اعد البرلماني احمد سيف حاشد، التغييرات التي بدأت المليشيات الحوثية بتنفيذها بانها اجراء تكتيكي نحو الانفراد بالحكم في مناطق سيطرتها. واوضح حاشد في تدوينة له على منصة “إكس الفرملة والتقسيط تدخل في إطار تكتيك الجماعة، وما حدث من تعديلات في تكتيكها جاءت على خلفية مستجدات عدة، ومنها المعطيات الجديدة، والتطورات الداخلية والخارجية التي شهدتها الساحة في اليومين الماضيين”.

وأشار إلى أن التغييرات الجذرية المفترضة “غيرت حكومة لا تحكم، ولم تمس السلطة الخفية أو مراكز النفوذ في السلطة”. وعاد حاشد بالذاكرة إلى مؤتمر الحوار عندما كانت الجماعة تحاول استمالة أكبر عدد من النخبة، ومن فئات ومكونات الشعب وبدأ مشروعها المعلن متجاوزا لبعض المشاريع المطروحة ويحقق قدر من التنوع، والانفتاح في التعاطي مع غيرها. مستدركا: فيما الحقيقة كان لها مشروعها السري الذي لا تعلم به إلا أضيق الحلقات، بل يبدو أن جل مفاوضيها في مؤتمر الحوار لم يكونوا على أي علم أو دراية به، وما تريد الانتهاء إليه.” وأكد حاشد “في الحقيقة أن تكتيكها نجح في استمالة جمهور واسع لم يكن يعلم شيئا عن مشروعها السري، ورهانها الأول صار على ما يحققه ويفرضه جناحها العسكري في الميدان، فيما الثاني يكون في خدمة الأول وهو استخدام ما هو تكتيكي للوصول للحكم ثم إقصاء غيرها عن طريق الاستئثار والاستفراد بالحكم وتطبيق مقولة “الحق لا يتعدد”. حد وصفه.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)

أفادت شعبة الهندسة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، الخميس 3 أكتوبر /تشرين الأول 2024، باكتشاف نوعية جديدة من الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) في مديرية ميدي شمال محافظة حجة.

وقالت الشعبة، إنها تلقت بلاغا من المواطنين عن وجود حقل ألغام في إحدى قرى مديرية ميدي لتهرع الفرق الهندسية إلى المكان وتنتزع عشرات الألغام من مخلفات مليشيا الحوثي الارهابية.

وكشفت عن وجود نوعية ألغام حوثية جديدة الأشكال لم يتم العثور عليها من قبل.

وأكدت، أن الألغام المكتشفة تتميز بتقنيات تصنيع حديثة، وأكثر انفجارا وتدميرا، حيث تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترا مربعا، مما يزيد من خطورتها على حياة المدنيين ومواشيهم.

وأوضحت، أنها تمكنت مؤخراً من نزع عشرات الألغام من إحدى القرى القريبة من منطقة بني فايد التابعة لمديرية ميدي؛ لتأمين المدنيين من تلك الألغام الحوثية التي تحصد المدنيين بشكل مستمر بين وقت وآخر.

من جانبه، نشر المرصد اليمني للألغام الصور وقال إنها عبوات ناسفة مموهة داخل إطار مركبة وضعها الحوثيون في منطقة مأهولة بمحافظة حجة.

وبين أن الحوثيين نشروا العبوات المموهة إلى جانب الألغام الأرضية الفردية في المناطق المأهولة بشكل عشوائي، في استخدام لا علاقة له بالأغراض العسكرية بل يستهدف حياة المدنيين.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • حملة هاريس تحاول مجددا استمالة الناخبين المسلمين
  • رحلات تجسس بريطانية فوق غزة: تقارير تكشف الدعم السري لإسرائيل
  • محلل يكشف الهدف ”السري” القادم للضربة الإسرائيلية في اليمن.. ما علاقة علي عبدالله صالح؟
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)
  • صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة
  • "خدمات البترول البحرية" تنظم ورشة عمل بختام مرحلة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • عبدالغني: بيولي كل ما قام به ضبط لاعبين النصر تكتيكيًا.. فيديو