صدى البلد:
2024-07-06@10:49:00 GMT

ألمانيا .. مداهمات واسعة عقب حظر جماعة يمينية متطرفة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

نفّذت الشرطة الألمانية مداهمات في أنحاء البلاد، الأربعاء، إثر حظر نشاط جماعة يمينية متطرفة وصفتها بأنها "منظمة أشبه بطائفة، عنصرية ومعادية للسامية" تسعى إلى تلقين الأطفال الأيديولوجيا النازية.

واقتحمت الشرطة 26 شقة يملكها 39 عضوًا في شبكة "أرتجيمانشافت" في 12 ولاية من بينها: بافاريا، وبادن، فورتمبيرج، وبراندنبورج.

وقالت وزارة الداخلية، إن المنظمة تضم نحو 150 عضوًا ولها صلات بجماعات يمينية متطرفة عدة، وإنها تستخدم غطاء "معتقدًا جرمانيًا زائفًا بالله لنشر رؤيتها للعالم التي تنتهك الكرامة الإنسانية"، مشيرة أنها سعت كذلك إلى "إقناع الشباب بتبني نظرياتها العرقية، باستخدام أدبيات الحقبة النازية، وكانت تدير مكتبة على الإنترنت تسعى إلى نشر التطرف وجذب أعضاء جدد".

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر: "هذه ضربة أخرى للتطرف اليميني، وللمحرّضين الفكريين الذين ما زالوا ينشرون الأيديولوجيات النازية".

وأضافت: "حاولت هذه الجماعة اليمينية المتطرفة حشد أعداء جدد للدستور من خلال التلقين المثير للاشمئزاز للأطفال والشباب".

يشار إلى أن ألمانيا حظرت مجموعة من المنظمات اليمينية المتطرفة، في الأشهر الأخيرة، ففي الأسبوع الماضي، حظرت الفرع المحلي لمجموعة "هامرسكينز" للنازيين الجدد ومقرها الرئيس في الولايات المتحدة والمعروفة بتنظيم حفلات موسيقى الروك العنصرية البيضاء.

وانتمى نحو 38800 شخص إلى الطيف اليميني المتطرف في ألمانيا، العام 2022، وفق تقرير قدمته وكالة الاستخبارات الداخلية الفدرالية، في يونيو، بارتفاع من 33900، العام 2021، كما ارتفع عدد من يُعتبرون عنيفين من هؤلاء من 13500 إلى 14 ألفًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرطة الألمانية جماعة يمينية متطرفة النازية المانيا

إقرأ أيضاً:

دينية «حماة الوطن»: تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال

هنأ الشيخ أحمد تركي، أحد شيوخ الأزهر الشريف والأمين الحالي للشؤون الدينية بحزب «حماة الوطن»، الدكتور أسامة الأزهري على ثقة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي به، وتعينه وزيرًا للأوقاف.

 تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال

وأكد تركي، أنّ المرحلة المقبلة تحمل تحديات كبيرة تتطلب تكاتف الجهود لتحقيق تغيير إيجابي في الخطاب الديني، مؤكدا أن أمانة الشؤون الدينية تبارك هذا التعيين، وترى فيه خطوة مهمة نحو تعزيز الوسطية والاعتدال في الفكر الديني.

وأشار نصير إلى أن التحديات التي تواجه تغيير الخطاب الديني تشمل محاربة التطرف، وتعزيز الفهم الصحيح للدين، ونشر قيم التسامح والتعايش بين جميع فئات المجتمع، كما أن التعاون بين المؤسسات الدينية والتعليمية والإعلامية يعتبر مفتاح النجاح في تحقيق هذه الأهداف.

مواجهة ترميز الجماعات المتطرفة للشخصيات التاريخية والمعاصرة

وأوضح أن، المرحلة المقبلة تتضمن مواجهة ترميز الجماعات المتطرفة للشخصيات التاريخية والمعاصرة، وتسجيل الردود على الشبهات والإشاعات، ونشر محاضرات ودروس عن مصر ومكانتها في القرآن والأديان، وتدريس مادة عن الولاء والانتماء الوطني، ومتابعة وتدريب الفئات التي تتعامل مع الشباب.

واختتم نصير تصريحه بالتأكيد على دعم حزب حماة الوطن الكامل لجهود الدكتور أسامة الأزهري، مشددًا على ضرورة استمرار العمل الجاد والمخلص لتحقيق التغيير المنشود في الخطاب الديني بما يخدم الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • 5 تموز 1962- استقلال الجزائر عن فرنسا
  • ذروة الاستيطان.. هل تقضي تحركات الحكومة اليمينية بإسرائيل على فرص حل الدولتين؟
  • مستوطنون صهاينة يضرمون النار في تل أبيب للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو
  • الاحتلال ينفذ عدة اقتحامات بالضفة الغربية وسط اشتباكات ويعتقل فلسطينية
  • دينية «حماة الوطن»: تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال
  • ما جماعة "الذئاب الرمادية"؟ ولماذا سببت أزمة ببطولة أوروبا؟
  • من هي جماعة الذئاب الرمادية؟.. ما دخل بطولة أوروبا؟
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • قام بحركة تدعم جماعة متطرفة.. اليويفا يفتح تحقيقاً مع نجم المنتخب التركي
  • بيلاوسوف: الدول الغربية تتواطأ مع نظام كييف في فرض النازية