موقع 24:
2024-09-19@04:03:23 GMT

بعد 10 أعوام.. سفير مصر يعود إلى تركيا

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

بعد 10 أعوام.. سفير مصر يعود إلى تركيا

عاد السفير المصري إلى تركيا بعد قطيعة تواصلت 10 أعوام، حيث تسلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، أوراق اعتماد عمرو الحمامي السفير المصري الجديد لدى أنقرة.

وذكرت وكالة الأنباء التركية، مساء الأربعاء، أن الرئيس أردوغان استقبل عمرو الحمامي في المجمع الرئاسي في أنقرة،  وحرص على التقاط الصور التذكارية مع السفير المصري وأسرته وبعض أعضاء السفارة أيضاً.


يشار إلى أن العلاقات بين مصر وتركيا توترت عقب وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئاسة في 2013، بعد عزل الرئيس الراحل محمد مرسي الذي كانت أنقرة من أبرز داعميه.

خبراء لـ24: لقاء #السيسي و #أردوغان ضربة جديدة لتنظيم الإخوان الإرهابي#تقارير24 https://t.co/89jQbDjNnO pic.twitter.com/UkvKQpwgaW

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2023 وبعد نحو 10 أعوام من التدهور أعلن البلدان إعادة العلاقات الدبلوماسية "ورفع علاقاتهما الدبلوماسية إلى مستوى السفراء".
وعلى صعيد آخر، تسلم أردوغان، أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في أنقرة، فهد بن أسعد أبو النصر. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تركيا مصر

إقرأ أيضاً:

نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه رسائل حاسمة خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تعبر عن ثوابت الموقف المصري تجاه الأوضاع في المنطقة والصراعات الإقليمية المحيطة.

وثمن الجبلاوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، تأكيد الرئيس السيسي علي ضرورة تيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين بالإضافة ضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية بالضفة الغربية، مشددا على أن مصر لا تزال تبذل كافة الجهود الممكنة من أجل إقرار هدنة إنسانية في الأراضي الفلسطينية ووقف الانتهاكات الاسرائيلية.

و أضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة لاضراره المختلفة وعواقبه الوخيمة على العالم أجمع وهو ما شدد عليه الرئيس السيسي خلال لقاؤه مع وزير الخارجية الأمريكي اليوم وتأكيده علي رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه اقليميا.

وأشار إلى إنه لا سبيل لحل الأزمة ووقف الصراع إلا عن طريق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: "حل الدولتين هو مسار تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة".

مقالات مشابهة

  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين»: لقاء سفير تركيا يأتي في مرحلة مهمة للمنطقة 
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • سفير مصر في كينشاسا يلتقي مع الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية في الكونجو
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد
  • أنقرة: مكان وزمان لقاء أردوغان والأسد لم يحدد بعد