أخبارنا:
2024-09-19@05:24:02 GMT

رسميا..المغرب يفوز بشرف تنظيم كأس أفريقيا 2025

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

رسميا..المغرب يفوز بشرف تنظيم كأس أفريقيا 2025

اختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025 .

 

وجاء هذا الاختيار خلال انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية القارية، اليوم الأربعاء بالقاهرة، بحضور أعضائها، من ضمنهم السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

 

وخلال الاجتماع استعرض فوزي لقجع تفاصيل الملف المغربي، مذكرا بالتزام المغرب، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالانخراط في تعزيز التعاون جنوب جنوب مع البلدان الافريقية لتحقيق تنميتها في جميع المجالات.

 

وجدد في هذا الصدد، التزام المغرب بالعمل من أجل تنمية كرة القدم الإفريقية، مؤكدا أن المملكة تعزز هذا التوجه من خلال تقديم طلب استضافة كأس الامم الافريقية لسنة 2025.

 

وتعهد  لقجع ب "تنظيم بطولة آمنة ومريحة في أفضل الظروف وبمعايير دولية ، وضمان تجربة فريدة من نوعها للاعبين والمشجعين والضيوف والمشاهدين من مختلف دول العالم".

 

وقال إن المغرب يتابع تحديث البنيات التحتية لكرة القدم ووضعها رهن إشارة كرة القدم الافريقية ومشاركة خبرته في تنظيم التظاهرات الكبرى مع بلدان القارة وإلهام الاجيال الشابة من أجل عالم متضامن عادل ومتسامح.

 

واستعرض رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم البنيات التحتية التي تقترحها المملكة لاستضافة هذا الحدث الكروي الابرز في القارة، وخاصة الملاعب التي تفي بمقتضيات وشروط الكونفدرالية الافريقية والجاهزة بالفعل لاستضافة البطولة بمدن الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس واكادير ومراكش.

 

وسجل أن المغرب يتوفر على تجربة غنية في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى ليس فقط في المجال الرياضي ولكن في مختلف المجالات بفضل شبكة متطورة وعصرية من البنيات التحتية.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل

أعلن نادي الوصل، توقيع اتفاقية رعاية مع شركة “هنا” للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة “أ.ر.م. “القابضة، لتصبح بموجبها الشركة هي الراعي الرسمي للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل.

تم توقيع الاتفاقية بحضور سعادة محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة “أ.ر.م” القابضة ، وسعادة أحمد محمد بن شعفار، رئيس مجلس إدارة نادي الوصل، وعدد من المسؤولين.

وقال الشحي: ” تجسد الشراكة الاستراتيجية التزامنا الراسخ بدعم رياضة دولة الإمارات، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي الوصل، لتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات للنادي، وتتماشى قيمنا المشتركة، إذ نركز معاً على تحقيق التميز، وتعزيز رفاهية المجتمع”.

وأضاف أن الشراكة مع الوصل تعبر عن التزام طويل الأمد ببناء مستقبل رياضي مستدام، من خلال تعزيز جهود النادي في استقطاب المواهب الرياضية الشابة وتطويرها، وبناء جيل جديد من الرياضيين القادرين على مواصلة تحقيق نجاحات النادي في المستقبل.

من جانبه أكد سعادة أحمد محمد بن شعفار، أن توجيهات ودعم سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم تعد دافعاً قوياً لتحقيق المزيد من النجاحات وتعزيز استدامة النادي وتطوير إمكاناته وتنافسيته.
وأضاف :” هذه الشراكات تعكس القيمة الكبيرة للنادي، وتؤكد مكانته البارزة على الصعيد الرياضي في الدولة، والتزامنا المشترك لتحقيق التميز في المجال الرياضي، وإرساء أسس راسخة للتعاون لخدمة الرياضة في الدولة من خلال توفير بيئة ملائمة ومحفزة لدعم المواهب الشابة، وتعزيز مكانة الوطن في الساحة الرياضية الدولية إيماناً منا بقدرة الشباب ودعم النادي لهم لتحقيق النجاحات”.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات
  • 123 هدفا حصيلة الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • فوزي لقجع يتعرض لحادث سير
  • فوزي لقجع يتعرض لحادثة سير خفيفة…ضريبة الجد والعمل السبت والأحد وأيام العطل الدينية والوطنية
  • فريق محافظة العقيق بطل دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم بمنطقة الباحة
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل