أعلنت شركة «يوتيرا» الشرق الأوسط والمتخصصة في الصناعات الزراعية عن استثمار 20 مليون دولار أمريكي في بناء وتطوير أول مشاريعها في إمارة رأس الخيمة لإنتاج الأسمدة العضوية على مدار السنوات الثلاث القادمة.

وتنتمي «يوتيرا» إلى مجموعة يونيباكس الاستثمارية المتعددة الجنسيات واستحوذت الشركة مؤخراً على قطعة أرض تبلغ مساحتها نحو 33 ألف متر مربع في منطقة الغيل الصناعية بغرض إنشاء محيط حيوي مستدام في المنطقة.

وتخطط الشركة لإنتاج أسمدة عضوية بمواصفات حيوية دقيقة تتميز بالكفاءة العالية للاستخدام الزراعي وإجراء البحوث العلمية، وذلك بواسطة اتباع طرق فريدة لزراعة النباتات والفطريات ذات الأهمية الطبية، كما ستعمل الشركة على زراعة الفواكه والخضراوات وثمار التوت في المزارع المغلقة والمفتوحة وتربية الحيوانات من أجل إنتاج المنتجات والمواد الغذائية العضوية.

ويهدف تنفيذ مشروع الشركة في دولة الإمارات إلى تحقيق العديد من الأهداف الرئيسية ومنها إنتاج أسمدة عضوية ذات كفاءة عالية من أجل تحقيق الربحية في أسواق الدولة والأسواق العالمية كما يرمي المشروع إلى ضمان حصول سكان المنطقة على كميات كافية من المنتجات التي تتميّز بالجودة العالية والصديقة للبيئة.

وسيتم تطوير المنتجات التي تحمل علامة شركة يوتيرا التجارية دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية ولن تحتوي عملية الإنتاج على إضافة المواد الكيميائية الضارة والكائنات المعدلة وراثياً لتشجيع استخدام مصادر الغذاء الطبيعية والصحية وللمحافظة على الصحة العامة وتقليل استنزاف موارد التربة الهامة.

وقال الدكتور أناتولي يونيتسكي مالك مجموعة يونيباكس ومؤسس شركة يوتيرا، لعبت العديد من العوامل دوراً في اتخاذ الشركة لقرار تأسيس عملياتها في إمارة رأس الخيمة وأود أن أعرب عن إعجابي برؤية حكومة رأس الخيمة لتحويل الإمارة إلى وجهة رائدة إقليمياً في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كما ساهم موقع الإمارة الاستراتيجي في مساعدتها على تقديم حلول لوجستية ممتازة علاوة على إطلاق مشروع شركة الاتحاد للقطارات والذي سيفتح آفاق جديدة من الإمكانيات.

وأشاد بدعم فريق «راكز» طوال رحلة أعمالنا بداية من إجراءات تسجيل المنشأة الجديدة واستحواذها ووصولاً إلى تسهيل إجراءات فتح حساب الشركة المصرفي وغيرها من الخدمات.

من جهته قال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة «راكز» نرحب بانضمام شركة «يوتيرا» إلى مجتمع أعمالنا الذي يضم العديد من الشركات العاملة في مختلف المجالات ونحرص في «راكز» على دعم الابتكار والاستدامة في جميع جوانب الأعمال، حيث تتبع شركة يوتيرا النهج ذاته في الابتكار وتقديم الحلول بتطويرها للأسمدة العضوية لمواجهة التحديات البيئية في مجال الزراعة وهو الأمر الذي يساهم في استدامة الزراعة في إمارة رأس الخيمة. وأضاف جلاد: يظهر هذا الأمر جلياً تزامناً مع التزامنا بعام الاستدامة بتسهيل الإجراءات أمام الشركات لتتمكن من المساهمة في صنع مستقبل صديق للبيئة ولا يقتصر الأمر على النمو الاقتصادي فحسب، بل يتجاوزه بالتزامنا الثابت تجاه الاستدامة ودعم نمو الشركات. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء

تستثمر شركة Google في شركة تايوانية للطاقة الشمسية ولديها خطط لبناء خط أنابيب للطاقة المستدامة بقدرة 1 جيجاوات في المنطقة. وتقوم الشركة بوضع حصة في New Green Power (NGP)، وهي جزء من المحفظة الاستثمارية لشركة BlackRock، للمشروع. يمكن أن تساعد هذه الخطوة جوجل وتايوان على الاقتراب من أهدافهما المناخية مع تحقيق الاستقرار في إنتاج الطاقة الخضراء في أحد أهم مراكز أشباه الموصلات في عالمنا الجديد المليء بالذكاء الاصطناعي.

وتتمتع جوجل بالفعل بحضور كبير في تايوان، بما في ذلك مركز البيانات. وفقا لأماندا بيترسون كوريو، الرئيس العالمي لطاقة مركز البيانات في جوجل، فإن الوقود الأحفوري يولد حاليا ما يقرب من 85 في المئة من شبكة الكهرباء في تايوان. وكتبت: "للمساعدة في التغلب على هذه العقبات، يمكن للشركات أن تلعب دورًا محوريًا في إيجاد استراتيجيات جديدة لزيادة المعروض من مصادر الطاقة المتجددة المتاحة وتعزيز التقنيات الناشئة التي تتيح إزالة الكربون بالكامل من أنظمة الكهرباء الإقليمية".
وتتوقع جوجل استخدام ما يصل إلى 300 ميجاوات من الطاقة الشمسية لتشغيل مراكز البيانات الخاصة بها في تايوان. بالإضافة إلى ذلك، يقول بيترسون كوريو إن الشركة "قد تقدم جزءًا من قدرة الطاقة النظيفة هذه لموردي ومصنعي أشباه الموصلات في المنطقة". وقالت إن ذلك سيساعد شركائها على تحقيق أهدافهم في مجال الطاقة الخضراء وتقليل الانبعاثات غير المباشرة (النطاق 3) من شركاء سلسلة التوريد في Google.

كتب بيترسون كوريو: "يمكن إرجاع حصة كبيرة من بصمتنا في النطاق 3 إلى شبكات الكهرباء التي تزود موردينا ومستخدمينا بالطاقة، ولهذا السبب تظل إزالة الكربون على نطاق واسع - والشراكات مثل هذه - جوهر هدفنا المتمثل في الوصول إلى صافي صفر". .

ولم يوافق المنظمون على الصفقة بعد. لم تذكر Google حجم استثمارها في NGP.

مقالات مشابهة

  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • "سكاي أبوظبي" تدشن Bluetree بمنطقة الجولدن سكوير
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • "طلعت مصطفى" تستثمر 21 مليار دولار بمشروع جديد في مصر
  • مصر.. مجموعة تستثمر 21 مليار دولار في الساحل الشمالي
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه