الجديد برس:

جدد اتحاد المقاولين بمحافظة المهرة، التأكيد على سلمية وقانونية اعتصامه المفتوح أمام فرع البنك المركزي بالمحافظة، للمطالبة بدفع مستحقاتهم، محملاً السلطة المحلية ومحافظ المهرة المسؤولية إزاء ما قد يتعرض له المعتصمون.

وقال اتحاد المقاولين بالمهرة في بيان، “إن تهديد اللجنة الأمنية الأخير لن يمنع المعتصمين من استخدام كل الوسائل لانتزاع حقوقهم ورفضهم للظلم غير المبرر والاستفزاز المتكرر من السلطة، بدءاً بتأخير وإنكار مستحقاتهم وانتهاءً بمنعهم من مقابلة رئيس مجلس القيادة الرئاسي”.

وحمل البيان السلطة المحلية ومحافظ المهرة المسؤولية إزاء ما قد يتعرض له المعتصمون، محذراً قادة الوحدات العسكرية والأمنية من التعرض للوقفة السلمية.

وطالب الاتحاد في ختام بيانه، مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بتحمل مسؤولياتهم وتوجيه السلطة المحلية في المهرة بإنصافهم والكف عن ممارساتها التعسفية ضد المقاولين ووصفهم بما ليس فيهم، للتهرب من مسؤولياتها، وفق تعبير البيان.

وكانت اللجنة الأمنية بالمهرة قد أقرت، الثلاثاء، تعزيز الإجراءات الأمنية لما وصفته بـ “حماية مقر فرع البنك المركزي واستمرارية العمل فيه وإحالة كل من يتسبب بعرقلة عمله إلى الجهات المختصة لمعاقبته”.

وقالت اللجنة في اجتماع لها، برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، إن محافظ بنك عدن المركزي رفع مذكرة بخصوص عرقلة سير عمل فرع البنك بالمهرة، مؤكدة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما أسمته “الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار”، أو من يحاول عرقلة سير العمل في مرافق الدولة أو المساس بها.

يشار إلى أن مدينة الغيضة مركز المحافظة، تشهد توتراً وانتشاراً أمنياً مكثفاً، عقب استمرار اتحاد المقاولين في تنظيم اعتصام مفتوح يضم عشرات المقاولين أمام بوابة فرع البنك المركزي، منذ الأربعاء الماضي، مطالبين بمستحقات مالية متوقفة منذ 4 سنوات، الأمر الذي أجبر إدارة البنك على الإغلاق.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: اتحاد المقاولین فرع البنک

إقرأ أيضاً:

عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام

اتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإعادة هيكلة لجنة الحكام، وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة.

وجاء القرار عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم الاستقرار على ضم عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء من اللجنة.

مقالات مشابهة

  • إستراتيجية جو بايدن الفاشلة ضد تهديد الحوثيين
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • البنك المركزي العراقيّ يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصرًا.. وثيقة
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة
  • خبير اقتصادي: الاستثمار المصرفي المباشر محظور بأمر البنك المركزي
  • التحديث الأخير لـ سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 30 يونيو
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • استمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران- انفوجرافيك
  • فرض رقابة مركزي عدن على حركة التحويلات الداخلية.. جولة جديدة من المعركة الاقتصادية