العرب القطرية:
2024-07-02@00:59:10 GMT

«فرجينيا» تحتفل بالذكرى 25 للتأسيس

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

«فرجينيا» تحتفل بالذكرى 25 للتأسيس

احتفلت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، باعتبارها أول جامعة دولية شريكة تنضم لمؤسسة قطر، بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها. 
وتخرّج من الجامعة منذ انضمامها إلى الحرم الجامعي بالمدينة التعليمية عام 1998، أكثر من 1100 طالب في مجالات الفنون والتصميم، وسرعان ما أصبح الآن العديد من هؤلاء الخريجين شخصيات محورية وفاعلة في المشهد الفني والإبداعي في قطر.


تعد جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر واحدة من الجامعات السبع الشريكة لمؤسسة قطر، إلى جانب جامعة حمد بن خليفة التابعة لمؤسسة قطر – والمتخصصة في شتى المجالات، من قبيل الطب والهندسة والاتصالات وعلوم الحاسوب والشؤون الدولية والتعليم التنفيذي. 
وقال فرانسيسكو مارموليجو، رئيس التعليم العالي بمؤسسة قطر: «منذ يومها الأول، أثبتت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر أن هذا النموذج قابل للنجاح. والأمر ذاته ينطبق على كل جامعة من الجامعات الدولية الشريكة لنا منذ إنشائها، حيث كان لكل واحدة منها بالغ الأثر وأكبره على قطر والمنطقة ككل».  وتابع:»اضطلع تنوع نموذج التعليم العالي الذي قمنا بإرسائه وتنميته وتطويره في مؤسسة قطر بدور مهم في الدينامية التحويلية للموارد البشرية سواء على المستوى المحلي في قطر، أو على المستوى الإقليمي. فقد مكّن الشباب من التخصص في المجالات التي تلبي المتطلبات الوطنية والإقليمية والعالمية، ومن استشراف ما هو أبعد من هذه التخصصات واستكشاف مجالات أخرى لمساعدة الطلاب على الارتقاء في حياتهم الشخصية والمهنية. وكل هذا يندرج ضمن المزايا المتأتية من وجود جامعات متعددة في نفس المكان، كما هو الحال بالنسبة لمؤسسة قطر – وهو ما لا يوجد له نظير في أي مكان آخر في العالم.
وأشار مارموليجو إلى أن جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر كانت «رائدة» في نموذج الجامعة الدولية الشريكة لمؤسسة قطر، وقال: «إن منظومتنا التعليمية الفريدة دأبت على لعب دور محوري في فتح الآفاق أمام الفنون وما تتيحه من إمكانيات كفيلة بإحداث الأثر المنشود». 
وأكد مارموليجو أن تأثير نموذج التعليم العالي في مؤسسة قطر والجامعات الدولية الشريكة لها لعقود من الزمن، يمتد إلى ما هو أبعد من عدد الطلاب الخريجين في هذه الجامعات والمهارات التي تغرسها فيهم.
وقال:»إن جامعاتنا الدولية الشريكة وإن كانت ذات توجه عالمي، إلا أنها ملتزمة محليًا – وذلك على اعتبار أنها جزء من النسيج الاجتماعي في قطر، ويتضح  ذلك من خلال انخراطها في المجتمع وفي إتاحة الفرص المعرفية أمام الأفراد من جميع الأعمار، وكذا من خلال تعاونها الوثيق مع القطاعين العام والخاص، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من مسيرة التنمية في البلاد».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم مجلس جامعة الأزهر في جلسته الشهرية التي عقدت اليوم السبت برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وجميع أعضاء مجلس الجامعة، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى ال (11) لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأوضح مجلس جامعة الأزهر أن ثورة 30 يونيو حققت آمال الشعب المصري وطموحاته، وحافظت على أمن الوطن واستقراره.

وقدم المجلس الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لجهوده المخلصة في جميع جولاته الخارجية التي تؤكد على الأخوة الإنسانية ونشر الفكر الإسلامي الصحيح الذي يؤكد على التعاون بين بني البشر جميعًا دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العقيدة.  

كما أشاد مجلس جامعة الأزهر بالجولة الخارجية التي قام بها فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، إلى إندونيسيا تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال كعبة العلم وقبلة العلماء.

ووجه الشكر إلى مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لجهوده المخلصة في دعم كليات الجامعة للحصول على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأرسل الشكر والتقدير لكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ لجهودها خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مطالبًا الكليات بسرعة الانتهاء من نتيجة طلاب الفرق النهائية؛ مما يمكنهم من التقدم للخدمة العسكرية في موعدها المقرر وعدم التأخير.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • مطروح تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة
  • اليوم .. مصر تحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • «الانهيار الديموغرافي شبح يهدد إيطاليا».. تقرير جديد لمؤسسة المستقلين الدولية
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو