قررت شركة البترول الوطنية الكويتية رفع سعر بنزين ألترا بنسبة 19% بما قيمته 40 فلسا ليصبح 250 فلسا لليتر الواحد، اعتبارا من أول أكتوبر المقبل على أن يستمر العمل بهذا السعر حتى 30 ديسمبر 2023.

يأتي ذلك قياسا إلى سعره السابق الذي كان محددا عند 210 فلسا لليتر الواحد والذي استمر العمل به من 1 يوليو 2023 حتى 30 سبتمبر الجاري.

وقالت شركة البترول الوطنية إنه تم تثبيت سعر البنزين الممتاز والخصوصي والديزل والكيروسين من دون أي تغيير، وذلك وفقا لما تم اعتماده من قبل لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، مساء الأحد، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز مليشيا الحوثيين أربع طائرات في مطار صنعاء.

وقال العليمي إن هذا الدعم من الكويت جاء بناء على رسالة سابقة له إلى أمير دولة الكويت"، معربا عن شكره وتقديره للأمير مشعل الأحمد الجابر وولي عهده وحكومته والشعب الكويتي الشقيق.

وعبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني: "أن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".


وحسب الموقع الرسمي للعليمي فإن الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت :"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على احتجاز جماعة الحوثيين لثلاث طائرات تابعة لشركة "اليمنية" بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية.

مقالات مشابهة

  • أرامكو تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • ‎رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز في السوق المحلية
  • أرامكو ترفع سعر الغاز المسال بنسبة 9.5% إلى 1.04 ريال للتر
  • «أرامكو السعودية» ترفع سعر أسطوانات الغاز فى السوق المحلية بنسبة 9.5%
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لإنتاج الأمونيا الخضراء بدمياط
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال