كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية، المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي بعد إنتهاء التوقيت الصيفي.

وأضاف "قاسم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" المذاع علي القناة الأولى المصرية، أن فيما يتعلق بمواعيد الغلق بالنسبة للمحال والمقاهي العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية في العاشرة مساءاً عدا الخميس والجمعة.

وتابع الدكتور خالد قاسم، أن هذه التوقيتات سيتم العمل بها من يوم الجمعة المقبل، مشيراً إلى أن المطاعم والكافيهات والورش الموجودة داخل المولات التجارية سيتم فتحها في الخامسة صباحا وغلقها في الساعة 12 بعد منتصف الليل.

وأشار إلى أن في أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية والإجازات والأعياد الرسمية سيتم غلق المحال والمقاهي في الساعة الواحدة صباحاً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غلق المحلات

إقرأ أيضاً:

خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)

أكد الدكتور الحسين حسان، خبير التنمية المحلية والمستدامة، أن قرار تعديل مواعيد إغلاق المحلات قيد الدراسة، مشيرًا إلى أن توقيت غلق المحال التجارية في العاشرة مساءً مع التوقيت الصيفي سيكون أمرًا صعبًا، وخاصة مع ارتباط أعمال العديد من المحال التجارية بالتوقيت المسائي، وبناءً على ذلك هناك دراسة حاليًا لتعديل قرار مواعيد الغلق.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر والمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"

وأضاف "حسان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه تقدم بمقترح للتنسيق مع الغرف التجارية حول مواعيد إغلاق وفتح محلات الملابس والمكتبات وغيرها، موضحًا أن وزارة التنمية المحلية تقوم بعمل تعديلات للمواعيد بما يتلائم مع مصالح المحال لعدم وضوع اي ضرر على هذه المحال، مشددًا على أن دراسة تعديل المواعيد خلال أيام ولن تستغرق أكثر من أسبوع؛ لتقليل الضرر الواقع على بعض المحال التجارية، لافتًا إلى أن هناك أوقات ذروة للبيع لكل نشاط تجاري، ولا يجب تعميم ميعاد واحد على كافة المحال التجارية.

وتابع خبير التنمية المحلية والمستدامة، أن التوقيت الصيفي لم ينجح في ترشيد استهلاك الكهرباء، ولا بد من إلغاءه، خاصةً أن هناك معاناة من التوقيت الصيفي وخاصة في محافظات الجنوب مثل الأقصر وأسوان؛ لكونهم يعانوا عند الذهاب لعملهم بسبب الطقس الحار ويطالبوا بتبكير مواعيد المصالح الحكومية، موضحًا أن هذا المقترح قد يساهم في تخفيف الأحمال قد تغنينا عن قرار مواعيد غلق المحال.

مقالات مشابهة

  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المراكز والاحياء بتطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم
  • اليوم.. بدء مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم.. ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • بالفيديو.. استثناء هذه الأنشطة من المواعيد الجديدة لغلق المحلات- (تفاصيل)