الخليج الجديد:
2024-09-30@19:02:33 GMT

انطلاق فعاليات يوم السياحة العالمي في السعودية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

انطلاق فعاليات يوم السياحة العالمي في السعودية

استضافت العاصمة السعودية الرياض، الأربعاء، فعاليات يوم السياحة العالمي لعام 2023، تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر"، وذلك لتعزيز الترابط بين الشعوب ورسم مستقبل السياحة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن الرياض استضافت فعاليات يوم السياحة العالمي 2023 تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر"، بمشاركة أكثر من 500 من المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع السياحي والخبراء من 120 دولة.

وتأتي الاستضافة "لتعزيز النمو والاستدامة والترابط بين الشعوب، ورسم مستقبل السياحة، ومناقشة أبرز المواضيع ذات العلاقة بالقطاع السياحي"، وفق المصدر.

ونقلت الوكالة عن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب قوله في كلمة ألقاها بحفل الافتتاح، إن "استضافة يوم السياحة العالمي في الرياض هو أمر مهم للسعودية".

وأضاف أن القطاع السياحي "أحد أهم القطاعات الاقتصادية في العالم، لأنه يمثّل أكثر من 20 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لبعض البلدان".

وأكد الخطيب على "التعاون لتحقيق التقدم في القطاع بطريقة متوازنة وعادلة أكثر، ومساعدة الدول الصغيرة على تحقيق طموحاتها وذلك من خلال الاستثمارات".

وأضاف أن "حكومة المملكة فتحت الباب للاستثمار الدولي في القطاع السياحي، ومساعدة القطاع الخاص للوصول إلى رأس المال العالمي لبناء المرافق التي يتوقعها الزائر ويحتاجها، وقد حُقّق ذلك في المملكة".

اقرأ أيضاً

عبر مشاريع كبرى.. السعودية تصنع لها مكانا على خريطة السياحة العالمية

والاثنين، أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المخطط العام لمشروع تطوير منطقة السودة (جنوب غرب) تحت مسمى "قمم السودة"، كقبلة سياحية متطورة، بهدف تطوير وجهة جبلية سياحية فاخرة فوق أعلى قمة بالمملكة، على ارتفاع يصل إلى 3015 مترا عن سطح البحر، وفق وكالة "واس".

ويتكون المخطط العام لقمم السودة من 3 مراحل رئيسة، ومن المتوقع أن تكتمل أولى مراحله في عام 2027، حيث تتضمن المرحلة الأولى تطوير 940 غرفة فندقية و391 وحدة سكنية، و32 ألف متر مربع من المساحات التجارية.

المصدر | الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: يوم السياحة العالمي السعودية الرياض السياحة یوم السیاحة العالمی القطاع السیاحی

إقرأ أيضاً:

“سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024

البلاد – الرياض

شاركت شركة “سكاي ويز” في فعاليات يوم السياحة العالمي الذي استضافته السعودية للمرة الأولى في عاصمتها الرياض، يومي 27 و28 سبتمبر الماضي، وقد شهد الحفل حضور أكثر من 500 من القادة والخبراء والمسئولين في قائمة المتحدثين في الجلسات الحوارية المصاحبة ليوم السياحة العالمي، من 120 دولة حول العالم.

ويأتي هذا الاحتفاء بالتعاون مع المجموعة الإعلامية “فوج”، إحدى أكبر اتحادات شركات التواصل والإعلام في القطاع الخاص بالمنطقة، والتي تضم تحت مظلتها 10 شركات وطنية؛ لتقدّم شركة سكاي ويز من خلالها خدمات متكاملة في مجال السياحة والسفر، تشمل إصدار التأشيرات، وتذاكر الطيران، وحجوزات الفنادق، إضافة إلى برامج سياحية شاملة.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة سكاي ويز عبد الإله بن ناصر أبانمي: أن قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية يشهد نهضة غير مسبوقة، وذلك بفضل الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله-، لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية السعودية 2030.

وأضاف: نحن في شركة “سكاي ويز” نقدم مفهومًا جديدًا للسفر، ونسعى للتميّز والريادة في تقديم تجارب ورحلات مبتكرة، حيث يحظى المسافرون بأعلى مستويات الخدمة والدقة، مع التزام تام بتلبية كافة متطلبات الرحلة واحتياجات المسافرين.

وتقام هذه الفعالية برعاية “سكاي ويز”، وذلك بعد أربع سنوات من استضافة الاحتفال بيوم السياحة العالمي في عام 2019، وتُعد المشاركة التفاعلية محفزًا قدمت فيها الشركة عدد من الجوائز والخدمات السياحية، بالإضافة إلى الاحتفاء بيوم السياحة العالمي الذي انطلق قبل 43 عامًا.

وشهدت الفعالية حضور نخبة من الشركات الإعلامية والشباب المتطلع للسفر والسفر حول العالم، حيث سلطت الشركة الضوء على الاستثمار في الإنسان، وتأمين سبل العيش، وبحث سبل التفاهم والتعاون المشترك لاستكشاف الفرص وتوسيع نطاق التأثير الاقتصادي والاجتماعي لصناعة السياحة، لتشمل شريحة أوسع من الناس في جميع أنحاء العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض
  • من الفيوم.. انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية
  • محافظا الفيوم وبني سويف يشهدان انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات
  • محافظا الفيوم وبني سويف يشهدان انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية
  • “سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي بـ 5 فعاليات ومبادرات