تعدت سيدة و3 أخريات بالضرب على أطفالها وتعذيبهم وحرق جسدهما وهتك عرضهما فضلا عن تصويرهما بهاتف المحمول، وذلك بحجة تأديب الصغار وتقويم سلوكهم، إلا أن السيدات وقعن في قبضة الأمن وأحيلوا لمحكمة جنايات الجيزة التي قررت تأجيل جلسة محاكمتهما لليوم الثالث من دور شهر أكتوبر المقبل، للنظر في طلب إجراءات رد المحكمة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد رأفت أحمد الطيب، وعضوية المستشارين وائل إبراهيم سيد، وهشام طلعت نصيف، وأمانة سر وائل السيد وأسامة شاكر.

وكشفت التحقيقات في القضية المقيدة برقم 3836 لسنة 2023 جنايات الوراق، للمتهمين "آمال. ع"، 35 سنة، ربة منزل، "سيدة. ا"، 20 سنة، طالبة، "حنان. ص"، 47 سنة، سكرتيرة، "سعاد. ط"، 43، ربة منزل، أنهم في غضون الفترة من 29 سبتمبر عام 2022 إلى 4 فبراير الماضي، هتكن عرض المجني عليهما الطفلين "مرزوق. ع"، وشقيقته "سعاد"، بالقوة بأن أحكمن قبضتهن عليهما وقمن بتجريدهما من ملابسهما فكشفن عن عورتهما.


واستطالت أيديهن مناطق عفتهما، وذلك حال كون المتهمة الأولى والدتهما، وباقي المتهمات
من جيرتهما ولهن سلطة عليهما.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين احتجزن المجني عليهما بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين أو اللوائح، وهددهن بالقتل وعذبوهم بدنيا بأن ألقهن من علو مرارا، ووضعن مواد مهيجة للأعصاب في مكان حساس للمجني عليها الثانية، وتعدين ضربا على المجني عليهما مع سبق الإصرار على إحداث جروحهم، بأن بيتن النية وعقدن العزم على ذلك، وأعدن لذلك الغرض "عصا خشبية وحذاء"، وتعدن على الصغار عدة ضربات استقرت بأنحاء متفرقة بأجسادهم، فأحدثن إصابتهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمات ألتقطن ونقلن بجهاز هاتف محمول صور للصغار تضمن تعذيبهم والتعدي عليهم كما تنمرن عليهما وذلك بالقول واستعراض القوة عليهم مستغلين في ذلك ضعفهم، وكان ذلك بقصد تخويفهم والحط من شأنهم ووضعهم موضع السخرية، ونشرن الصور والتسجيلات المرئية عبر وسائل تقنية المعلومات وكانت تلك الصور تنتهك خصوصية المجنى عليهما.
وأشارت التحقيقات أن المتهمات عرض للخطر المجني عليهما، وذلك بأن عرضن أمنهم وأخلاقهم وصحتهم للخطر، وعرضن الأطفال المجني عليهم بارتكاب أعمال منافية للآداب، ووجهت المتهمة الثالثة للطفل المجني عليه الأول الألفاظ التي تتضمن الطعن في عرضه وخدشا لشرفه واعتباره، وأذاعت المتهمة الرابعة تسجيلا مرئيا للمجني عليهما والتي تحصلت عليها بمكان خاص ودون
رضائهما، واستخدمت حسابا خاصا على تطبيق الوتساب.

واعترفن المتهمات الأربعة بارتكاب الواقعة والتعدي على الأطفال وهتك عرضهم وتصويرهم 54 تسجيلا مرئيا يتضمن التعذيب والتعدي على الصغار، بحجة تأديبهما وتقويم سلوكهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الجيزة الجيزة محكمة محكمة جنايات الجيزة جنايات الوراق الوراق المجنی علیهما

إقرأ أيضاً:

عرض ممرضة على الطب الشرعي بعد تعدي سمسار عليها بالطالبية

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها في واقعة اتهام سمسار بهتك عرض ممرضة بمنطقة الطالبية بعد استدراجها وتخديرها وانتهاك جسدها عدة مرات، حيث أمرت بعرض المجني عليها على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها وبيان عما إذا كانت عذراء وقت ارتكاب الواقعة من عدمه، فضلًا عن تحديد الإصابات التي لحقت بها جراء الواقعة.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، بورود بلاغ من ممرضة اتهمت فيه سمسار بالتعدي عليها واغتصابها تحت تأثير المخدر.

وبإجراء التحريات التي أجريت بقيادة اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، والعميد عمرو حجازي رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، تبين صحة الواقعة وأن المجني عليها ممرضة في العشرينات من عمرها كانت تقيم رفقة والدتها وحدث بينهما خلاف، فقررت ترك الشقة والبحث عن شقة أخرى لاستئجارها.

وأضافت التحريات، أن الفتاة تواصلت مع سمسار وطلبت منه البحث عن شقة لها، فعرض عليها عدة شقق لرؤيتها وذهبت الفتاة معه وأثناء مشاهدتها إحدى الشقق لاستئجارها عرض عليها "عصير" وأصر أن تشربه، ثم شعرت بحالة إعياء وبعدها فقدت الوعي واستيقظت لتكتشف انتهاك المتهم جسدها واغتصابها.

تمكنت قوة أمنية من قسم شرطة الطالبية، من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأكد أنه قام بتخدير المجني عليها وتناوب على الاعتداء عليها جنسيًا داخل شقته، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

وفي سياق آخر قررت النيابة العامة بشمال الجيزة، دفن جثة عامل لقى مصرعه إثر سقوطه من أعلى سلم خشبي أثناء إصلاحه عامود إنارة بمنطقة أوسيم.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من المقدم محمد طبلية رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم، يفيد بورود إشارة من غرفة النجدة بسقوط عامل من علو بدائرة المركز.

على الفور انتقل رجال المباحث لمكان وبالفحص تبين العثور على جثة "إسلام. أ" 50 سنة، عامل بشركة الكهرباء إثر سقوطه من أعلى سلم خشبي أثناء إصلاح عامود إنارة، وتم نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بدفن الجثة.

فيما تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، بعد قليل، محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة وآخر في اتهامهما بتعاطي المخدرات والاتجار بها بمنطقة المرج.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم "مجدي شطة" وآخر ميكانيكي لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعدما وجهت للمتهم الأول تهمة إحراز بقصد الاتجار جوهر مخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما تضمنت الاتهامات الموجهة له بأمر الإحالة، أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا على النحو المبين بالأوراق، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصًا له بحيازتها أو إحرازها.

وأحرز المتهم بقصد التعاطي مخدر حشيش، كما أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا بنزودیازبین، وأحرز بقصد التعاطي أيضًا جوهرا مخدرًا "بربجابالين" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

ترجع تفاصيل الواقعة، أنه أثناء مرور قوة أمنية من قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، شاهدت سيارة يستقلها أحد الأشخاص، وباستيقافها لاستطلاع الحالة الأمنية والاطّلاع على هوية قائدها، أشهر السائق لهم بطاقته الشخصية ليؤكد لهم أنه مطرب المهرجانات المعروف مجدي شطة، وبمحاولة القوة الأمنية تفتيشه اعترض، مؤكدًا أنه لا يحمل معه أي ممنوعات، وأنه شخصية معروفة.

وبتفتيشه عُثر بحوزته على لفافة بداخلها مخدر الآيس، وبمناقشته أنكر علاقته بها، فاصطحبته القوة الأمنية إلى قسم شرطة المرج للتحقيق معه ومعرفة أسباب حيازته للمواد المخدرة، تحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

دفن جثمان عامل سقط من أعلى سلم خشبي بأوسيم مصرع طفل غرقا في مياه ترعة بالعياط لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة تفاصيل سقوط المتهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد بالطالبية علقة ساخنة لطالب ابتدائي من معلم في مدرسة بالبدرشين حبس المتهمين بحيازة 10 كيلو جرامات آيس في بولاق الدكرور تفاصيل تحرش صاحب استوديو تصوير بفتاة في بولاق الدكرور إصابة 14 شخصا في انقلاب أتوبيس على طريق الرماية بعد تسمم 20 شخصًا.. التحفظ على عينة طعام من المدينة التعليمية بأكتوبر لفحصها خدرها لتنفيذ خطته.. كواليس استدراج ممرضة والتعدي عليها داخل شقة ببولاق الدكرور

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • العطاس تنتقد بشدة عيدروس الزبيدي وقيادات الانتقالي وتصف سلوكهم بـ ”السفه والحركات الجوفاء”
  • إصابة 15 عاملاً في اعتداء لجيش العدو عليهم قرب أريحا
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • إصابة 15 عاملاً في اعتداء لجيش الاحتلال عليهم قرب أريحا
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • عرض ممرضة على الطب الشرعي بعد تعدي سمسار عليها بالطالبية
  • شرفة نرى منها كل شيء (4)