انتظمت اليوم بجزيرة جربة و تحديدا بمدينة الرياض تظاهرة تنشيطية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بتنظيم من المندوبية الجهوية للسياحة و جمعية " نجري في جربة " و بمشاركة عدد من الجمعيات الأخرى. 

تضمنت التظاهرة في البداية عروض لطبالة جربة ثم انتظمت جولة على متن الدراجات الهوائية بمشاركة العديد من السياح، و هي جولة تم خلالها زيارة عدد من المواقع التي تم ادراجها على لائحة التراث العالمي لليونسكو.



و في تصريح لموزاييك تحدث المندوب الجهوي للسياحة هشام المحواشي عن هذه التظاهرة مؤكدا أن الإحتفال باليوم العالمي للسياحة تزامن مع إدراج جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو لذلك تمت برمجة زيارة للمواقع المدرجة على لائحة التراث العالمي، مضيفا أن استعمال الدراجة الهوائية في هذه الجولة جاء في اطار شعار اليوم العالمي للسياحة : السياحة و الاستثمار الأخضر.

كما أكد المندوب الجهوي للسياحة أن إدراج جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو له أهداف سياحية هامة و يمكن استغلاله كمتتوج سياحي خاصة و ان السياح الذين شاركوا في جولة اليوم انبهروا كثيرا بالمواقع التي تمت زيارتها.

عادل بوطار
 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: على لائحة التراث العالمی الیوم العالمی للسیاحة

إقرأ أيضاً:

فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة نت../

أحرز فريق القسام كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية ، بفوزه على فريق الأقصى بركلات الترجيح 7- 6 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأقيمت المباراة على ملعب نادي وحدة صنعاء ضمن فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي نظمته الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية ودعماً للشعب الفلسطيني الشقيق إزاء ما يتعرض له من عدوان صهيوني غاشم وحرب إبادة وحشية ، ويشتمل على مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية وبرامج تدريبية.

واتسم اللقاء بالروح الرياضية على ، حيث حمل فريق الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بقيادة الزميل جمال الخولاني إسم فريق “الأقصى” ، فيما حمل فريق رواد التواصل الاجتماعي بقيادة الزميل خالد النواري إسم فريق “القسام”.

وشهدت المباراة لمسات جميلة من أقدام الزملاء الإعلاميين الذين قدموا مباراة جيدة وتسابقوا في الوصول للشباك لتكلل الجهود بتسجيل ثلاثة أهداف في كل مرمى ، حيث سجل للأقصى اللاعبين أشرف عبدالمغني (هدفين) وجمال الخولاني ، فيما سجل لفريق القسام رضوان الجعفري (هدفين) وإياد النواري ، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح .

وفي ختام المباراة سلم الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بوزارة الشباب الدكتور جابر البواب وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري فريق القسام كأس المركز الأول والميداليات الذهبية ، وتكريم فريق الأقصى بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية.

وعقب المباراة أقيمت المسابقة الثقافية للفتيات بمشاركة نحو 12 من عضوات الجمعية اليمنية للإعلام الرياضية وتحت إشراف أمين عام جائزة الدولة عزيز الماوري ومسؤولة القطاع النسوي بالجمعية رندا الزيادي.

وأسفرت المسابقة عن فوز فريق غزة الثقافي للفتيات بفارق نقطة واحدة عن فريق القدس ليحصدن المركز الأول فيما حل فريق القدس ثانيا.

مقالات مشابهة

  • «المسرحيين الإماراتيين» تحتفي بـ«يوم المسرح»
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود حكومية لإدراج محمية العقبة البحرية في لائحة التراث العالمي
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • في رحاب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي