قال الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن موسوعة الثقافة الإسلامية التي تم أهداها للرئيس السيسي اليوم في احتفالية الوزارة بمناسبة المولد النبوي الشريف، هي موسوعة تتناول وتلقي الضوء علي بعض من الجوانب الرئيسية في الثقافة الإسلامية.

إهداء موسوعة الثقافة الإسلامية للرئيس السيسي في احتفالية المولد النبوي الشريف وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي موسوعة الثقافة الإسلامية

 

وأضاف "حسن" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" المذاع علي القناة الأولى المصرية، أن هذه الموسوعة تتناول أيضاً عدد من المقالات في بيان أهمية التجديد في الخطاب الديني وأهميته في ضوء العصر والواقع الذي نعيش فيه وفي ضوء القضايا الفقيه المعاصرة.

وتابع الدكتور عبد الله حسن، أن في نهاية الموسوعة تتناول تأصيل فن الخطابة عبر العصور الإسلامية، وتتناول أيضا العديد من الوسائل الرئيسية في نشر الثقافة الإسلامية.

https://fb.watch/nki--r9UDX/?mibextid=HSR2mg

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالية المولد النبوي الشريف الثقافة الإسلامية الخطاب الديني المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المولد النبوي الشريف برنامج التاسعة موسوعة الثقافة الإسلامية

إقرأ أيضاً:

أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف

نبهت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة فضيلة الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة على الموفدين (المبعوثين للخارج على نفقة الأزهر) إحضار الأوراق المطلوبة، وهي كالآتي: 

أولاً: بالنسبة المستمرين بالبَعثة للعام القادم 2025/2024م:

1. ما يفيد سداد صندوق التكافل لمدة عام قادم.

2. إفادة من الشئون القانونية والجزاءات بموقفهم الحالي.

3. عدد (2) مفردات مرتب حديثة معتمدة بخاتم شعار الجمهورية.

سداد رسوم جريدة صوت الأزهر وقدرها (400) جنيه مصري.

ثانيا: بالنسبة للسادة الذين سوف تنتهي بَعثتهم العام الحالي 2024/2023م:

عدد (2) مفردات مرتب حديثة وتدرج راتب من بداية البعثة وحتى نهايتها معتمدة بخاتم شعار الجمهورية.

وتُسلم الأوراق بإدارة التنسيق بالمنطقة.

وفي سياق آخر تفقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، يرافقه الدكتور نور الرمادي، مدير فروع الرواق الأزهري بسوهاج، اليوم الثاني لاختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية.

وأشاد الدكتور أحمد حمادي، بالدور الذي يؤديه الرواق الأزهري تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في تعزيز دور الأزهر في نشر العلوم الشرعية والعربية وخدمة التراث الإسلامي، وتلبية احتياجات الدارسين الراغبين في الالتحاق بدورات الرواق الأزهري العلمية المتنوعة، وبشكل مجاني.

وأشار الدكتور نور الرمادي، مدير الرواق الأزهري، إلى أن اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية يخوضها عدد (205) دارسين بمختلف المراحل والمستويات التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وتستمر حتى 21 يوليو حيث تعقد الاختبارات نهاية كل فصل دراسي.

وفي سياق متصل تفقد فضيلة الشيخ عوض الله عبد العال، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمجمعي لجان «معهدي سوهاج للفتيات، وسوهاج للبنين»، يرافقهما الدكتور أحمد صيام، عضو المكتب الفني لرئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الشيخ عبد الناصر عبد الكريم، مدير إدارة سوهاج الأزهرية، حيث أدى اليوم طلاب القسم العلمي إمتحانات الدورالأول .

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يشارك في منتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي بروسيا
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • ما الإيمان؟ عن غزة وصلاة الاستسقاء في الصيف
  • على خُطى قادة الفكر العربى.. دراسة علمية جزائرية حول المنهج التنويرى لـ«الفيلسوف الخشت»
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة
  • الأوقاف توضح إسهامتها خلال عشر سنوات في عهد السيسي