهايتها حالتي طرد لمدافع منتخبنا جاسم جابر ولاعب الصين شينج لونج جيانج د90+2.

ضمن منافسات الفروسية.. جاسم الكواري يشارك في «الترويض»

يخوض لاعب منتخبنا الأدعم للفروسية جاسم الكواري اليوم منافسات الترويض فردي حر ضمن سباقات دورة الألعاب الآسيوية الجارية في هانغتشو بالصين.
وكان يوم أمس قد شهد مشاركة منتخبنا للترويض في المنافسات، حيث خاض كل من جاسم الكواري ومريم البوعينين ومريم السميط، وحقق الفارس جاسم الكواري 64.441، فيما حققت الفارسة مريم البوعينين 62.383، وحققت الفارسة مريم السميط على الجواد 56.735، ضمن منافسات الفروسية باسياد هانغتشو.

مواجهة قوية للتايكواندو أمام باكستان

يخوض لاعب منتخبنا الأدعم للتايكواندو وضاح الأحمد منافسات دور الستة عشر بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث سيواجه الباكستاني عمر سعد حمزة في منافسات 80 كجم.
وتعتبر تلك المواجهة في غاية القوة بالنسبة لبطل الأدعم لكنه استعد بكل قوة من أجل هذه الدورة وستكون المباراة اليوم بمثابة تحد كبير يسعى للفوز به من أجل استكمال مشواره في اسياد هانغتشو بنجاح.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أدعم الطائرة الشاطئية دورة الألعاب الآسيوية منافسات الجولف الأدعم الأولمبي دورة الألعاب الآسیویة دور الثمانیة ضمن منافسات على مستوى فی سباق من أجل فی دور

إقرأ أيضاً:

اليوم .. سلة الاتحاد السكندري في مواجهة هامة أمام الكويت الكويتى

 

يلتقي اليـــــــوم فريقي الاتحاد السكندرى و الكويت الكويتي لكرة السلة ضمن منافسات بطولة الوحدة الودية  وذلك بصالة مبادلة ارينا بأبوظبي وذلك في تمام الساعة 3:30 عصرا بتوقيت القاهرة يذكر أن نادي الاتحاد السكندرى حقق فوزا مستحقًا على منتخب الامارات في اللقاء الأول ( 106 ) / ( 83 ) 
وأيضا فاز فريق الكويت الكويتى على نظيره الكرخ العراقي بنتيجة (102) / (82) 
ولذلك من المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية بين الفريقين في ظل سعي كلا الفريقين لتحقيق الانتصار 
يذكر ان المباراة مذاعة علي قناة السريانية العراقية

مقالات مشابهة

  • تأكد غياب ثنائي النصر عن مواجهة كأس الملك
  • أحمر الشباب يسقط في الفخ الماليزي ببداية مشوار التصفيات الآسيوية
  • "الأحمر الشاب" يخسر أمام ماليزيا في بداية مشوار "التصفيات الآسيوية"
  • اليوم .. سلة الاتحاد السكندري في مواجهة هامة أمام الكويت الكويتى
  • ثنائي باريس يغيب عن مواجهة ريمس في الدوري الفرنسي
  • أحمر الشباب يبحث عن انطلاقة إيجابية بالتصفيات الآسيوية من بوابة ماليزيا
  • كريسبو يصحح أخطاء العين في «الآسيوية» قبل «العالمية»
  • أولى مباريات بيولي.. تشكيل النصر أمام الاتفاق في دوري روشن السعودي
  • تعليق فليك بعد الخسارة أمام موناكو "علينا رفع رؤوسنا"
  • جيسوس يحسم موقف ثنائي الهلال من المشاركة أمام الاتحاد