الخرطوم - صفا

أعلن السودان الأربعاء ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالكوليرا إلى 19 شخصًا.

وأكدت َوزارة الصحة السودانية، أن حالات الإصابة بالكوليرا ارتفعت من 265 إلى 274 حالة، بينها 19 حالة وفاة بولاية القضارف شرقي البلاد.

وقالت الوزارة إن "محليات القضارف (10 محليات) أبلغت عن 274 حالة اشتباه بالكوليرا، متضمنة 19 وفاة في الفترة من 28 أغسطس/اب إلى 26 سبتمبر/ أيلول الجاري".

وأضاف البيان، أن ولاية الخرطوم أبلغت عن 38 حالة مشتبهة لإسهال مائي خلال الأيام الثلاثة الماضية (دون تفصيل عن عدد الوفيات).

وأشار إلى "إرسال فرق استجابة لإسناد وزارة الصحة بولاية القضارف، إلى جانب فرق من منظمتي الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة لحماية الطفولة".

وذكر أن منظمة أطباء بلا حدود الهولندية تسير عمل مركزين لعلاج حالات الكوليرا في محلية القلابات بولاية القضارف شرقي البلاد.
والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة السودانية، وفاة 18 شخصا بالكوليرا من ضمن 265 حالات إصابة بالكوليرا في ولاية القضارف.

وفي ذات اليوم، قالت منظمة الصحة العالمية في بيان، إنه تم الإبلاغ عن تفشي الكوليرا وحمى الضنك شرقي السودان، حيث يحتمي آلاف الأشخاص مع احتدام القتال الدامي بين جيش البلاد وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى.

ويعاني القطاع الصحي في السودان، أزمات متلاحقة منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، جراء قتال مستمر بين الجيش و"الدعم السريع"، خلف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وما يزيد على 5 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: السودان الكوليرا الكوليرا في السودان القضارف

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان

المناطق_واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 320 حقيبة إيوائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية الدامر بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 1.927 فردا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان 2024م.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن 7 يوليو 2024 - 8:43 مساءً الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا 3 يوليو 2024 - 9:50 مساءً

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان
  • عقب تحذيرات أممية.. مخاوف مجتمعية إثر تفشي جائحة الكوليرا في المضاربة بلحج
  • أخذ الحيطة والحذر.. ارتفاع منسوب مياه «نهر القاش»
  • روسيا: 49 وفاة جراء الغرق خلال موجة حارة تضرب مناطق في البلاد
  • توسع المعارك في ولاية سنار يجبر آلاف السودانيين على الفرار بظروف إنسانية قاسية
  • خلال أسبوع.. 23 حالة وفاة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة
  • بدء امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • موت قادم من السماء.. ارتفاع ضحايا الصواعق الرعدية إلى 18 شخصاً
  • ارتفاع ضحايا انفجار قنينة غاز في مدينة طنجة إلى 3 وفيات
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد