وجه النائب جراح الفوزان رسالة لرئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح مفادها «خطابك في الأمم المتحدة كان خطابا مستحقا لسيادة الدولة».

وأضاف: يجب عليك أن تتكلم عن أولويات الحكومة خلال المرحلة المقبلة وكيف ستنفذ برنامج عملها حتى نراقبكم ونتعاون معكم.

وقال الفوزان: برنامج عمل الحكومة محبط ولم تقم الحكومة بالرد على أسئلة النواب، وكنا نتوقع رسائل إيجابية خلال الصيف، وهل من المعقول ان الحكومة غير قادرة على حل مشكلة الشوارع.

وأن الكويت تعاني من نقص في الأدوية، ولدينا مشكلة في خطة الابتعاث الخاصة بالطلبة ومركز الأمن السيبراني معطل ولا توجد لدينا خطة لتسكين المناصب القيادية وسد الشواغر بها، فهل يعقل ان الكويت تتراجع في أغلب القطاعات؟!

وزاد الفوزان: هل تحسين المستوى المعيشي للمواطن من خلال فرض رسوم على المرافق العامة؟ ولذلك نحن لن نجامل اي مسؤول على حساب البلد وسوف استمر بالسعي للإصلاحات وعلى رأس أولوياتي رفع مستوى معيشة المواطنين وحماية المال العام والمزيد من الحريات.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، « إن مختلف مؤشرات المكتب الوطني للصرف الأخيرة، جد إيجابية، وفي تطور مستمر شهرا بعد شهر »، مؤكدا على أن « ثمار الإصلاحات التي قامت بها الحكومة بدأت تظهر ».

وأضاف بايتاس في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، « الاستثمارات الأجنبية المباشرة عادت للارتفاع ووصلت إلى مستويات قياسية خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة »،

وقال أيضا، « إلى نهاية يونيو 2024 بلغت الاستثمارات الأجنبية 16.1 مليار درهم بزيادة قدرها حوالي 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2023، لتصل بذلك إلى ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد الوطني ».

ويرى بايتاس أن ذلك « يفسر بالإصلاحات التي قامت بها الحكومة خاصة على مستوى ميثاق الاستثمار، وعلى مستوى مناخ الأعمال، وأيضا تلك المتعلق بتبسيط المساطر المتعلقة بالاستثمار »، مضيفا، « مشاريع الاستثمار ارتفع وقعها على خلق فرص الشغل منذ تفيعل الميثاق الجديد للاستثمار ».

وقال المسؤول الحكومي أيضا، « بمقارنة بسيطة مع المتوسط السنوي للحكومة السابقة، تم تسجيل مضاعفة حجم الاستثمار المعتمد في اللجنة الوطنية للاستثمار بمقدار 4.5 مرات، ومضاعفة عدد مناصب الشغل المتوقعة بمقدار 6.5 مرات ».

وشدد الوزير المنتدب على أنه « منذ الانطلاق الفعلي للميثاق في مارس 2023، تم عقد 5 لجان وطنية للاستثمارات والتي وافقت على 115 مشروعا استثماريا بمبلغ 173 مليار درهم وخلق 96 ألف منصب شغل، كما أن 82 من المشاريع قد بدأت فعليا على أرض الواقع ».

كلمات دلالية الاستثمارات الاجنبية الاقتصاد الوطني بايتاس

مقالات مشابهة

  • جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ سوهاج الجديد عقب تسلمه المهام.. قرارات وتوجيهات مهمة
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • «الجبلي» يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية جديدة وتشجيع الاستثمارات
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام إلى السيد وزير الداخلية المحترم
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • محافظ القاهرة: نسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والعناية بمحدودي الدخل
  • وزير التموين: مواجهة تضخم الأسعار وضبط السوق على رأس أولوياتي
  • «مصر أكتوبر»: الحكومة مطالبة بتحسين معيشة المواطنين وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني