كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال، عن قيمة الجوائز المالية لنسخة عام 2023، المقرر إقامتها في دولة الإمارات.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم خلال وقت سابق، إقامة مباريات البطولة بمشاركة 4 أندية للمرة الأولى في تاريخ السوبر المحلي.

تفوق على رونالدو وبنزيما.. خوسيلو يحقق رقما استثنائيا مع ريال مدريد
وأعلن مجلس أبوظبى الرياضي والشركة المتحدة للرياضة فى مصر عن تدشين بطولة جديدة تحت اسم كأس السوبر المصرى للأبطال، بمشاركة 4 فرق هى بطل الدورى وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، ووصيف الدورى المحلي.

تأكدت مشاركة 3 فرق حتى الآن، هي الأهلي وبيراميدز بطل ووصيف الدوري المصري الممتاز في نسخته الماضية، وسيراميكا كليوباترا حامل لقب كأس رابطة الأندية.

الفريق المتبقي ينحصر بين فيوتشر، رابع ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي، وإنبي الذي يمتلك فرصة التتويج بلقب كأس مصر 2023، والأولوية للنادي البترولي.

في المقابل، أعلنت اللجنة المنظمة حرمان نادي الزمالك من المشاركة في النسخة الأولى من البطولة، بعد انسحابه من كأس السوبر المصري 2022 أمام غريمه التقليدي الأهلي.

أعلنت اللجنة حصول البطل المُتوج باللقب على 250 ألف دولار أمريكي وميدالية ذهبية، فيما يحصل الوصيف على 125 ألف دولار وميدالية فضية.

ويحصل صاحب المركز الثالث على 75 ألف دولار وميدالية برونزية، بينما يحصل الرابع والأخير على 50 ألف دولار مكافأة مشاركة.

جوائز كأس السوبر المصري للأبطال
البطل - 250 ألف دولار
وصيف - 125 ألف دولار
المركز الثالث - 75 ألف دولار
المركز الرابع - 50 ألف دولار
 

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السوبر المصری کأس السوبر ألف دولار

إقرأ أيضاً:

القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتى ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

وأضاف القصير، أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ حوالي 2.8 مليار دولار بزيادة قدرها 589 مليونا و 140 الفا و 405 دولارات عن نفس الفترة من العام الماضي.

واشار القصير، الى توجيهات الرئيس في تطوير منظومة الحجر الزراعى وفتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر وقال أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، طماطم، عنب، وذلك وفقا لتقرير تلقاه من د سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي.
واشار التقرير الى ان إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون و 5 آلاف 911 طنا، بالإضافة إلي تصدير 926 ألفا 812 طنا من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 131 ألفا و17 طنا من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات، واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، على المركز الرابع بإجمالي 83 الفا و 985 طنا، واحتل العنب على المركز الخامس في الصادرات الزراعية بإجمالي 71 ألفا و650 طنا، في حين احتلت البطاطا على المركز السادس في الصادرات بإجمالي 64 ألفا و 800 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الطماطم على المركز السابع بإجمالي كمية بلغت 37 الفا و410 أطنان، بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة على المركز الثامن بإجمالي 21 الفا و295 طنا، يليها في المركز التاسع الثوم بإجمالي 16 الفا و805 أطنان، بينما حصلت الجوافة على المركز العاشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 10 ألاف و 81 طنا، في حين احتل الرمان على المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 9134 طنا.

مقالات مشابهة

  • أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات
  • موريتانيا.. الغزواني رئيسا لولاية ثانية ومنافسه يرفض النتيجة
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • "لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  
  • رياح خفيفة وعظمى دبي 41.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يتصدر شباك التذاكر الأمريكي
  • اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعلن المواعيد الجديدة للفتح والغلق.. غدا
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار
  • بدء امتحانات المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم