عاشت البعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب الاسيوية «هانغتشو 2023»، لحظات تاريخية رائعة بالأمس وهي تعانق الميدالية الفضية والبرونزية للرماية.
فكانت فرحة كبيرة ولحظات من الفخر بأبطال الرماية الذين كتبوا التاريخ وهو يعانقون ميداليتين «فضية وبرونزية» لمسابقة السكيت للفرق للرجال والفردي صعد من خلالها ابطلانا لمنصة التتويج في الاسياد ورفعوا علم قطر عاليا في سماء هانغتشو.


وكان يوم أمس يوما غير عادياً لبعثتا في هانغتشو والتي سعدت طوال اللحظات الرائعة بحصول الادعم على أولى الميداليات في «اسياد 2022» بالصين عندما أحرز ادعم الرماية الميدالية الفضية في مسابقة السكيت للفرق للرجال» والمكون من الثلاثي ناصر صالح العطية، ومسعود صالح العذبة، وراشد صالح العذبة، خلف المنتخب الصيني الذي توج بالميدالية الذهبية، فيما أحرز منتخب الهند الميدالية البرونزية.
وأيضا حصل البطل العالمي متعدّد المواهب ناصر العطية، على الميدالية البرونزية للفردي، فيما احرز الكويتي عبدالله الرشيدى الذهبية. 
وسبق للعطية أن نال ذهبية الفرق في بوسان 2002 وغوانغتشو 2010 وبرونزية الفردي السكيت في نسخة «غوانغتشو 2010»، فيما حصد برونزية في ألعاب لندن الأولمبية عام 2012.

ناصر العطية: إنجاز له قيمته

أعرب الرامي ناصر صالح العطية عن سعادته بفوزه مع فريق الرماية بالميدالية الفضية وعلى مستوى الفردي بالميدالية البرونزية في رماية السكيت في الاسياد.
وقال: إنه كان يتطلع لتحقيق الذهب غير أنه راض تماما عن إنجاز البرونز. مشيرا إلى قوة المنافسة مع الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي الذي تفوق بالميدالية الذهبية.
وأضاف أن ما حققته الرماية القطرية في الاسياد يعتبر إنجازا له قيمته الخاصة بين أفضل الرياضيين في القارة، لافتا إلى أن ما يميز الميداليات في دورات الألعاب أنها تبقى لأربع سنوات في التصنيف لحين قيام الدورة التالية وهو ما يزيد من فخر الرياضيين بنجاحاتهم.
وأكد العطية أن هدفه القادم سيكون التأهل لأولمبياد باريس معتبرا نجاحه في الالعاب الآسيوية بمثابة الحافز لتحقيق التأهل كما أنه يدفعه للمزيد من التركيز في الفترة المقبلة. 
وأرجع العطية فوزه بالبرونزية إلى الدعم الكبير من المسؤولين في اللجنة الأولمبية القطرية، مبينا أن الاهتمام الكبير بالرماية وجميع الرياضات سيثمر إنجازات على المستويين القاري والدولي ويعزز التطلعات القطرية على المستوى الأولمبي.

مشعل النصر: نشعر بالفخر

وصف مشعل النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية حصول ادعم الرماية على الميدالية الفضية في مسابقة السكيت للفرق للرجال، وبرونزية ناصر العطية في الفردي بأنه إنجاز رياضي، مشيرا إلى أن ميدالية الفرق تعد أول ميداليات مسابقة الرماية في دورة الألعاب الآسيوية لدولتنا الحبيبة وكذلك برونزية العطية وهذا انجاز في حد ذاته وان ما تحقق امر رائع وجميل في ظل المنافسات القوية في الاسياد.
وأشار رئيس الاتحاد القطري للرماية إلى أن الادعم سيشارك في مسابقة التراب، متمنيا لجميع المنتخبات القطرية التوفيق في هذا المحفل الرياضي الآسيوي الكبير ونشعر بالفخر لما تحقق.

راشد العذبة: حافز لأولمبياد باريس

أكد الرامي راشد العذبة على أن الفوز بالميدالية الفضية في مسابقة السكيت للفرق للرجال امر رائع لأن المنافسات كانت قوية للغاية وأيضا هذه المسابقة من أصعب المسابقات والحمد لله على احراز الفضية وسط الصراع الذي اشتعل بين المشاركين ولكن رجال الأدعم كانوا على الموعد وكنا نأمل في الذهبية ولكن الحمد لله توج جهدنا بالفضية وهو أمر يسعد الجماهير القطرية لأنها ميدالية غالية وأن هذه الميدالية ستكون حافزا لنا قبل السفر الى كوريا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس.

وجدي سنان: جئنا للحفاظ على الذهب

أشاد وجدي سنان لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد بالمستوى الذي قدمه المنتخب أمام كوريا الجنوبية وقال بأن اللاعبين لم يقصروا ولعبوا بتركيز طوال المباراة وهو ما أثمر عن الفوز والصعود إلى الدور الرئيسي بصدارة المجموعة.
وأضاف أن المنتخب جاء إلى الصين للحفاظ على الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين الماضيتين.

يوسف بن علي: الفوز كان مهما

أعرب يوسف بن علي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد عن سعادته بالفوز على كوريا الجنوبية وقال إن الفوز كان مهما لتصدر المجموعة، وتابع قائلا بأن المنتخب يتطلع للحفاظ على الميدالية الذهبية ونحن ندرك صعوبة المهمة بوجود منتخبات قوية في هذه الدورة إلا أن بالعزيمة والإصرار يمكننا الفوز بالذهب للنسخة الثالثة على التوالي.

أدعم اليد يحقق فوزه الثاني

فاز منتخبنا الوطني لكرة اليد على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 31 / 27  أمس في ثاني مبارياته ضمن مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر لغاية الثامن من شهر أكتوبر المقبل .
وبهذا الفوز رفع الأدعم رصيده إلى أربع نقاط تصدر بها مجموعته الثانية ليلعب في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي الذي سينطلق غدا الجمعة بينما توقف رصيد المنتخب الكوري عند نقطتين ليحتل المركز الثاني للمجموعة.
منتخبنا تفوق بصورة كبيرة في المباراة وأكد جاهزيته للدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين الماضيتين من الألعاب الآسيوية ويسعى لتكرار الإنجاز من خلال حصد الذهبية الثالثة على التوالي ويعتبر التأهل في صدارة المجموعة خطوة نحو الدفاع عن اللقب.

أدعم الإسكواش يواجه سنغافورة

تتواصل اليوم منافسات الاسكواش في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث يستكمل منتخبنا مواجهاته ويلتقي مع منتخب سنغافورة في مواجهة قوية للغاية يسعى لتحقيق الفوز خاصة أنه نجح أمس في تحقيق الفوز على نيبال 3-0، بواقع فوز لاعب الأدعم سالم المالكي 2-0 وعبدالله التميمي 2-0 وسيد أمجد ازلان 2-0، وفي المباراة التالية خسر أمام الكويت 0 / 3.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الاسيوية هانغتشو 2023

إقرأ أيضاً:

أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها

حققت مجموعة الخطوط الجوية القطرية أرباحا صافية بلغت 6.1 مليارات ريال (1.7 مليار دولار) للعام المالي 2023-2024، وفق ما أعلنت اليوم الثلاثاء.

وقالت المجموعة، عقب إصدار تقريرها السنوي للعام المالي 2023-2024، إن الأرباح السنوية المحققة أعلى بنسبة 39% مقارنة بالعام الماضي، وتعكس أفضل أداء مالي للقطرية في تاريخها الممتد لـ27 عاما.

الإيرادات

وأوضحت الخطوط القطرية أن إجمالي عائدات المجموعة خلال الفترة نفسها بلغت قيمتها 81 مليار ريال (22.2 مليار دولار)، محققة بذلك زيادة قدرها 4.7 مليارات ريال (1.3 مليار دولار) ونسبتها 6% مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت إلى تحقيق المجموعة هامشا للأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك والإيجار بنسبة بلغت 24%، أي 19.1 مليار ريال (5.2 مليارات دولار)، بقيمة أعلى من العام الماضي بمقدار 1.2 مليار ريال (0.3 مليار دولار).

وأضافت أن النتائج عكست هذه المجموعة الراسخة والمتعلقة بالارتقاء بتجربة العملاء والابتكار واعتماد الرقمنة والاستدامة، والتي أدت إلى تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية على جميع الأصعدة.

وأكدت أن كل تلك العوامل أسهمت في ترسيخ الأسس الثابتة لضمان مستقبل مزدهر للمجموعة، إذ قدمت الناقلة الوطنية لدولة قطر خدماتها المتميزة لأكثر من 40 مليون مسافر خلال العام المالي 2023-2024، بزيادة بلغت 26% مقارنة بالعالم الماضي.

وارتفعت عائدات المسافرين بنسبة 19%، مع زيادة في الطاقة الاستيعابية 21%، وذلك نتيجة زيادة إشغال المقاعد بنسبة بلغت 83%، التي تعد بدورها النسبة الأعلى في تاريخ الناقلة القطرية، مما أدى إلى زيادة حصتها السوقية.

طائرة للخطوط الجوية القطرية (وكالات)

وقال المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة ورئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية، "يظهر الأداء السنوي الباهر لمجموعة الخطوط الجوية القطرية مدى ثباتها ومرونتها في التعامل بكل كفاءة ونجاح مع قطاع السفر العالمي الذي يتسم بالتطور والتغيير المستمرين، كما يشير هذا الأداء القوي إلى تعافي المجموعة بشكل مستدام من التحديات التي واجهها قطاع الطيران العالمي في السنوات الأخيرة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية المهندس بدر محمد المير "تعد هذه النتائج المالية المبهرة مؤشرا واضحا وجليا على طموح المجموعة وتوجهها الواضح والراسخ نحو التطور والازدهار طوال العام المالي 2023-2024".

وأضاف "اعتمدت المجموعة على تحقيق الأرباح وتطوير الكفاءة التشغيلية والارتقاء بتجربة العملاء، وذلك من خلال اعتماد إستراتيجية تختص بتنمية شبكة وجهاتها العالمية، وتعزيز أسطول طائراتها والتي أدت إلى تحقيق أعلى نسبة عائدات وهامش أرباح في تاريخ الخطوط الجوية القطرية. ومن هذا المنطلق، نجحنا في ترسيخ مكانتنا العالمية كشركة طيران رائدة تتصدر قائمة شركات الطيران المفضلة لدى ملايين المسافرين من مختلف أنحاء العالم".

وأوضح المير أن الفضل في هذا الإنجاز يعود إلى جهود ومساعي كافة موظفي مجموعة الخطوط الجوية القطرية الذين عملوا بكل تفان لتحقيق هذه النتائج المبهرة التي ستمهد الطريق نحو تحقيق المزيد من النجاحات غير المسبوقة في المستقبل.

القطرية للشحن الجوي

يشار إلى أن شركة القطرية للشحن الجوي سجلت نموا في قيمتها السوقية بنسبة 7.1% في العام 2024-2023 بزيادة 0.04% على أساس سنوي.

أما القطرية لطائرات رجال الأعمال بوصفها الشركة الوحيدة للطائرات الخاصة في العالم التي تملكها وتشغلها بالكامل شركة طيران تجارية، فقد واصلت تقديم أداء مميز قوي في سوق يتسم بالتنافسية العالية.

وحققت نموا للعام المالي 2023-2024 ظهر في الزيادة البارزة في عائدات المبيعات التجارية بنسبة تزيد على 17%، وإجمالي ساعات الطيران بأكثر من 21%، مما يشير إلى نمو قوي في قاعدة عملائها، لاسيما في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

وخلال العام المالي 2023-2024، نمت شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية العالمية إلى أكثر من 170 وجهة في مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال تدشين وجهات جديدة، كما أعادت الخطوط الجوية القطرية تشغيل رحلاتها الجوية إلى 14 وجهة.

مقالات مشابهة

  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي
  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • صفقة الريال الذهبية يبحث عن منزل في مدريد
  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا