صحيفة البلاد:
2024-09-06@12:27:42 GMT

الثقفي للعاشرة بوزارة الإعلام

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

الثقفي للعاشرة بوزارة الإعلام

تلقّى الزميل الإعلامي أحمد بن عبدالغني عابد الثقفي أخصائي أنشطة وفعاليات ثقافية بوكالة العلاقات الإعلامية الدولية (الإعلام الخارجي) التهاني والتبريكات بمناسبة ترقيته للمرتبة العاشرة بوزارة الإعلام بالتزامن مع احتفالات البلاد باليوم الوطني.
وقدم الثقفي الشكر والتقدير لجميع المهنئين، متمنياً لهم التوفيق،معبراً عن شكره لمعالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان الدوسري، ووكيل الوزارة للعلاقات الإعلامية الدولية (الإعلام الخارجي) الدكتور خالد بن عبدالقادر أحمد الغامدي، والمسؤولين كافة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزير تركي: مؤسساتنا الإعلامية صوت الفلسطينيين المضطهدين

اسطنبول - صفا

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجر إن مؤسسات الإعلام التركية كانت صوتا للفلسطينيين المضطهدين منذ اليوم الأول للحرب الوحشية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة منذ 11 شهرا.

جاء ذلك في كلمته، الأربعاء، لدى افتتاح الجمعية العامة والمؤتمر الـ32 لاتحاد وكالات أنباء البلقان - جنوب شرق أوروبا (ABNA-SE)، الذي استضافته الأناضول في إسطنبول، تحت شعار "توجيه العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والإعلام".

وأشار كاجر إلى أن ضمان وصول الأخبار الدقيقة ليس فقط إلى 85 مليون شخص في تركيا، ولكن أيضا إلى شعوب العالم واجب أخلاقي يتماشى مع الالتزام بالصحافة المهنية.

وذكر أن الضغط الذي تمارسه "إسرائيل" في فلسطين يُظهر بوضوح كيف يمكن أن تؤدي القوة التكنولوجية إلى دمار مستمر للإنسانية إذا فُصلت عن المبادئ الأخلاقية.

وأردف الوزير: "منذ اليوم الأول للوحشية في غزة كانت مؤسساتنا الإعلامية صوت الفلسطينيين المضطهدين".

وأضاف: "نقلت وكالة الأناضول وTRT، مع صحفييهما الشجعان، الأحداث المروعة في غزة للعالم، وأبقت وسائل الإعلام قضية الظلم في فلسطين حية".

وأشار إلى تزايد احتمالات التلاعب من خلال قنوات مختلفة مثل موجز الأخبار والإعلانات وحملات وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة التقدم التكنولوجي الكبير باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتطرق إلى إمكانية إنشاء صور وأصوات واقعية باستخدام تقنية التزييف العميق المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهذا ما يجعلها أرضية جديدة للمعلومات المضللة.

ولفت إلى أن الخط الفاصل بين التزييف الإعلامي والواقع أصبح غير واضح، وأن "المسؤولية عن تقديم أخبار دقيقة وجديرة بالثقة لم تكن أكثر أهمية أو أكثر صعوبة من أي وقت مضى".

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • روسيا تتعهد بالردّ على القيود الغربية الإعلامية
  • ثنائية الخطر الخارجي والسيطرة الداخلية.. ما وراء إدانة اليمنيين بخلايا التجسس؟! (تحليل خاص)
  • مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”
  • أونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • الأونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • وزير تركي: مؤسساتنا الإعلامية صوت الفلسطينيين المضطهدين
  • سلطان بن أحمد يطّلع على فعاليات «منتدى الاتصال الحكومي»
  • سلطان بن أحمد يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي
  • أحمد الطاهري: الإعلام الإسرائيلي أخرج لنتنياهو أكاذيبه بشأن محور فيلادلفيا
  • سلطان بن أحمد القاسمي يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي ويطلع على الفعاليات المصاحبة