العرب القطرية:
2024-07-06@03:10:53 GMT

الغرافة والسد.. قمة فض اشتباك الوصافة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

الغرافة والسد.. قمة فض اشتباك الوصافة

تتصدر مواجهة الغرافة والسد المشهد عطفا على المستويات القوية التي يقدمها الفريقان اللذان يعدان من أبرز المرشحين للعب أدوار مهمة في الخارطة التنافسية في النسخة الجديدة التي تبدو مختلفة وبسباق مفتوح.
كل الأنظار ستتوجه الليلة صوب استاد خليفة الدولي لمتابعة القمة المرتقبة والمواجهة المنتظرة في الافتتاح الناري للجولة الخامسة لدوري نجوم إكسبو.


هذه القمة المرتقبة ستنطلق في السادسة مساء ويرفع فيها الفريقان شعار فض الاشتباك والانفراد بالوصافة ومواصلة ملاحقة الريان المتصدر.
الفريقان يخوضان القمة النارية ورصيد كل منهما 10 نقاط ويحتل الغرافة المركز الثاني بفارق الأهداف عن السد. 
هذه هي المعركة الثانية لفض الاشتباك على الوصافة، وكانت المعركة الأولى قد جرت الجولة الماضية وحسمها الغرافة بالفوز على الدحيل 3- 2، وهو يأمل في حسم المعركة الثانية ويأمل السد أيضا حسمها والانفراد بالوصافة وربما مشاركة الريان الصدارة إذا ما تعثر غدا أمام الوكرة. 
كل التوقعات تؤكد أن المواجهة ستكون قمة نارية وقمة ممتعة خاصة أن الفريقين في قمة حالتهما الفنية وفي أفضل مستوياتهما وقادمان من انتصار جيد بفوز الغرافة على الدحيل حامل اللقب 3- 2، والسد على قطر 3- 1.
يزيد من قوة اللقاء الرغبة الأكيدة لكل فريق لمواصلة انتصاراته وإثبات جدارته وكفاءته على منافسه القوي 
المواجهة ستكون مفتوحة وهجومية كما هي طبيعة لعب وأداء كل فريق، فالسد لا يعرف سوى الهجوم ولا يعرف سوى لغة الانتصار، والغرافة أصبح فريقا لا يعرف سوى اللعب الهجومي. 
القمة ستكون مختلفة هذا الموسم باختلاف أداء ومستوى الفريقين عن الموسم الماضي، فالغرافة استعاد الكثير من مستواه وظهر هذا الموسم بمستوى وشكل مختلف تماما واستعاد الكثير من مستواه وخطورته واستعاد أيضا الكثير من سمعته كفريق قوي وكفريق منافس على الألقاب.  
والسد بدأ أيضا يستعيد مستواه الذي افتقده كثيرا الموسم الماضي بسبب انشغال لاعبيه مع العنابي في الاستعدادات وفي المشاركة في مونديال 2022، وعاد هذا الموسم إلى المنافسة القوية واقترب من القمة والصدارة. 
الغرافة كالعادة سيكون اعتماده على نجمه الكبير ياسين براهيمي المتألق بشكل كبير والذي سيكون مصدر إزعاج حقيقي للسد ولدفاعه وحارس مرماه بجانب فرجاني ساسي وأحمد علاء وبولاية بينما السد سيعول على نجومه الكبار أكرم عفيف وحسن الهيدوس وبغداد بونجاح وأوتافيو.

بيدرو مارتينز: سنخوض المباراة بإستراتيجية مختلفة

أكد البرتغالي بيدرو مارتينز مدرب الغرافة صعوبة المواجهة التي يخوضها فريقه مع السد في قمة مباريات الجولة الخامسة من منافسات دوري نجوم إكسبو.
وشدد مارتينز على جاهزية فريقه لخوض هذا اللقاء المهم أمام أحد الفرق المرشحة للفوز بلقب الدوري.
وأكد أن فريقه يخوض المباراة بإستراتيجية مختلفة، خاصة أنه يريد كذلك المنافسة على لقب الدوري مثل السد.
 وأضاف المدرب البرتغالي قائلا: السد أقوى من الدحيل في بعض الجوانب والعكس صحيح وهما فريقان كبيران ولقد نجحنا في الفوز على أحدهما وكان ذلك أمراً مهماً لنا وتنتظرنا يوم الخميس مباراة مهمة وسنكون جاهزين ولدينا الرغبة في استمرار تحقيق نجاحات هذا الموسم.
وعن موقف الثنائي همام الأمين والأرجواني دياز من المشاركة بالمباراة، قال: أتمنى تواجد كلا اللاعبين في المباراة وما أعرفه أن همام لا يعاني من أية أعراض وبعد مرور خمسة أيام على إصابة من هذا النوع أعتقد أنه قادر على اللعب وهذا ما أنتظره لأنه لاعب مهم لنا ولأنه لا يشتكي من شيء، ولكنه الآن ضمن مسؤولية المنتخب الوطني ونحن ننتظر.

برونو ميجيل: المباراة ستكون مفتوحة

أكد برونو ميجيل مدرب السد على أهمية مواجهة الغرافة.
وقال المدرب البرتغالي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: عندما نواجه الغرافة ستكون بالتأكيد مباراة مفتوحة، والفريقان سيلعبان للفوز، لاعبو الغرافة متحفزين بسبب المباراة الأخيرة التي حققوا فيها هدف الفوز في اللحظات الأخيرة على فريق الدحيل.
وتابع: ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، ولكنني متأكد أنها ستكون صعبة أيضًا للغرافة، لقد فزنا في آخر مباراة لنا ضد نادي قطر وأعتقد أننا كنا نستحق الفوز، على الرغم من بعض اللحظات المعقدة خلال المباراة، ولكن هذه كرة القدم.
وأشار مدرب السد إلى ارتفاع مستوى بطولة الدوري هذا الموسم، وقال: مستوى الدوري ارتفع هذا الموسم، وجميع الفرق تمتلك لاعبين جيدين، لذلك أعتقد أنه سيكون موسمًا صعبًا وستكون جميع المباريات صعبة للغاية.
وأضاف: لدينا جدول مزدحم حيث نلعب مباراة ونحاول الاستشفاء ثم نلعب مباراة ثانية، نواجه بعض المشاكل بسبب غياب بعض اللاعبين لكن في النهاية اللاعبون على أرض الملعب يظهرون أنهم قادرون على المنافسة، ونقدم الأفضل ونظهر بشكل جيد جدًا للفوز في كل المباريات.

يوسف حسن: رغبتنا مواصلة الانتصارات

أكد الحارس الدولي لفريق الغرافة يوسف حسن على جاهزية كل اللاعبين لمباراة السد، مشيراً إلى أن الفريق يمر بحالة معنوية جيدة لاسيما عقب الفوز على الدحيل بالجولة الماضية وهو فوز معنوي كبير وأمر إيجابي في ظل الحالة الجيدة للفريق بما حققه من نتائج إيجابية كانت مؤشراً على بدء استعادة الفريق شيئاً من الذكريات الجميلة والنتائج الجيدة.
وأضاف: لدينا رغبة قوية للانتصار على السد وستكون مباراة هجومية لأن كل فريق يسعى للفوز، حيث إن فوزنا على السد يزيد من ترشيحاتنا للظفر باللقب.
كما وجه اللاعب الشكر للجماهير الغرفاوية والتي تساند الفريق بقوة خلال المباريات الماضية في دوري نجوم إكسبو.

مشعل برشم: جاهزون لتحقيق الفوز

أكد مشعل برشم حارس الفريق السداوي على جاهزية الزعيم لمواجهة الغرافة.
وقال: مباراة السد والغرافة تكون دائماً مواجهة خاصة صعبة على الفريقين، الغرافة قادم من انتصار هام على الدحيل وهذا ما يزيد من قوة المباراة.
وتابع: حضرنا جيدا للمباراة لتحقيق الفوز، سعيد بما أقدمه مع الفريق حالياً، وأسعى للتطور من مباراة لأخرى وهدفي حصد كل البطولات مع السد.
ووجه برشم كل الشكر لجماهير الزعيم لدعمهم للفريق، وقال: أشكر جماهير السد على دعمهم الكبير، ودائما يدعموننا ونتمنى أن نحقق كل ما يتمناه جماهير السد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الغرافة والسد دوري نجوم إكسبو على الدحیل هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو

ماجد محمد

أعلن نادي الغرافة لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تجديد تعاقده مع المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو لمدة ثلاثة مواسم حتى عام 2027.

‎وقال النادي، في بيان له، أن اللاعب جانغ مستمر في صفوف الفريق.

‎يُذكر أن صاحب الـ 31 عامًا، لعب مع نادي غوانزو الصيني وحصل على الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الآسيوية عام 2014.

مقالات مشابهة

  • شباب بلوزداد يتوج بالكأس التاسعة على حساب مولودية الجزائر
  • موعد مباراة البرتغال وفرنسا الليلة في ربع نهائي اليورو
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • الأرجنتين تسعى لتخطّي الإكوادور وبلوغ نصف النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • يورو 2024 ... خوسيلو : مساء الجمعة ستكون اخر مباريات كروس
  • موعد مباراة الزمالك أمام فاركو فى الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو