صحيفة البلاد:
2024-07-08@04:44:00 GMT

8 آلاف شركة سعودية في دبي

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

8 آلاف شركة سعودية في دبي

البلاد-دبي

قال محمد لوتاه مدير عام غرف دبي، إن عدد الشركات السعودية الجديدة التي تم تأسيسها في إمارة دبي بلغ نحو 450 شركة منذ بداية العام الجاري، ليصل إجمالي الشركات السعودية الأعضاء في غرف دبي إلى 8 آلاف شركة.

وأضاف أن عدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها في دبي بلغ 41 ألف شركة خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، بنسبة نمو 40 %، منها 14 ألف شركة خليجية.

وأشار إلى أن السوق السعودية تستحوذ على الحصة الأكبر من صادرات الشركات الأعضاء في غرفة دبي ، وذلك وفق مقابلة مع قناة الشرق الإخبارية. وبيّن أن أكثر الرخص الجديدة صدرت في قطاعات مثل قطاع الخدمات وقطاع العقارات وقطاع النقل و اللوجستية، منوها إلى ارتفاع في عدد الشركات الرقمية، التي بلغت 14 ألف شركة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: دبي

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"

التقى المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة،  مسئولي الشركات المنفذة وجهات الإشراف لمشروعات المبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين" المرحلة السادسة بالمدينة، للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي، وإزالة كافة العقبات، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمشروعات. 

كما شدد رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، على كافة الشركات المنفذة وجهات الإشراف ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات، وكذا الالتزام بكافة المواصفات الهندسية للوصول لأفضل مستوى يليق بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، وحاجزي الوحدات. 

وزير الإسكان يوجه بتعظيم الموارد المالية وإيرادات المشروعات على أرض الواقع.. وزير الإسكان يشاهد آخر مستجدات شقق "سكن لكل المصريين" ببرج العرب الجديدة

فيما أوضح المهندس محمد عبدالمقصود، أن المرحلة السادسة تضم ما يقرب من ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة في قطاعات منطقة غرب المطار الثلاثة (أ-ب-ج)، والمقامة على مساحة ٣٠٠٠ فدان، بالإضافة إلى ٣٥ ألف وحدة سكنية بالمرحلة الخامسة ضمن المبادرة، والمقرر الانتهاء منها في العام الحالي، ليصبح إجمالي الوحدات بمنطقة غرب المطار ٩٠ ألف وحدة سكنية مما يجعلها من كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

مقالات مشابهة

  • بورصة السعودية تستقبل 24 شركة جديدة خلال 2024
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • السنغال تُلغي صفقة مع «أكوا باور» السعودية
  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد ومقاطعة الشركة بسبب رفعها أسعار الباقات
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بحق الشركات والمحال التجارية
  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • منها مندوب مبيعات.. وظائف شاغرة في هذه الشركات