قال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، الأربعاء، إن المسؤولين الأميركيين نجحوا في تأمين عودة الجندي الأميركي ترافيس كينغ الذي فر إلى كوريا الشمالية منذ أشهر.

وأشار رايدر في بيان إلى العمل الشاق الذي بذلته القوات الأميركية في كوريا الجنوبية والمسؤولون في البنتاغون و الخارجية الأميركية لإعادة الجندي كينغ إلى الولايات المتحدة.

وشكر البيت الأبيض للسويد والصين، تسهيلهما “نقل” الجندي الأميركي، ترافيس كينغ. وقال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في بيان “نشكر للحكومة السويدية دورها الدبلوماسي.. وللحكومة الصينية المساعدة التي قدمتها عبر تسهيل نقل الجندي كينغ”.

في السياق، أوضح مسؤول أميركي كبير أن الجندي غادر المجال الجوي الصيني وهو في طريقه إلى قاعدة عسكرية أميركية.

وقالت الخارجية الأميركية إنها لا ترى “خرقا” دبلوماسيا مع بيونغ يانغ رغم الإفراج عن الجندي.

وصرح المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر للصحافيين “لا أرى في ذلك مؤشرا إلى اختراق. اعتقد أن الأمر يتعلق بحالة منفردة”.

وكان كينغ محتجزا في كوريا الشمالية بعدما عبر الحدود في 18 يوليو إثر انضمامه لجولة سياحية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

اقرأ أيضاًالعالمأوكرانيا تعلن تسلم دبابات “أبرامز” الأمريكية

ويأتي إعلان واشنطن، بعد ساعات على نبأ أوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية مفاده أن بيونغ يانغ قررت طرد كينغ، في خطوة مفاجئة وسط تزايد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقال المسؤول الأميركي الكبير لصحفيين رافضا الكشف عن اسمه “لدي نبأ سار لكم، يمكنني التأكيد على الفور أن الجندي ترافيس كينغ في عهدة الولايات المتحدة”.

والشهر الماضي أكدت بيونغ يانغ أنها تحتجز الجندي الأميركي وقالت إن كينغ فر إلى الشمال هربا من “سوء المعاملة والتمييز العنصري في الجيش الأميركي”.

لكن بعد استكمال التحقيق قررت الهيئة المختصة في كوريا الشمالية طرد الجندي في الجيش الأميركي “الذي توغل بطريقة غير قانونية داخل أراضي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية” وفق بيان رسمي استخدم الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الجندی الأمیرکی کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز

قال مدرب برشلونة هانز فليك اليوم الإثنين إن فريقه يتطلع إلى نسيان هزيمته في مباراته الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا أمام موناكو من خلال الاعتماد على تشكيلته الأساسية عندما يستضيف يانغ بويز السويسري.

يأمل فليك في عودة لاعب الوسط فرينكي دي يونغ غداً الثلاثاء إذ يتطلع برشلونة إلى التعافي بعد خسارتين في 10 أيام، أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا وأوساسونا في الدوري الإسباني.

ويعاني المدرب الألماني من الإصابات مع غياب داني أولمو ورونالد أراوخو وغابي وحارس المرمى مارك-أندريه تير شتيغن عن المباراة.

وكان فليك يفكر في مباراة يانغ بويز في دوري أبطال أوروبا ما جعله لا يدفع بالثنائي لامين يامال ورافينيا منذ البداية في الخسارة 4-2 أمام أوساسونا في الدوري.

ولم يشارك الهولندي دي يونغ (27 عاماً) في أي مباراة منذ أبريل (نيسان) بسبب إصابة في الكاحل كما غاب عن بطولة أوروبا بسبب عدم تعافيه.

وأبلغ فليك الصحافيين: "سنلعب بالفريق الذي نعتقد أنه الأفضل من أجل الفوز على يانغ بويز. صحيح أننا خسرنا المباراة الأولى أمام موناكو لكن لا ينبغي أن نشعر بالاكتئاب".

وتابع: "يتعين علينا استعادة التوازن بعد الهزيمة في أوساسونا. يتعين علينا اللعب مع ارتكاب أقل الأخطاء. يتعين علينا تحمل المسؤولية".

وواصل: "نحن بحاجة لأن نكون في كامل لياقتنا واستعادة فرينكي هي خبر رائع حتى لو كانت (لخوض) خمس أو عشر دقائق فقط. إذا أُتيحت الفرصة فسوف يلعب".

وقال فليك في وقت سابق إن إراحة اللاعبين الأساسيين تسببت في أول خسارة محلية للفريق هذا الموسم أمام أوساسونا لتتوقف سلسلة من سبع انتصارات.

وسيحل يانغ بويز ضيفاً على برشلونة بعد خسارته 3-0 في سويسرا أمام ضيفه أستون فيلا في مباراته الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • الخارجية الأميركية لرعاياها: غادروا لبنان
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • وزيرا الخارجية الأميركي والصيني يجريان مباحثات